المناطق_ واس

دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان الطلاب والطالبات على التسجيل في مسابقة “موهوب 2023م”، وذلك ضمن برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية، مبينةً أن آخر موعد للتسجيل هو الـ 11 من شهر ربيع الأول المقبل عبر موقع موهبة.

وتستهدف المسابقة طلبة الصف السادس الابتدائي إلى الصف الثاني الثانوي في المواد العلمية ” العلوم والرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء، والفلك والفضاء” ، التي تنظمها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع.

أخبار قد تهمك تعليم جازان يحقق المركزين “الرابع والسادس” على المستوى الوطني في تحدي القراءة العربي 1 سبتمبر 2023 - 3:02 مساءً تعليم جازان: تعليق الدراسة الحضورية غدًا 30 أغسطس 2023 - 10:03 مساءً

وتهدف المسابقة إلى اكتشاف الطلبة المتميزين، ودعمهم ببرامج تدريبية متخصصة، وصولاً لتوفير البيئة التنافسية التي تشبع اهتمام الطلاب والطالبات من أبناء وبنات الوطن، وتنمية روح الإبداع لدى الطلاب والطالبات في المجالات العلميّة والتقنيّة، وإكساب الطلاب والطالبات مهارات البحث العلمي بما يوفر تطوير مواهبهم العلمية الخاصة، وتمثيل المملكة في المحافل الدوليّة بمشاريع متميزة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تعليم جازان الطلاب والطالبات

إقرأ أيضاً:

جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية

تواصل كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، استقبال طلبات التسجيل في مسابقة اللغة العربية بدورتها الأولى، حتى يوم الأحد 18 أغسطس 2024م.

وتُعنى “مسابقة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للغة العربية” بفنون اللُّغة العربية وإبراز المواهب فيها، متضمنةً ثلاثة أقسام بفروع متعددة، وهي: “الفنون الكتابية، وتشمل: الشعر، والقصة القصيرة، والنص المسرحي”، و”الفنون الأدائية، وتشمل: المناظرات، والراوية الشفاهية المحكية”، و”الفنون البصرية، وتضمّ: القصة الرقمية للأطفال، والخطّ العربي”.

وتسعى المسابقة التي تستهدف طالبات الجامعة من كافة البرامج الأكاديمية، إلى تعزيز مكانة اللُّغة العربية لدى الطالبات، وتكريس قيمتها الثقافية، وترسيخ الانتماء إليها، وتعميق مفاهيم القيم الوطنية والإنسانية، إضافة إلى تكوين بيئة تنافسية محفزة لخلق فرص متنوعة؛ تُغذي الحِراك اللُّغوي الفاعل.

اقرأ أيضاًالمملكةبنسبة نمو 22.9%.. زوار المملكة ينفقون 45 مليار ريال خلال الربع الأول من 2024

وتعمل المسابقة على تنمية القدرات الإبداعية لدى الطالبات في المجالات التعبيرية والأدائية، مع توظيف التقنيات الحديثة في خدمة اللُّغة العربية، وصولًا إلى تأهيل الطالبات للملتقى الثقافي والعلمي للطالبات بجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وكانت كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية أعلنت عن تنظيم المسابقة بالتعاون مع عمادة شؤون الطالبات، ومعهد تعليم اللغة العربية للناطقات بغيرها، اتساقًا مع رؤية المملكة 2030، التي أولت عنايتها باللُّغة العربية كَونها أحد مرتكزات الهوية الوطنية، وإسهامًا في تحقيق أهداف الخطة الإستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 2025، المتمثلة في تعزيز جسور التواصل مع المجتمع المحلي والعالمي، وتحقيق التأثير المعرفي، من خلال تقديم مبادرات مجتمعية فاعلة.

مقالات مشابهة

  • الطالبة “ايناس الصباغ”.. موهبة متميزة وتجربة واعدة في مجال الرسم التكعيبي
  • حصول "تعليم بني سويف" على المركز السابع في مسابقة التحدث باللغة العربية
  • مسابقة "يوني جرين" تختار 5 فرق من شباب رواد الأعمال في جامعة النيل
  • فتح باب المشاركة في «مسابقة الكتابة الإبداعية»
  • المجلس الإماراتي لكتب اليافعين يفتح باب المشاركة في “مسابقة الكتابة الإبداعية”
  • “تعليم الباحة” يُنظم معرضًا للتوعية بحقوق ذوي الإعاقة
  • جامعة الأميرة نورة تنظم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي بالشراكة مع “موهبة”
  • ختام فعاليات مسابقة القيصر للقصة القصيرة جدا الدولية
  • عمر السعيد يطلق مسابقة «سهلة ماتستصعبهاش»
  • جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية