قال هانسي فليك المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، إنه يتوقع أن يلعب النجم توماس مولر دورا مهما من جديد مع الفريق خلال استعداداته لخوض نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) المقررة في ألمانيا.

وأعاد فليك اللاعب مولر، الذي خاض 121 مباراة دولية وسجل 44 هدفا متفوقا في ذلك على جميع اللاعبين الحاليين بالمنتخب، إلى قائمة الفريق قبل مباراتيه الوديتين المقررتين أمام اليابان وفرنسا اليوم السبت ويوم الثلاثاء المقبل في فولفسبورج ودورتموند، على الترتيب.

وقال فليك قبل المباراة المرتقبة اليوم أمام اليابان: "غياب نيكلاس فولكروج (بسبب إصابة في الفخذ) أجبرنا على اختيار لاعب آخر"، وذلك في إشارة إلى مولر المتوج مع المنتخب بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل والذي يتم العام 34 من عمره يوم الأربعاء المقبل.

وأضاف فليك: "توماس لاعب يتمتع بالخبرة. وكافح لإثبات مكانته من جديد مع بايرن ميونخ في الأسابيع الأخيرة. لقد شارك وأدى بشكل جيد."

وكان مولر قد غاب عن أغلب فترة استعدادات بايرن للموسم بسبب الإصابة.

وقال فليك: "هو ببساطة يشكل إضافة لأي فريق. توماس يتمتع بخبرة كبيرة. هو لاعب ينحي غروره جانبه ويرى الصورة الكبيرة.. .توماس يمكنه أن يلعب دورا مهما للغاية بالنسبة لنا، بل دور حاسم".

وكان مولر قد خاض المباراة رقم 121 مع المنتخب الألماني في أول ديسمبر 2022، عندما فاز الفريق على نظيره الكوستاريكي 4 / 2 قبل وداع كأس العالم 2022 من دور المجموعات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كأس العالم منتخب ألمانيا كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 توماس مولر المنتخب الألماني هانسي فليك

إقرأ أيضاً:

فرنسا بقيادة مبابي تتحدى إيطاليا.. وألمانيا تلاقي المجر

تنطلق غداً الخميس، مباريات الجولة الأولى ببطولة دوري الأمم الأوروبية لموسم 2024-2025، وستشهد منافسات المستوى الأول العديد من المباريات الهامة.

يستهل منتخب ألمانيا مشواره في الموسم الجديد من البطولة بمواجهة نظيره المجري، السبت المقبل، بالمجموعة الثالثة، وتمثل تلك المباراة بداية لعصر جديد لمنتخب "الماكينات"، بعد اعتزال مانويل نوير، توماس مولر، وإلكاي غوندوغان دولياً.

Tuesday training ✅#DFB #GermanFootball #GermanMNT

???? Philipp Reinhard pic.twitter.com/DTKokqFwCF

— German Football (@DFB_Team_EN) September 3, 2024

وأكد المدير الفني للمنتخب الألماني، يوليان ناغلسمان، أن مارك أندير تير شتيغن سيكون الحارس الأساسي للفريق في المرحلة المقبلة.

ولم ينجح شتيغن خلال الأعوام الماضية في حجز مركز أساسي له في منتخب ألمانيا، مع وجود نوير الذي بات الخيار الأساسي للفريق منذ 2009، ومنذ ذلك الحين شارك في أربع نسخ لكأس عالم أعوام 2010 و2014 و2018 و2022، ومثلهم في أمم أوروبا أعوام 2012 و2016 و2020 و2024.

"????????'???? ???????????????? ???????? ???????????????????? ???????????????????? ???? ???????????? ???? ????????????!" ????

Michael Olise spent a dream afternoon at Clairefontaine yesterday - his first one with the first team!#FiersdetreBleus pic.twitter.com/cjqSiBOTXO

— French Team ⭐⭐ (@FrenchTeam) September 3, 2024

وسيكون لاعب بايرن ميونخ، جوشوا كيميتش، هو القائد الجديد للفريق بعد اعتزال غوندوغان دولياً، وسيعتمد عليه ناغلسمان في حقبة جديدة بعد اعتزال العديد من النجوم دوليا وآخرهم توماس مولر.

وكان مولر هو بطل كأس العالم في نسخة عام 2014 في البرازيل، وسجل هدفاً في شباك البرازيل في المباراة الشهيرة بالدور قبل النهائي، والتي انتهت بفوز فريقه الكاسح.

????️????????#Azzurri #VivoAzzurro pic.twitter.com/gPbe05i9WY

— Italy ⭐️⭐️⭐️⭐️ (@Azzurri_En) September 3, 2024

ولا يعد المنتخب المجري غريباً على نظيره الألماني، والتقيا في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى في كأس أمم أوروبا (يورو 2024) في ألمانيا، وحقق أصحاب الأرض الفوز 2-0.

 

مقالات مشابهة

  • ديماركو: الفوز على فرنسا رد اعتبار بعد سيناريو يورو 2024
  • أحد أسرع الأهداف في كرة القدم.. لاعب فرنسي يهز شباك إيطاليا بعد ثوان
  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان
  • قبل موقعة جيرونا.. فليك ينتظر عودة "الجوهرة الثمينة"
  • توماس مولر يوجه رسالة إلى رونالدو بعد وصوله للهدف 900
  • قناة القاهرة الإخبارية: ألمانيا تدعم أوكرانيا بـ4 مليارات يورو
  • غوارديولا يعتبر توماس مولر أحد أعظم اللاعبين في العالم
  • عقب مشاركته الـ710 مع بايرن ميونخ.. روبرت ليفاندوفسكي يشيد بتوماس مولر
  • 20 مليون يورو تقرب النصر من نجم منتخب فرنسا
  • فرنسا بقيادة مبابي تتحدى إيطاليا.. وألمانيا تلاقي المجر