٢٦ سبتمبر نت:
2024-07-17@19:38:09 GMT

أجواء حارة وأمطار متفرقة بالساعات المقبلة

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

أجواء حارة وأمطار متفرقة بالساعات المقبلة

وقال المركز في نشرته الجوية إنه يتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى فيها بين 38 ـ 43 درجة مئوية.

وقد تكون الأجواء حارة ورطبة في السهول والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 34- 39 درجة مئوية.

وحسب المركز من المحتمل هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات الضالع، لحج، تعز، إب، ذمار، ريمة، غرب صنعاء، المحويت، عمران، حجة وصعدة وسهل تهامة.

وأشار إلى احتمال هبوب رياح نشطة إلى شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين 20 - 35 عقدة ومعتدلة على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن تتراوح سرعتها بين 10-22 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وذكر المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في محطات الرصد الجوي في إب : 25.2 ملم، صرفيت : 0.1ملم.

ونصح المواطنين في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة والإكثار من شرب السوائل.

وحذر المركز من التواجد في بطون الأودية وعبور ممرات السيول ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة.

ودعا الصيادين ومرتادي البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية وخليج عدن إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

اضطراب في حركة الملاحة ورفع الرايات الصفراء بشواطئ الإسكندرية.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت مدينة الإسكندرية انخفاض طفيف في درجات الحرارة اليوم الإثنين، فدرجة الحرارة اليوم 31 درجة مئوية، مع انخفاض في نسبة الرطوبة والتي سجلت 61%، وسرعة رياح 19 كم/ساعة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، كما يوجد اضطراب في حركة الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط ليصل ارتفاع الموج إلى (1.5- 2م).

وحذرت الهيئة المصطفين من اتباع تعليمات الأمن والسلامة حفاظًا على ارواحهم، من التعرض للغرق، والالتزام بإرشادات رجال الإنقاذ على الشواطئ.

وكشفت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، استقرار حالة البحر اليوم بشكل نسبي بمعظم شواطئ القطاع الشرقى مع رفع الرايات الخضراء بها ورفع الرايات الصفراء بشواطئ بحرى و ستانلى السياحى، رفع الرايات الصفراء بشواطئ القطاع الغربى و العجمى.

وحذرت من عدم إلتزام الجميع بالتعليمات واتباع اللوان الرايات المرفوعة و اتباع تعليمات رجال الإنقاذ على كافة شواطئ البحر الأبيض المتوسط، وذلك بسبب وجود اضطراب في حركة الملاحة البحرية على سواحله.

كما تؤكد الإدارة على أن دفع الإكرامية ممنوع للعامل داخل الشواطئ، ولو فرض عليك العامل إكرامية لابد من التواصل معهم على الصفحات الرسمية أو الأرقام المعلن عنها، عدم إلقاء اكياس الحلويات في البحر أو علي الرملة، استخدام دورات المياه ووحدات تغير الملابس مجانا.

مقالات مشابهة

  • طقس الثلاثاء..أجواء حارة في مختلف مناطق المملكة
  • موجة حارة جديدة.. بيان هام من الأرصاد بشأن طقس الثلاثاء والأيام المقبلة
  • 10 أيام صعبة.. موجة حارة تضرب مصر: الحرارة ستتخطى الـ 40
  • طقس الثلاثاء... أجواء حارة بعدد من الجهات
  • الثلاثاء .. أجواء حارة نسبياً بوجه عام
  • أمطار رعدية متفاوتة الشدة على 15 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة
  • اضطراب في حركة الملاحة ورفع الرايات الصفراء بشواطئ الإسكندرية.. صور
  • تحذيرات من اضطراب البحر وارتفاع الموج نتيجة الرياح الشديدة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 15 يوليو 2024: انخفاض طفيف في درجات الحرارة وارتفاع في نسبة الرطوبة
  • طقس الاثنين: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة تعم أنحاء المملكة.. وسحب ممطرة ورياح نشطة ببعض المناطق