التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع شارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي، وذلك على هامش انعقاد قمة مجموعة العشرين بالهند.

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد تأكيد قوة العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي ودولة الأعضاء، في ضوء الروابط المتشعبة التي تجمع بين الجانبين والتحديات المشتركة التي تواجههما على ضفتي المتوسط، وحرص كل طرف على تعزيز هذه العلاقات وأطر التعاون على مختلف الأصعدة، كما تم الإعراب عن الارتياح إزاء مجمل التطورات التي يشهدها التعاون المؤسسي المشترك، سياسياً واقتصادياً وتنموياً، لاسيما في إطار وثيقة الأولويات الخاصة بالشراكة المصرية الأوروبية للسنوات القادمة حتى عام 2027، مع تأكيد الحرص على أهمية استمرار التنسيق المشترك وتعزيز الحوار المتبادل في هذا الخصوص لتدعيم علاقات الصداقة بينهما في ضوء المصالح والتحديات المشتركة.

كما تطرق اللقاء إلى ملف التنسيق بين مصر والاتحاد الأوروبي حول العديد من القضايا الإقليمية الهامة في المحافل الدولية؛ خاصةً مستجدات الأزمة الروسية الأوكرانية وتداعياتها السياسية والاقتصادية على مستوى العالم، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في أفريقيا، حيث ثمن رئيس المجلس الأوروبي جهود مصر  في العمل على تسوية الأزمات القائمة بالمنطقة، واستضافتها لأعداد كبيرة من اللاجئين، وكذا دورها المحوري في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيس مبادرة وطن يلتقي عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية

التقى رئيس مبادرة وطن، الأستاذ الفاتح صالح إدريس الفكي، أمس في القاهرة بالسفير صلاح أبو حليمة، مساعد وزير الخارجية السابق وعضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، والدكتورة أسماء الحسيني، مدير تحرير صحيفة الأهرام وعضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، والأستاذ نبيل نجم الدين، الكاتب المختص في العلاقات الدولية وعضو المجلس المصري للشؤون الخارجية.

صرح الفاتح صالح، رئيس مبادرة وطن، لوكالة الأنباء السودانية (سونا) بأنه قدم شرحًا لأهداف المبادرة، مؤكدًا أنها مبادرة اجتماعية تهدف أولاً إلى دعم العلاقة الراسخة بين شعبي وادي النيل ومساعدة السودانيين النازحين والمتضررين من الحرب. وأكد دعم مبادرة وطن للحوار السوداني السوداني ورعاية مصر له. من جانبه، رحب السفير صلاح أبو حليمة بمبادرة وطن، مؤكدًا دعمه لها وشكر رئيس المبادرة وأعضائها، مشيرًا إلى أن الحوار السوداني السوداني هو للجميع، داعيًا الله أن يعم الأمن والأمان في السودان.

وضم وفد مبادرة وطن اعضاء الامانة العامة للمبادرة الناظر محمد ابراهيم العنجي وكيل نظارات القراريش و ابراهيم حمزة والدكتورة بدور حسن عمر والأستاذة زينب حسن والأستاذ محمد فضل امين الشباب لمبادرة وطن.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد والرئيس الإندونيسي يبحثان هاتفياً علاقات البلدين
  • رئيس الدولة والرئيس الإندونيسي يبحثان علاقات البلدين
  • رئيس الدولة والرئيس الإندونيسي يبحثان هاتفياً علاقات البلدين
  • شكشك وسفير تركيا يبحثان التعاون المشترك
  • رشيد يؤكد على تعزيز العلاقات مع موطنه الثاني بريطانيا
  • رئيس الوزراء المجري أوربان يلتقي بوتين لإجراء محادثات في موسكو في زيارة نادرة يقوم بها زعيم أوروبي
  • الدخيري يلتقي بالرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون وسفير ليبيا بأسبانيا
  • الدخيري يلتقي بالرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون وسفير ليبيا لدى اسبانيا
  • أوربان يلتقي بوتين في موسكو
  • رئيس مبادرة وطن يلتقي عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية