أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة كفر الشيخ عن تنظيم ندوتين بالمساجد الكُبرى بالمحافظة، عن التثقيف الفقهي والإفتاء بعنوان «أحكام وآداب التعامل مع الفضاء الإلكتروني»، اليوم السبت، ضمن 48 ندوة تُنظمها وزارة الأوقاف بالمساجد الكُبرى على مستوى الجمهورية، في إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير، وفي ضوء نشاطها الدعوي والعلمي والتثقيفي.

تنظيم ندوتين بالمساجد الكُبرى

وقال الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، في تصريح خاص لـ«الوطن»، إنّ وزارة الأوقاف تُنظم 48 ندوة بالمساجد الكُبرى على مستوى الجمهورية السبت من كل أسبوع، عن التثقيف الفقهي والإفتاء، وسيتم تنظيم ندوتين بعدد من مساجد كفر الشيخ اليوم السبت تحت عنوان «أحكام وآداب التعامل مع الفضاء الإلكتروني»، بمساجد «المدينة المنورة بمركز دسوق، والنصر الملك بمدينة كفر الشيخ».

عقد الندوات عقب صلاة العشاء

وأشار «بسيوني» إلى أنّه يتم عقد الندوات عقب صلاة العشاء اليوم السبت، ويُحاضر بها عدد من أساتذة جامعة الأزهر الشريف، وعلماء وزارة الأوقاف، لافتاً إلى أنّ ذلك يأتي برعاية الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ الأوقاف الأزهر الشريف ندوة توعوية وزارة الأوقاف کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

وكيل أوقاف كفر الشيخ يشهد ندوة توعوية لأئمة دسوق تحت شعار «إيد في إيد»

نظم مركز إعلام دسوق بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، ندوة توعوية مهمة للأئمة بإدارة دسوق قبلي، وذلك تحت شعار «إيد في إيد هننجح أكيد»، في إطار المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»

حظيت الندوة بحضور كبير من الأئمة، بمشاركة الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، والذي ألقى كلمة تطرق فيها إلى أهمية المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» في تعزيز النشاط الدعوي والاجتماعي والذي تنفذه مديرية الأوقاف.

وأوضح «بسيوني»، في بيان، أنّ المبادرة تهدف إلى بناء إنسان سوي متكامل، يُحافظ على دينه ووطنه، مشيراً إلى الدور الكبير الذي يلعبه الأئمة في تحقيق أهداف هذه المبادرة من خلال نشر الوعي الديني والأخلاقي بين أفراد المجتمع.

تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة

ومن جانبه، قال وليد جعفر، مدير مركز إعلام دسوق، أنّ مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تسعى نحو تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، لافتاً إلى أنّ مبادرة «100 مليون صحة» ومبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» تُمثلان ركيزتين أساسيتين في هذا الصدد.

وأضاف «جعفر»، أنّ هذه المبادرات تهدف إلى بناء إنسان قادر على العطاء والإنتاج، منوهاً إلى أنّ بناء الإنسان هو الأساس لبناء الوطن، وأنّ الاستثمار في الإنسان هو الاستثمار الأهم والأكثر جدوى.

نقاشات مثمرة حول دور الأئمة في دعم المبادرة الرئاسية

وشهدت الندوة نقاشات مثمرة حول دور الأئمة في دعم المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وكيفية تفعيل هذه المبادرة على أرض الواقع لتحقيق أهدافها النبيلة.

وفي ختام الندوة، أكد المشاركون، أهمية التعاون والتنسيق بين مختلف المؤسسات والجهات المعنية لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية، مشددين على ضرورة توعية المجتمع بأهمية هذه المبادرة، ودورها في بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم تنظم قافلة بعنوان "ومَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ"
  • أوقاف الفيوم تواصل افتتاح المساجد بعد إعادة الإحلال والتجديد
  • "أوقاف الإسكندرية" تطلق القافلة الدعوية الداخلية من مسجد محمد موسي بالهانوفيل
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 25 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • وزارة الأوقاف تعلن السبت فاتح شهر ربيع الثاني 
  • وكيل أوقاف الغربية يلتقي عمال المساجد خلال دورة التعامل اللائق مع ضيوف الرحمن.. صور
  • وكيل أوقاف كفر الشيخ يشهد ندوة توعوية لأئمة دسوق تحت شعار «إيد في إيد»
  • وكيل أوقاف الفيوم يجتمع بأئمة إدارة إطسا شرق وغرب ويشدد على الاهتمام بالمساجد
  • «أوقاف كفر الشيخ» تختم كتاب «الشمائل المُحمدية» في مسجد الاستاد غدا
  • رامي صبري يوجه خطاباً شديد اللهجة لشركات تنظيم الحفلات