وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" .. بتسيير جسر جوي لنقل مساعدات إغاثية عاجلة إلى الأشقاء المتضررين من الزلزال الذي ضرب بعض مناطق المملكة المغربية الشقيقة وتقديم مختلف أشكال الدعم.

أخبار ذات صلة 320 نزالاً تدشن «الإمارات للمواي تاي» رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس طاجيكستان بذكرى استقلال بلاده

وتأتي مبادرة سموه في إطار العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع دولة الإمارات والمغرب ولتعزيز جهوده في مواجهة الأزمة، وتجسيداً لنهج الدولة في التضامن والوقوف مع الأشقاء ومختلف شعوب العالم خاصة في الظروف الصعبة.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محمد بن زايد الإمارات المغرب زلزال

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يوجه بعقد اجتماع خاص لحسم ملف المحاضرين في مدارس الأنبار

الاقتصاد نيوز - بغداد

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، السبت، بعقد اجتماع خاص يوم غد بحضور وزير التربية ومحافظ الأنبار لحسم ملف المحاضرين في مدارس المحافظة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل أعضاء مجلس النواب عن محافظة الأنبار، ومحافظ الأنبار محمد نوري الكربولي ورئيس مجلس المحافظة عمر مشعان الدليمي وأعضاء مجلس المحافظة، بحضور المنسق العام للمحافظات أحمد عبد الزهرة الفتلاوي".

وأضاف، أن "اللقاء شهد مناقشة المشاريع الخدمية ومشاريع البنى التحتية التي تنوي الحكومة تنفيذها في المحافظة، إلى جانب استعراض المشاريع الاستراتيجية الكبرى في الأنبار في ضوء أولويات المنهج الحكومي ومستهدفاته".

ووجه رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، بـ "عقد اجتماع خاص معه يوم غد، بحضور وزير التربية ومحافظ الأنبار لحسم ملف المحاضرين في مدارس المحافظة".

وأوضح، أن "الحكومة تعمل في جميع المحافظات ضمن نهج علمي مدروس، يأخذ بعين الاهتمام احتياجات المحافظات والعمل بشكل متوازٍ في كل منها؛ للارتقاء بالواقع الخدمي والمعيشي وتلبية طموحات المواطنين وتهيئة البنية التحتية المناسبة لإحداث التنمية الاقتصادية".

وأكد على، "أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، والتأكيد على تكامل العمل ما بين الحكومات المحلية ومجالس المحافظات، وكذلك أكد على عدم التقاطع ما بين أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجالس المحافظات وضرورة تغليب المصلحة الوطنية على الحسابات السياسية، وأن تكون خدمة المواطن الهدف الأسمى للجميع".

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يوجه بعقد اجتماع خاص لحسم ملف المحاضرين في مدارس الأنبار
  • رئيس الدولة يؤكد اهتمام الإمارات بتعزيز تعاونها مع دول القارة الإفريقية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إغاثية متنوعة في مديرية العبر بمحافظة حضرموت
  • بكين.. أخنوش يتباحث مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني
  • في 4 دول.. مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إغاثية متنوعة
  • السفير الأمريكي يوجه دعوة عاجلة لـ”الحوثيين الإرهابيين”
  • بعد عام على زلزال الحوز.. تسجيل 10 آلاف هزة ارتدادية في مناطق مختلفة من المغرب
  • رئيس الدولة: سنواصل إعطاء الأولوية لأمن الطاقة واستدامتها لما فيه خير الإمارات وشعبها
  • محافظ أسيوط يوجه بتوفير الخدمات الصحية والتعليمية لمدينتي 30 يونيو وناصر
  • أخنوش يتباحث مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني