غزة - صفا

عبّرت فصائل فلسطينية عن خالص تعازيها للمغرب وشعبها الشقيق بضحايا الزلزال المدمّر الذي ضرب إقليم الحوز جنوبي غربي العاصمة المغربيّة "مراكش" وأدّى إلى سقوط المئات من الضحايا والجرحى.

وتقدمت حركة المقاومة الإسلامية"حماس"، بالتعازي للمغرب وشعبها في ضحايا الزلزال الأليم  الذي ضرب عدة مناطق في المملكة فجر اليوم السبت.

 

وقالت حركة "حماس" السبت في تصريح وصل "صفا":" نعزّي في ضحايا الزلزال الذي ضرب المملكة المغربية الشقيقة، ونُعرب عن تضامننا الكامل معها في محنتها ، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل، والسلامة للمفقودين والمتضررين".

واضافت " إننا وإذ نعزي المملكة المغربية في هذا المصاب الأليم والمُفجع، لنُعرب عن تضامننا الكامل معها في هذه المحنة الأليمة، وندعو الله أن يحفظ المملكة المغربية من كل سوء ومكروه".

بدوره قدّم عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" عزت الرشق التعازي بضحايا الزلزال في المغرب ، "سائلًا الله الرحمة للضحايا، والشفاء العاجل للمُصابين، والسلامة للمفقودين".

وعبر الرشق عن تضامن حركته الكامل مع الشعب المغربي وأُسر الضحايا، داعيًا الله أن يحفظ المغرب من كل مكروه.

وتقدّمت الجبهةُ الشعبيّةُ لتحرير فلسطين، بالتعزية الحارة من أهالي ضحايا الزلزال، داعيةً جامعة الدول العربيّة إلى مدّ يد العون والإسناد لهم وإلى المناطق المنكوبة، والوقوف إلى جانب الشعب المغربي الشقيق في مواجهة آثار الزلزال المدمّر.

ودعت الجبهة الشعبيّة الشعب المغربي الشقيق لرفض أي مساعداتٍ من دولة الكيان الإسرائيلي التي تسعى لاستغلال هذه الكارثة الإنسانيّة؛ بهدف تعزيز التطبيع والوصول إلى الشعب المغربي الرافض لكل أشكال التطبيع والعلاقة معها.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حماس المغرب زلزال فصائل الجبهة الشعبية الشعب المغربی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو

وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو

مقالات مشابهة

  • ألباريس يُثني على التعاون المغربي في صد الهجرة إلى سبتة منتقدا "دعوات إلى خلق نزاعات بين مدريد وجيرانها"
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • مستشفيات لبنان تعج بضحايا التفجير الاسرائيلي
  • أحزاب اللقاء المشترك تدين التفجير الإسرائيلي لأجهزة “البيجر” وتؤكد تضامنها الكامل مع لبنان
  • فصائل المقاومة تدين العدوان الصهيوني الغادر على لبنان وتؤكد ثقتها بقدرة حزب الله على الثأر والرد
  • تقرير يسلط الضوء على النفوذ المغربي بغرب إفريقيا..أبعاد استراتيجية تتجاوز الحدود التقليدية
  • الإصابات تلاحق لاعبي المنتخب المغربي قبل مباراتي إفريقيا الوسطى بتصفيات "الكان"
  • رئيس جزر الكناري يؤكد متانة العلاقات المغربية الإسبانية
  • بداية توافد الجماهير المغربية على قاعة أرينا قبل صافرة مباراة طاجكستان (صور)
  • “الكاف” تحدد بشكل نهائي المدن المغربية المستضيفة لمباريات كأس أمم إفريقيا 2025