التحق موظفو الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني بركب أندية المعلمين والأكاديميين والنقابات المهنية بصنعاء المضربين لمطالبة مليشيا الحوثي بصرف مرتباتهم الشهرية.

وقالت مصادر محلية لوكالة خبر، ان موظفي الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بدؤ اضرابهم عن العمل احتجاجا على عدم صرف مليشيا الحوثي لمرتباتهم ومستحقاتهم للعام الثامن على التوالي.

ولفتت المصادر ان الإضراب جاء في ظل صراع محتدم بين قيادات المليشيا داخل الهيئة وفروعها على المناصب الهامة وتبادل اتهامات بالفساد بين اجنحة المليشيا.

ودخل إضراب نادي المعلمين في صنعاء أسبوعه الثامن بنجاح، بينما فشلت مليشيا الحوثي في محاولاتها البائسة لكسر الإضراب الذي توسع في كل المحافظات مستخدمة وسائل الترهيب والقمع وصرف حافز ثان للمعلمين والمعلمات في محاولة لرفع وإنهاء الإضراب الذي يشهد زخما جماهيريا لأول مره منذ الانقلاب الحوثي.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

هيئة قصور الثقافة تنعي الشاعر محمد خميس

كتب- محمد شاكر:
نعت الهيئة العامة لقصور الثقافة، الشاعر محمد خميس، الذي رحل عن عالمنا، اليوم الاثنين، عن عمر ناهز 52 عاما.

وقدم عمرو البسيوني، رئيس الهيئة، وجميع القيادات والعاملين خالص عزاءهم لأسرة وأصدقاء ومحبي شاعر العامية الراحل، داعين الله أن يتغمده الله بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته.

الشاعر محمد خميس، شاعر عامية متميز بين أبناء جيله، صدر له أربعة دواوين شعرية، وهي: "فارس بلا جواد، حروف شاردة، خمسينية شعر، أوكازيون الحياة".

وفي تصريح سابق للشاعر الراحل، قال: "تربيت على الأدب في قصور الثقافة بمدينة القصير بالبحر الأحمر، وهناك كتبت أولى قصائدي منذ ثلاثة وثلاثين عاما، ولا أرجو أكثر من أن يؤثر كلامي أو يترك طابعا لطيفا؛ فقلمي يرقص دون سبيل في كل مكان ستجده".

وكانت "خميس" حياة الثقافية في بلدته دمنهور، وجات مختلف محافظات مصر، وكان عضوا في الأمانة العامة لمؤتمر أدباء مصر في دورة 2014 بأسيوط، ودورة 2015 بأسوان، وأثار رحيله المفاجئ حالة من الحزن الشديد في الوسط الثقافي ونعاه كثير من الأدباء والمثقفين.

مقالات مشابهة

  • "القصير" يجتمع مع قيادات هيئة التعمير والتنمية الزراعية للتأكيد إنهاء إجراءات التقنيين وتحصيل مستحقات الدولة
  • محمد علي الحوثي: على العدو الأمريكي أخذ تهديدات قائد الثورة بجدية
  • الهيئة العامة للزكاة تدّشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 11 ألف عريس وعروس
  • رئيس التعمير الزراعية يشدد على سرعة الانتهاء ملفات التقنين وحصر الأراضي
  • هيئة مقاومة الجدار والاستيطان: 7681 اعتداء للاحتلال على الضفة الغربية في النصف الأول من 2024
  • مسلحون يعتدون بالضرب المبرح على محامية بصنعاء
  • "مكتب الشورى" يستعرض حزمة من الردود الحكومية حول التوظيف والتخطيط العمراني ونقص الأدوية
  • هيئة قصور الثقافة تنعي الشاعر محمد خميس
  • الجبواني يكشف بالاسم من سلّم طائرات اليمنية الثلاث لجماعة الحوثي بصنعاء
  • وفاة طبيب يمني تحت التعذيب في السجون الحوثية بصنعاء