تلقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الجمعة، اتصالا هاتفيا من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، تناول جهود وقف الحرب المندلعة منذ فبراير/شباط 2022.

ووفق وكالة الأنباء السعودية "واس" (رسمية)، فإن زيلينسكي قدم شكره لبن سلمان "على استضافة المملكة لاجتماع مستشاري الأمن الوطني وممثلي عدد من الدول في مدينة جدة لبحث الأزمة الأوكرانية وشكره لجهود سموه الشخصية في هذا الشأن".

من جهته، أكد ولي العهد السعودي "حرص المملكة ودعمها لجميع الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة (الأوكرانية - الروسية) والوصول إلى السلام".

كما جدد سعي بلاده لـ"مواصلة الجهود للإسهام في تخفيف الآثار الإنسانية الناجمة عنها".

سمو #ولي_العهد يتلقى اتصالاً من رئيس أوكرانيا قدم خلاله الشكر لسموه على استضافة المملكة لاجتماع مستشاري الأمن الوطني وممثلي عدد من الدول في مدينة جدة لبحث الأزمة الأوكرانية وشكره لجهود سموه الشخصية في هذا الشأن.https://t.co/Outtw0ix50#واس pic.twitter.com/JPwVtPwUjo

— واس الأخبار الملكية (@spagov) September 8, 2023

اقرأ أيضاً

من وحي قمة جدة.. لماذا يتزايد اهتمام السعودية بأوكرانيا؟

ولاحقا، قال الرئيس الأوكراني، عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الجمعة، إنه "تحدث مع ولي العهد السعودي حول التعاون الثنائي بين البلدين".

وأضاف: "أنا ممتن لدعمه المستمر لجميع جهود السلام، بما في ذلك الاجتماع الناجح لمستشاري الأمن القومي والمسؤولين السياسيين في جدة".

I spoke with Crown Prince Mohammed bin Salman about the Ukrainian-Saudi bilateral cooperation.

I am grateful to His Royal Highness for his continued support of all peace efforts, including the successful meeting of national security advisers and political directors in Jeddah. pic.twitter.com/agj6SQC0EX

— Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) September 8, 2023

واستضافت السعودية الشهر الماضي، في مدينة جدة، قمة جمعت أكثر من 40 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة والصين بهدف إيجاد صيغة للسلام في أوكرانيا.

واتفق المشاركون على أهمية مواصلة التشاور الدولي وتبادل الآراء بما يسهم في بناء أرضية مشتركة تمهد الطريق للسلام، كما أعربوا عن أهمية الاستفادة من الآراء والمقترحات الإيجابية التي بحثت في الاجتماع.

اقرأ أيضاً

بن سلمان لمبعوث زيلينسكي: ندعم جهود حل الأزمة الروسية الأوكرانية

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: قمة جدة السعودية بن سلمان أوكرانيا روسيا زيلينسكي ولی العهد

إقرأ أيضاً:

تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/

أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

لماذا تعجز منظومة “باتريوت” الأمريكية عن التصدي للقنابل الروسية الموجهة؟ بوتين: العالم متعدد الأقطاب أصبح حقيقة واقعة ودائرة الدول المؤيدة لنظام عالمي عادل تتسع وارسو: المساعدات العسكرية لأوكرانيا محور قمة “الناتو” في واشنطن “بلومبرغ”: زيلينسكي يستبعد حضور بوتين “قمة السلام المقبلة” حول أوكرانيا حال دعوته نائبة أمريكية تعرض على تاكر كارلسون سؤالا لزيلينسكي “بوليتيكو”: أكاديميون أمريكيون يوجهون رسالة مفتوحة إلى الناتو لمنع انضمام أوكرانيا للحلف في أول خطاب له.. رئيس الوزراء الهولندي الجديد يتعهد بدعم أوكرانيا صاحب “مقابلة القرن” مع بوتين يعلن نيته إجراء مقابلة مع زيلينسكي قريبا صحفية أمريكية: كتيبة “آزوف” نفذت انقلابا عسكريا على زيلينسكي

المصدر : RT

مقالات مشابهة

  • المبعوث الأممي للسودان: نعول على جهود القوى المدنية لإنهاء الأزمة الحالية
  • السيسي وبشار الأسد يبحثان هاتفيا جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • القوات الأوكرانية تنسحب من منطقة في مدينة رئيسية مع أستمرار تقدم القوات الروسية
  • الدبيبة وميلوني يبحثان هاتفيا عددا من الملفات السياسية والاقتصادية
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • ولي العهد يعزي ملك المغرب هاتفياً
  • بلينكن والصفدي يبحثان هاتفيا مرحلة ما بعد الحرب في غزة
  • الصفدي وبلينكن يبحثان جهود التفاوض لإتمام صفقة تبادل تفضي إلى وقف الحرب على غزة
  • زيلينسكي: مستعد للقاء ترامب للاستماع إلى خطته بشأن السلام