أعلنت السلطات المغربية انطلاق عملية إيصال المساعدات للمناطق المتضررة من الزلزال الذي ضرب، مساء أمس الجمعة إقليم الحوز، بقوة سبع درجات على مقياس ريختر، مباشرة بعد وقوع هذه الهزة التي شعرت بها العديد من مدن المملكة.

وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء (ماب) اليوم السبت، أنه تم في مستودع الوقاية المدنية بالعرجات (سلا)، تعبئة سبع شاحنات محملة بالأغطية وأسرة المخيمات ومعدات الإضاءة، من أجل تقديم المساعدات الإنسانية في أسرع وقت ممكن إلى سكان المناطق المنكوبة.

أخبار متعلقة زلزال المغرب.. السلطات تدعو المواطنين للتبرع بالدم لإغاثة المصابينبعد زلزال المغرب.. ما هي أكثر الدول العربية تعرضًا للكوارث الطبيعية؟مشاهد لآثار الزلزال المدمر الذي ضرب #المغرب وتسبب في وفاة 632 ضحية وإصابة 329 شخصًا حتى الآن#زلزال_المغرب#اليوم pic.twitter.com/ELgdKbiU4P— صحيفة اليوم (@alyaum) September 9, 2023

وأشارت إلى أن فريقا من عناصر الوقاية المدنية بدأ في الساعات الأولى من صباح اليوم، وبسرعة فائقة، تحميل الشاحنات من أجل إيصال المساعدات في أسرع وقت ممكن إلى السكان المتضررين من الزلزال.

مسعفون ينقلون شخصًا مصابًا إلى المستشفى - رويترز

وأعلنت فرق الوقاية المدنية بعدة مناطق بالمملكة التعبئة، من أجل تقديم المساعدات للسكان المتضررين من الزلزال.

وأعلنت وزارة الداخلية المغربية ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الذي سجل مساء أمس الجمعة وحدد مركزه بجماعة إيغيل بإقليم الحوز التابع لمحافظة مراكش وسط المملكة المغربية إلى 632 قتيلا و329 مصابا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس الرباط زلزال المغرب زلزال الحوز زلزال المغرب

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرق الفلبين

المناطق_متابعات

ضرب زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر اليوم، إقليم كاتاندوانيس شرق الفلبين.

وذكر المعهد الفلبيني لعلم البراكين والزلازل، أن مركز الزلزال وقع على بعد 81 من مدينة باجامانوك الواقعة في الإقليم وعلى عمق 350 كيلومترًا. ولم ترد حتى الآن تقارير عن وقوع ضحايا أو أضرار بسبب الزلزال.

أخبار قد تهمك زلزال بقوة 3.2 درجات يضرب ويلز الاسترالية 2 أكتوبر 2024 - 6:44 صباحًا زلزال بقوة 5 درجات يضرب بابوا غينيا الجديدة 1 أكتوبر 2024 - 8:51 صباحًا

وتقع الفلبين في “حزام النار” بالمحيط الهادي، حيث يحدث نحو 90 في المائة من الزلازل في العالم. وكان آخر زلزال كبير ضرب البلاد قد بلغت قوته 7.1 درجة على مقياس ريختر، وأودى بحياة أكثر من 220 شخصًا وسط الفلبين في عام 2013.
// انتهى //

مقالات مشابهة

  • زلزال مدمر بقوة 6.1 درجة يضرب شرق الفلبين
  • زلزال قوي يضرب الفلبين
  • زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرقي الفلبين
  • زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرق الفلبين
  • زلزال بقوة 3.2 درجات يضرب ويلز الاسترالية
  • زلزال عنيف بقوة 5.3 درجة يضرب سومطرة الإندونيسية
  • زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب سومطرة الإندونيسية
  • زلزال بقوة 4.4 ريختر يضرب قبالة سواحل جواتيمالا
  • زلزال بقوة 4.7 درجة يضرب شمال شرقي كولومبيا
  • زلزال قوي يضرب كولومبيا