نيوزيمن:
2024-09-30@10:00:24 GMT

شجار عنيف بين أفارقة في عدن يتحول إلى أعمال شغب

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

قالت إدارة أمن العاصمة عدن مساء الجمعة: إن شجارا بين مجاميع من المهاجرين غير الشرعيين من القرن الإفريقي في عدد من المديريات تحول إلى أعمال شغب تسببت بأضرار بالغة في الممتلكات الخاصة والعامة.

وأضافت في بيان صادر عنها، إنه إزاء ذلك كان حريًا بالأجهزة الأمنية، ومن منطلق المسؤولية الملقاة على عاتقها، التدخل لفض الاشتباك حفاظًا على الأرواح والسكينة العامة للمواطنين، وفق القواعد والإجراءات القانونية.

وأكد البيان أنَّ ما شهدته عدن جراء هذه الأحداث المؤسفة يتطلب معالجة جذرية لمشكلة المهاجرين غير الشرعيين، لافتا إلى أنه سبق لإدارة أمن العاصمة والسلطة المحلية والجهات الحكومية، أن ناشدوا في أكثر من خطاب ومناسبة جميع الجهات المعنية بهذا الشأن، دون أي استجابة.

وبحسب البيان، أكدت إدارة أمن عدن حرصها على تقديم كافة التسهيلات والشراكة والتعاون في سبيل إيجاد معالجة حقيقية لمشكلة الهجرة غير الشرعية، مجددة مناشدتها للمجتمع الدولي، ومنظمة الهجرة الدولية، والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، وكافة الجهات ذات العلاقة، للتدخل العاجل، والتحرك وفق خطة عملية مزمنة لمعالجة هذه المشكلة التي تهدد أمن واستقرار المدينة.

وأهابت إدارة أمن عدن بوسائل الإعلام المحلية والدولية، توخي الحذر، واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء المصادر المضللة، ونشر المعلومات المغلوطة.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

انطلاق أعمال القافلة الدعوية الشاملة لمساجد إدارة أوقاف فارس بقطاع كوم أمبو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت أعمال القافلة الدعوية الشاملة لمساجد إدارة أوقاف فارس بقطاع كوم أمبو ، تحت رعاية الدكتور أسامة الأزهرى وزير الأوقاف ، واللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان .

من جانبه أوضح الشيخ حنفى محمود مدير مديرية الأوقاف بأن القافلة الدعوية تضمنت إقامة مقرأة الجمهور ، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى أله وصحبة وسلم ، ولقاء للأطفال ، ومقرأة الأئمة ) .

فعاليات القافلة الدعوية ب10 مساجد تابعة لإدارة أوقاف فارس

ولفت  إلى أنه شارك فى فعاليات القافلة الدعوية مدير التفتيش والمتابعة ، ورئيس قسم الإرشاد والمساجد وشئون القرآن الكريم ، وأئمة وخطباء وذلك داخل 10 مساجد تابعة لإدارة أوقاف فارس ، وسيتوالى تنظيم هذه القوافل الدعوية ، وخاصة داخل القرى المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " حياة كريمة لتحقيق أكبر إستفادة ممكنة من أهالى المحافظة .

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: استمرار تنفيذ أعمال تشجير وزراعة شتلات بمركز أبوتيج
  • مركز إدارة الحي
  • محافظ مسقط يفتتح أعمال الدورة الخامسة من "منتدى عُمان للقيمة المحلية المضافة".. الخميس
  • اإنطلاق أعمال القافلة الدعوية الشاملة لمساجد إدارة أوقاف كوم أمبو
  • انطلاق أعمال القافلة الدعوية الشاملة لمساجد إدارة أوقاف فارس بقطاع كوم أمبو
  • شجار بالسواطير في مباراة بكولومبيا
  • التنمية المحلية: انطلاق الأسبوع الـ9 من الخطة التدريبية الجديدة بمركز سقارة غدا
  • محافظ المنيا يتفقد أعمال محطة معالجة صرف صحي برطباط بتكلفة 650 مليون جنيه
  • وزيرة التنمية المحلية: انطلاق الأسبوع الـ9 من الخطة التدريبية الجديدة بمركز سقارة غداً
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن انطلاق الأسبوع الـ 9 من الخطة التدريبية الجديدة