زلزال المغرب.. تقدم بوابة «الأسبوع»، تغطية مستمرة لأخبار زلزال المغرب المدمر، الذي ضرب البلاد صباح اليوم السبت.

وينقل البث المباشر جهود الإنقاذ لمحاولة انتشال جثث الضحايا والبحث عن الناجين أسفل أنقاض الزلزال المدمر الذي وقع في الساعات الأولى، وأسفر عن مقتل 632 شخصًا وإصابة 329 شخصًا.

زلزال المغرب

ضرب زلزال مدمر المغرب اليوم، ووصل إلى العديد من المدن في المملكة المغربية أبرزها: مراكش والدار البيضاء وأكادير والرباط، بقوة 7 درجات على مقياس ريختر، وفقًا للمعهد الوطني للجيوفيزياء في المغرب.

وأفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، بأن زلزالًا قويًا بقوة 6.8 درجة ضرب وسط المغرب، وأضافت أن مركز الزلزال كان على بعد 71 كيلومتراً، جنوب غربي مراكش، وعلى عمق 18.5 كيلومترا.

زلزال المغربزلزال المغرب يدمر مواقع أثرية

أكدت صحيفة «الجارديان» البريطانية، أن الزلزال الذي ضرب المغرب صباح اليوم السبت، تسبب في تدمير مواقع أثرية هامة مدرجة على قائمة التراث العالمي من جانب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) إلى جانب الخسائر الأخرى.

وأشارت الصحيفة -في تقرير لها- إلى أن زلزال المغرب الذي بلغت قوته حوالي سبع درجات على مقياس ريختر والذي ضرب مدينة مراكش والمناطق المحيطة بها، نتج عنه تدمير العديد من المباني والمنشآت مما دفع السكان إلى الفرار من منازلهم والبقاء في الشوارع والميادين العامة تحسبًا لهزات أرضية أخرى.

زلزال المغربمصر تعزي أسر ضحايا زلزال المغرب

أعربت جمهورية مصر العربية عن خالص تعازيها للمملكة المغربية الشقيقة في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب عددا من الأقاليم والمدن المغربية صباح اليوم السبت، مما أسفر عن سقوط مئات الضحايا والمصابين، ووقوع خسائر مادية كبيرة.

وأكدت مصر - في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم السبت - تضامنها الكامل مع المملكة المغربية، حكومة وشعبا، في مواجهة الآثار المدمرة لهذا الحادث المروع والمصاب الأليم، ومواساتها لأسر الضحايا من أبناء شعب المملكة المغربية الشقيق، داعية المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ومتمنية الشفاء العاجل لكافة المصابين.

اقرأ أيضاًزلزال المغرب وأسباب وقوعه.. مفاجآت صادمة يفجرها العالم الهولندي و«المسح الأمريكية»

«مودي» يعزي أسر ضحايا زلزال المغرب المدمر: مستعدون لأي مساعدة

مشاهد مرعبة في زلزال المغرب المدمر.. ومصر تعزي أسر الضحايا (فيديو وصور)

بعد وقوع زلزال المغرب اليوم.. رسالة مؤثرة من محمد هنيدي لأهالي الضحايا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: زلزال المغرب زلزال الآن زلزال اليوم أخبار المغرب زلازل ضحايا الزلزال المدمر زلزال المغرب زلزال في المغرب ضحايا زلزال المغرب زلزال المغرب اليوم المغرب زلزال قتلى زلزال المغرب زلزال المغرب 2023 زلزال المغرب الآن زلزال المغرب مباشر زلزال المغرب الان زلزال يضرب المغرب هزة أرضية في المغرب زلزال المغرب الیوم السبت الذی ضرب زلزال ا ا زلزال

إقرأ أيضاً:

بعد 9 ساعات من البحث.. ارتفاع عدد ضحايا منزل أسيوط المنكوب إلى 4 جثث و 8 مصابين

تمكنت قوات الحماية المدنية والإنقاذ من انتشال جثة شاب من أسفل انقاض المنزل المنهار بحارة درويش المتفرعة من شارع رياض بحي شرق أسيوط ليرتفع عدد الوفيات إلى 4 أشخاص و 8 مصابين حتى الان وتواصل القوات رفع الأنقاض للبحث عن باقي سكان العقار المنكوب.

وكانت القوات تمكنت من انتشال 3 وفيات وهم " محمد سيد عبد الهادي " 55 عاما و زوجته " صباح أبوزيد سيد " 49 عاما، ونجلتهما " جنا محمد سيد " 12 عاما وتم نقلهم إلى مشرحة مستشفى الإيمان العام وبعد 9 ساعات من البحث تمكنت القوات من انتشال جثة لشاب من أسفل العقار المنكوب وتواصل البحث عن آخرين.

كما نجحت القوات من استخراج 8 مصابين وهم " مريم محمد سيد " 10 أعوام، و " إياد أحمد مرزوق " 8 أعوام، و " معاذ أحمد مرزوق " 10 أعوام، و " ماهوجاني. علي بيومي " 49 عاما، و أحمد مرزوق محمد " 58 عاما، و " ماجي علي بيومي " واثنين اخرين مجهولين الهوية وتواصل القوات رفع الأنقاض لاستخراج باقي السكان.

وكان اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من غرفة عمليات النجدة بانهيار منزل مكون من 4 طوابق مأهول بالسكان بحارة درويش المتفرعة من شارع رياض بحي شرق أسيوط.

انتقل إلى موقع الحادث اللواء عصام سعد محافظ أسيوط و اللواء وائل نصار مدير امن أسيوط والمهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ وقوات الحماية المدنية والإنقاذ السريع وقيادات مديرية أمن أسيوط.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال 4 جثث و 8 مصابين حتى الآن من أسفل أنقاض المنزل المنهار وتواصل قوات الإنقاذ السريع رفع الأنقاض للبحث عن سكان بالطابق الأرضي تحت الأنقاض.

ودفعت قوات الحماية المدنية ب3 سيارات إطفاء بمحيط المنزل المنكوب بعد تسرب غاز من وصلات المنزل وفرضت كرودنا امنيا بمحيط المنطقة.

فيما دفعت مديرية الصحة بـ 10 سيارات إسعاف واستعانة المحافظة بمعدات الإنقاذ السريع التابعة لمركز الفتح لسرعة رفع الأنقاض والبحث عن باقي سكان العقار.

مقالات مشابهة

  • انتشال الجثة السادسة في حادث عقار حارة درويش بأسيوط
  • بعد 9 ساعات من البحث.. ارتفاع عدد ضحايا منزل أسيوط المنكوب إلى 4 جثث و 8 مصابين
  • لحظة استهداف سفينة "ترانسورلد نافيجيتور" في البحر الأحمر
  • 3 جثث و 8 مصابين حتى الآن.. ننشر أسماء ضحايا منزل أسيوط المنهار
  • الدفع بسيارات إطفاء بعد تسرب غاز أسفل أنقاض منزل أسيوط المنهار
  • محافظ أسيوط يتابع جهود انتشال الضحايا من أسفل العقار المنهار بحي شرق
  • آخر تطورات انهيار منزل بأسيوط.. إنقاذ 5 أشخاص وانتشال 3 جثث من أسفل الأنقاض
  • “المملكة المغربية الهاشمية”.. موقف محرج لـ محمد رمضان في موازين
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و834 شهيدا منذ بدء الحرب
  • عاجل| انهيار عقار من 4 طوابق في حي المناخ ببورسعيد.. وأنباء عن سقوط ضحايا