أعلن المركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش عن تعبئة كافة الموارد البشرية واللوجستيكية لاستقبال المتبرعين في أفضل الظروف الممكنة لتقديم المساعدة لضحايا الزلزال الذي ضرب مساء أمس الجمعة منطقة الحوز.

وأفاد مسؤول بهذا المركز، بأنه ” وجهنا نداء عاجلا لمجموع المواطنين، وخاصة بمدينة مراكش، للتبرع بالدم لتقديم يد المساعدة للجرحى “.

وأضاف المسؤول أن الجرحى، الذين سيتم نقلهم إلى مختلف المستشفيات والبنيات الصحية بالمدينة، سيحتاجون بالتأكيد إلى كميات كبيرة من الدم، موضحا أن المركز لم يدخر أي جهد سواء على المستوى اللوجيستيكي أو البشري من أجل توفير ظروف نجاح هذه العملية النبيلة للتضامن والتعاضد، داعيا إلى التحلي بمسؤولية عالية في مثل هذه الظروف.

وقد تم تسجيل تعبئة كبيرة على مستوى العديد من المؤسسات الصحية بمراكش، على غرار المركز الاستشفائي محمد السادس من أجل تقديم العلاجات اللازمة للجرحى.

وكانت وزارة الداخلية قد أفادت في حصيلة أولية ، في وقت مبكر اليوم السبت، بأن الهزة الأرضية أسفرت عن وفاة 296 شخصا وإصابة 153 بجروح بأقاليم وعمالات الحوز ومراكش وورزازات وأزيلال وشيشاوة وتارودانت.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

سلطات الحوز تعلن عن فتح باب الترشيح لرئاسة جماعة ستي فاضمة

أعلنت السلطات الإقليمية للحوز عن فتح باب التشريح لرئاسة جماعة ستي فاضمة بإقليم الحوز بعد استقالة الرئيس السابق محمد ايت الهاشمي.

وأوضحت السلطات الإقليمية في قرار لها أن عملية إيداع الترشيحات لرئاسة المجلس الجماعي لستي فاضمة ستنطلق من 24 يونيو إلى 28 منه بناء على مقتضيات القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات وبناء على القرار العمالي رقم 98 بتاريخ 24 يونيو 2024 القاضي بمعاينة انقطاع محمد ايت الهاشمي عن مزاولة مهامه كرئيس للمجلس الجماعي لستي فاضمة بسبب الاستقالة الإختيارية.

ولقد كانت سلطات الحوز قد أصدرت قرارا يقضي بمعاينة انقطاع محمد ايت الهاشمي عن مزاولة مهام رئيس مجلس جماعة ستي فاضمة مع ما يترتب عليه، وحددت السلطات الإقليمية الفترة ما بين 24 الى 28 يونيو الجاري 2024 لتلقي ترشيحات أعضاء المجلس الجماعي لشغل منصب الرئيس، خلال ساعات العمل الادارية بمقر عمالة الإقليم ( قسم الجماعات المحلية.

وتودع الترشيحات وجوبا من طرف كل مترشح بنفسه ويشترط لذلك : أن يكون المترشح من بين العضوات والأعضاء المزاولين مهامهم، المنتخبين خلال الانتخابات الجماعية ليوم 08 شتنبر 2021 مع مراعاة مقتضيات القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، و يتكون ملف الترشيح من :

تزكية خاصة بالترشح لمنصب الرئيس مسلمة من الحزب الذي ينتمي إليه المترشح أو المترشحة.

طلب الترشيح لرئاسة المجلس الجماعي ستي فاضمة

نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف.

وللإشارة، فإن محمد ايت الهاشمي رئيس مجلس جماعة ستي فاضمة، قد تقدم إلى السلطة الإقليمية بإستقالة إختيارية من مهام رئاسة مجلس الجماعة، طبقا لمقتضيات المادة 59 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات، وذلك بتاريخ 10 يونيو 2024 .

وتبعا لذلك، قامت السلطة الإقليمية بإصدار قرار معاينة استقالة المعني بالأمر تحت عدد 98 بتاريخ 24 يوليو 22، وطبقا لمقتضيات المادة 21 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات، وذلك بعد انصرام أجل 15 يوما عن بدء سريان أثر الاستقالة، بقرار معاينة استقالة وانقطاع المعني بالأمر عن ممارسة مهامه الرئاسية.

مقالات مشابهة

  • «رويترز»: الرئيس البوليفي يطالب بوقف تعبئة القوات العسكرية
  • 6 شروط وأحكام تؤهل المواطنين للحصول على المساعدات السكنية
  • نائب محافظ الجيزة تتابع انتظام العمل بملف التصالح في مخالفات البناء
  • جريمة تهز إحدى مخيمات ضحايا زلزال الحوز.. قاصر يزهق روح خاله لهذا السبب!
  • مركز حقوقي يدعو لملاحقة مرتكبي جرائم التعذيب في اليمن
  • مبادرة العطاء.. تبرعك بالدم حياة.. حملة «بنك مصر» للتبرع بالدم
  • بنك مصر ينظم حملة للعاملين به للتبرع بالدم
  • سلطات الحوز تعلن عن فتح باب الترشيح لرئاسة جماعة ستي فاضمة
  • لتحويل مبالغ الدعم إليها… مجلس الوزراء يدعو المواطنين حاملي البطاقات الإلكترونية إلى فتح حسابات مصرفية
  • القناطر الخيرية تتابع استقبال المواطنين لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء