السومرية نيوز- فن وثقافة

توجهت مجموعة كبيرة من الفنانين العرب بدعوات الرحمة لضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب فجر اليوم السبت، مسفراً عن حصيلة أولية بلغت أكثر من 600 قتيل، وذلك من خلال حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. كتبت الفنانة إليسا تغريدة من خلال حسابها الشخصي: " الله يحمي المغرب وشعبها يارب".



بينما كتبت مايا دياب تغريدة، قالت فيها: " قلبي حزين على الشعب المغربي الغالي على قلوبنا كلنا.. يا رب تحميهم ويرحم الضحايا وتنجي الجرحى المغرب الحبيبة كوني بخير".

وغردت الفنانة اللبنانية يارا: "يا رب ألطف بنا وارحمنا، الله يرحم جميع الضحايا ويشفي جميع الجرحى ويخلّص كلّ اللي بعدهم تحت الأنقاض. الله يحفظكم ويحفظ الجميع ويلطف بكم وبكل العالم يا رب".

يا رب ألطف بنا وارحمنا…
الله يرحم جميع الضحايا????ويشفي جميع الجرحى ويخلّص كلّ اللي بعدهم تحت الأنقاض????????????
الله يحفظكم ويحفظ الجميع ويلطف بكم وبكل العالم???????? يااااااا رب???????? #المغرب #زلزال_المغرب

— Yara (@yara_lb) September 9, 2023
وقال الفنان حسين الجسمي عبر حسابها الشخصي على موقع أكس (تويتر سابقا): " اللهمّ الطف بأهلنا في المغرب وآمن روعاتهم واجبر مصابهم اللهم اشملهم برحمتك وعفوك وأمنك".

اللهمّ الطف بأهلنا في المغرب وآمن روعاتهم واجبر مصابهم
اللهم اشملهم برحمتك وعفوك و أمنك

#زلزال_المغرب

— Aljassmi حسين الجسمي (@7sainaljassmi) September 9, 2023
ودعت الفنانة العراقية شذى حسون: "اللهم ادفع عنا البلاء والبراكين والزلازل والمحن والمصائب، واشرح صدرنا وانزع الخوف، اللهم احفظ المغرب".

اللهم ادفع عنا البلا والبراكين والزلازل والمحن والمصائب، واشرح صدرنا وأنزع الخوف .. اللهم احفظ المغرب ???? #المغرب

— Shatha Hassoun شذى (@ShathaHassoun) September 9, 2023

بردا و سلاما #المغرب pic.twitter.com/7my0VMN38P

— Shatha Hassoun شذى (@ShathaHassoun) September 9, 2023
وقالت الفنانة المغربية ميساء مغربي: "اللهم ادفع عنا البلاء، والبراكين والزلازل، والمحن وجميع الفتن، ما ظهر منها وما بطن. اللهم أني استودعك جميع اهلنا في المغرب".

اللهم ادفع عنا البلاء ، والبراكين والزلازل ، والمحن وجميع الفتن ، ما ظهر منها وما بطن اللهم اني استودعك جميع اهلنا فى المغرب ????????????????#المغرب #زلزال_المغرب #زلزال

— Mayssa Maghrebi (@mayssamaghrebi) September 9, 2023
ونشرت الإعلامية علا الفارس في حسابها على الانستغرام، كتبت فيه: "خالص العزاء لأهلنا في المغرب الرحمة للقتلى والسلامة للمصابين ومن هم تحت الأنقاض".
  View this post on Instagram  

A post shared by Ola Al Fares ⚖️ عُلا الفارس (@olaalfares)


وكتبت الفنانة اللبنانية ديانا حداد: "خالص العزاء والتضامن والمواساة إلى أهلنا وأحبابنا وأشقائنا في المغرب الحبيب. نسأل الله الرحمة للضحايا والشفاء للمصابين والسلامة للمفقودين. الله يحفظكم من كل شر وسوء ويكون معكم... لا حول ولا قوة إلا بالله".

خالص العزاء والتضامن والمواساة إلى أهلنا وأحبابنا واشقائنا في #المغرب الحبيب
نسأل الله الرحمة للضحايا والشفاء للمصابين والسلامة للمفقودين
الله يحفظكم من كل شر وسوء ويكون معكم … لا حول ولا قوة إلا بالله.#زلزال #زلزال_المغرب #مراكش #زلزال_مراكش pic.twitter.com/SVrjPPt0AO

— Diana Haddad (@DianaHaddad) September 9, 2023
كما غردت الفنانة رحمة رياض: "برداً وسلاماً على المغرب وأهلها... اللهمّ إنا نسألك رحمتك ولطفك بعبادك يا أرحم الراحمين".

بردًا وسلامًا على #المغرب وأهلها… اللهم إنا نسألك رحمتك ولطفك بعبادك يا أرحم الراحمين

— رحمة رياض | Rahma Riad (@RahmaRiad) September 9, 2023
وقالت الفنانة البحرينية شيماء سبت: ""يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث أصلح لنا شأننا كله ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين، اللهم نسأل الله السلامة وان تحفظ اخوتنا في المغرب اللهم يا لطيف نسألك اللطف فيما جرت به المقادير وسلم الله المغرب وشعبها وبرداً وسلاماً".

"ياحي ياقيوم برحمتك نستغيث اصلح لنا شأننا كلهُ ولاتكِلنا إلى أنفسنا طرفة عَين "

اللهم نسأل الله السلامة وان تحفظ اخوننا في #المغرب اللهم يا لطيف نسألك اللطف فيما جرت به المقادير وسلم الله المغرب وشعبها وبردا وسلاما #زلزال_المغرب#مراكش#اغادير#اكادير#Morocco pic.twitter.com/S9ydMYynDq

— شيماء سبت // Shaima Sabt (@shaimasabt) September 8, 2023
كما نشرت الإعلامية هند بومشمر في حسابها على الانستغرام: "حداد على أرواح موتانا، يأرب لطفك في بوطني حبيبي المغرب اهلي وناسي يارحمن يا رحيم، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شر ما أرسلت به".   عرض هذا المنشور على Instagram  

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Hind Boumchamar‎‏ (@‏‎hindboumchamar‎‏)‎‏

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: نسأل الله فی المغرب September 9

إقرأ أيضاً:

دعاء رأس السنة الهجرية الجديدة 1446

ارتفعت معدلات البحث من قبل الكثير من المسلمين، عن دعاء رأس السنة الهجرية الجديدة 1446، تزامنًا مع الاستعداد لاستقبال العام الهجري الجديد.

ويقدم موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره، دعاء رأس السنة الهجرية الجديدة 1446، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

موعد رأس السنة الهجرية 1446

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن موعد رأس السنة الهجرية وغرة شهر المحرم، وأول أيام السنة الهجرية الجديدة 1446، فمن المقرر أن يكونا يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024، حيث إن يوم السبت 30 ذي الحجة والموافق 6 يوليو 2024 هو المتمم لشهر ذي الحجة 1445، ومن ثم يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024 هو موعد رأس السنة الهجرية 1446.

دعاء رأس السنة الهجرية الجديدة 1446دعاء رأس السنة الهجرية الجديدة 1446

كان النبي -صلى الله عليه وسلم- إِذا رأى الهلال يقول دعاء رؤية الهلال «اللَّهُمَّ أَهْلِلْهُ عَلَيْنَا بِاليُمْنِ وَالإِيمَانِ وَالسَّلَامَةِ وَالإِسْلَامِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ» رواه الترمذي وحسنه (سنن الترمذي، برقم: [3526]).

وعن دعاء رؤية الهلال، قال الله عز وجل في كتابه الكريم أن كل المخلوقات تعبده، وتُسَبِّح بحمده، قال تعالى: «وَإِن مِّن شَيْءٍ إِلَّا يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ وَلَـٰكِن لَّا تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ» [الإسراء من الآية:44]، ولذا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يستشعر ذلك جيدًا، ومن ثَمَّ نجده في بعض الأحاديث يُخاطب هذه المخلوقات غير العاقلة، ويخبرها أنه صلى الله عليه وسلم والمؤمنون يعبدون الله عز وجل معها، وكان من هذه المخاطبة ما يفعله مع الهلال في أول كل شهر هجري (قمري)، كما في الحديث الذي معنا.قوله: «أَهِلَّهُ» أي: أطلعه علينا، وأرنا إياه، والمعنى: اجعل رؤيتنا له مقترنًا بالأمن والإيمان، وقوله: «بِالْأَمْنِ» أي: مقترنًا بالأمن من الآفات والمصائب، وقوله: «وَالْإِيمَانِ» أي: بثبات الإيمان فيه، وقوله: «وَالسَّلَامَةِ» أي: السلامة عن آفات الدنيا والدين. قوله: «رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ»: خطاب للهلال الذي استهل، وهذه إشارة إلى تنزيه الخالق أن يشاركه شيء فيما خلق.

- اللهم أعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وسائر قراباتنا من النار يا عزيز يا غفار، اللهم يا فارج الهم، يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين لا يخفى عليك شيء من أمرنا، نسألك يا ربنا مسألة المساكين، ونبتهل إليك يا ربنا ابتهال الخاضع المذنب الذليل.

- اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله.

- اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له كن فيكون، رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.

-اللهم إنّي أسألك سؤالا خاضعا متذللا خاشعا، أن تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضيا قانعا وفي جميع الأحوال متواضعا، اللهم وأسألك سؤال من اشتدت فاقته، وأنزل بك عند الشدائد حاجته، وعظّم فيما عندك رغبته.

-اللهمَّ إنَّ هذا هلالُ شهرٍ وقد وَرَدَ وأنْتَ أعلمُ بِما فيه مِنَ الإحسانِ فَاجعَلْهُ اللهُمَّ هِلالَ بَركاتٍ وسَعَاداتٍ كامِلَةِ الأمانِ والغُفرانِ وَالرِّضْوانِ وماحِيَةِ الأخطارِ في الأحيان والأزمانِ وَحامِيَةً من أذى.

- اللهم وأسألك سؤال من اشتدت فاقته، وانزل بك عند الشدائد حاجته، وعظم فيما عندك رغبته، اللهم إني اتقرب إليك بذكرك واستشفع بك إلى نفسك واسألك بجودك ان تدنيني، اللهم ارفع عنا المعاناة وارفع العذاب عن الأمة الإسلامية يا رب بلغنا رمضان لا ضائع ولا فات.

- اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت.

- اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم.

اقرأ أيضاًدعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ

دعاء الامتحان.. «اللهم إني استودعتك ما قرأت وما حفظت»

مقالات مشابهة

  • هيام يونس تستعيد ماضيها في الفن وتستعرض أرشيفها في تلفزيون لبنان
  • لهذا السبب.. محسن محي الدين يتصدر تريند جوجل
  • مهرجان قرطاج 2024| موعد ومكان حفل أصالة
  • خبر حزين جداً من زوق مصبح.. أم تدهس طفلها بالخطأ!
  • تركي آل شيخ يُحضر مفاجأة كبرى بمشاركة كبار نجوم الفن المصري
  • دعاء الرزق الذي لا يرد
  • دعاء رأس السنة الهجرية الجديدة 1446
  •  شيماء سيف تفقد الكثير من وزنها.. ونجوم الفن: سندريلا
  • نجوم الفن يتصدرون المظاهرات للدفاع عن حضارة وتاريخ وثقافة مصر.. حسين فهمى: الفن قبل الثورة كان رايح فى داهية.. كريم عبدالعزيز: قامت لتوحيد المصريين.. يسرا: أجمل مشهد فى حياتى
  • شاهد بالفيديو.. وسط سخرية الجمهور.. الفنان عثمان بشة يغني أغنية الفنانة هدى عربي (سوي كدة لمن يسحروك) وساخرون: (رحم الله الفن السوداني وسوي كدة لمن يرحلوك أرقين)