اكدت الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم السبت تضامنها الكامل مع المغرب لمواجهة تداعيات الزلزال القوي الذي تعرضت له مخلفا مئات القتلى والمصابين.

وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي في بيان للأمانة عن تعازيه ومواساته لحكومة وشعب المغرب إثر الزلزال الذي وقع في عدة مناطق وأقاليم بالمغرب.

وقدم خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا في هذا المصاب الجلل وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل والعثور على المفقودين العالقين.

وأعلن المغرب أن عدد ضحايا الزلزال القوي الذي ضرب المملكة بشدة 7 درجات على مقياس ريختر فجر اليوم السبت ارتفع إلى 632 قتيلا و329 مصابا مشيرا إلى أنه أسفر أيضا عن انهيار عدد من البنايات.

ووصف المعهد الوطني للجيوفيزياء بالمغرب الزلزال بأنه الأعنف الذي يسجل في المملكة منذ قرن مشيرا إلى أن الزلزال الذي حدد مركزه بجماعة إيغيل بإقليم الحوز جنوب غرب مدينة مراكش تم الشعور به في العديد من المدن المغربية في محيط بلغ 400 كلم.

المصدر كونا الوسومالمغرب زلزال مجلس التعاون

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: المغرب زلزال مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

ولي العهد: منذ إطلاق رؤية المملكة 2030 والمواطن نصب أعيننا

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين، افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله -، أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى.
وقال سمو ولي العهد: بعون الله وتوفيقه نفتتح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى، نيابة عن سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز - حفظه الله -، سائلين المولى عز وجل أن يوفقنا ويسدد خطانا.
أخبار متعلقة 30 يومًا فقط قبل انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50%انطلاق ملتقى التكامل الحقوقي ومبادرات ريادية لتعزيز العدالة والتنميةوخلال كلمته قال سمو ولي العهد: منذ إطلاق رؤية المملكة 2030 والمواطن نصب أعيننا فهو عمادها وغايتها، وأي إنجاز يتحقق من خلال مظلتها الشاملة للمسارات المختلفة، هو رفعة للوطن ومنفعة للمواطن وحصانة - بإذن الله - للأجيال القادمة من التقلبات والتغيرات.
وتشرف رئيس مجلس الشورى بتلاوة القسم وردده أعضاء وعضوات المجلس، أمام سمو ولي العهد.

مقالات مشابهة

  • عاجل - جلسة طارئة لمجلس الأمن اليوم لبحث تداعيات انفجارات البيجر
  • جلسة طارئة لمجلس الأمن الجمعة لبحث تداعيات هجوم إسرائيل التكنولوجي على لبنان
  • ولي العهد يؤكد مساندة القضية الفلسطينية أثناء الخطاب الملكي السنوي لمجلس الشورى
  • وزير الخارجية: الخطاب الملكي يؤكد حرص المملكة وقيادتها على تعزيز التعاون مع كل الدول لمستقبل أفضل
  • أمير منطقة نجران: الخطاب الملكي يؤكد ثبات موقف المملكة ووضوح سياساتها الداخلية والخارجية
  • وزير الخارجية: الخطاب الملكي يؤكد حرص المملكة على تعزيز التعاون مع كل الدول
  • شبكة تربط بين التشخيص الخاطئ والربح السريع في تفاقم الأخطاء الطبية بالمغرب
  • ولي العهد: منذ إطلاق رؤية المملكة 2030 والمواطن نصب أعيننا
  • سيف بن زايد يلتقي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
  • وسيلة إعلام إسبانية تسلط الضوء على الإمكانات القوية للطاقة الريحية بالمغرب