أقامت زوجة دعوي بطلان عقد زواج، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، اتهمته فيها بتزوير نتيجة الفحوص الطبية الخاصة به، لتؤكد الشابة التي تبلغ من العمر 30 عام:" دمر حياتي واكتشفت إصابته بمرض خطير، لأعيش في جحيم بسبب استهتاره، حاول إجباري بالقوة بالسفر برفقته خارج مصر ولكني رفض".   وتابعت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة:" زوجي ظن أنه من الممكن أن يشتريني بأمواله،  وبعد  أن كتبنا العقد علمت ما كان يخفيه علي ورفض السفر برفقته، وعندما واجهته تعدي على بالضرب المبرح واتهمني بعدم الوقوف بجواره".

  وأضافت الزوجة:" حاول أهله اصطحابي بالقوة إلى منزلهم، لأعيش خلال الشهور الماضية في عذاب بسبب إصراره علي إجباري علي السفر برفقته والعيش معه رغم حالته الصحية، وذلك بعد قيامه باستغلالي وخداعي".   وأشارت في دعواها أنه تحايل بالشهود الزور والتزوير وكل الطرق غير المشروعة لإلحاق الضرر المادي والمعنوي بها، بخلاف ملاحقتها بدعاوي حبس وطاعة بسبب جبروته، وشهر بسمعتها وفضحها بسبب قيامها بالتصدي لهما.   يذكر أنه وفقا لقانون الأحوال الشخصية، الطلاق هو حل رابطة الزوجية الصحيحة، بلفظ الطلاق الصريح، أو بعبارة تقوم مقامه، تصدر ممن يملكه وهو الزوج أو نائبه، وتعرفه المحكمة الدستورية العليا، بأنه هو من فرق النكاح التي ينحل الزواج الصحيح بها بلفظ مخصوص صريحا كان أم كناية.   والمادة 22 من القانون رقم 1 لسنة 2000 التي تنص على أنه: "مع عدم الإخلال بحق الزوجة في إثبات مراجعة مطلقها لها بكافة طرق الإثبات، ولا يقبل عند الإنكار ادعاء الزوج مراجعة مطلقته، ما لم يعلمها بهذه المراجعة بورقة رسمية، قبل انقضاء ستين يوماً لمن تحيض وتسعين يوماً لمن عدتها بالأشهر، من تاريخ توثيق طلاقه لها، وذلك ما لم تكن حاملاً أو تقر بعدم انقضاء عدتها حتى إعلانها بالمراجعة".        

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: فسخ عقد الزواج شروط عقد الزواج العنف الأسري أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

الشرطة الكينية تعتقل قاتل متسلسل بتهمة قتل و تقطيع 42 امرأة

يوليو 16, 2024آخر تحديث: يوليو 16, 2024

المستقلة/- مثل رجل أمام المحكمة بتهمة قتل و تقطيع أوصال عشر نساء و إلقاء جثثهن في محجر.

سمحت محكمة في كينيا للشرطة باحتجاز رجل يشتبه في ارتكابه الجرائم لمدة 30 يومًا مع استمرار التحقيقات.

و مثل كولينز الجميسي خاليوشة (33 عاما) أمام محكمة ماكادارا يوم الثلاثاء برفقة محاميه الذي احتج على طلب الشرطة باحتجاز خالوشة بشكل أكبر. و تم القبض على المشتبه به في حانة في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين بينما كان يشاهد نهائي بطولة أوروبا.

و منذ يوم الجمعة، تقوم الشرطة بانتشال جثث النساء المقطعة من مقلع يقع بالقرب من منزل المشتبه به، حيث عثرت الشرطة على هواتف و بطاقات هوية و منجل، من بين أشياء أخرى.

و بحلول يوم الثلاثاء، تم انتشال 10 جثث و أجزاء مختلفة من الجثث من المحجر. حددت عائلتان هوية أقاربهما بشكل إيجابي و لكنهما في انتظار تحليل الحمض النووي.

و قالت الشرطة إنه تم اكتشاف الجثث بعد أن ادعى أقارب امرأة مفقودة أنهم حلموا بتوجيههم لتفتيش المحجر. و طلب الأقارب المساعدة من غواص محلي، فاكتشف الجثث ملفوفة في أكياس.

و قال رئيس مديرية المباحث الجنائية محمد أمين، الاثنين، إن المشتبه به اعترف بقتل 42 امرأة، من بينهن زوجته، منذ عام 2022، و لم يقدم أي دليل يدعم ادعاءاته.

و قال: “[هو] اعترف باستدراج و قتل 42 جثة لامرأة و التخلص منها في مكب النفايات، جميعهم قُتلوا بين عام 2022 و حتى يوم الخميس”.

و أضاف السيد أمين: “من الواضح أننا نتعامل مع قاتل متسلسل، قاتل متسلسل مختل عقليا لا يحترم حياة الإنسان، و ليس لديه احترام و كرامة”.

و قال دوغلاس كانجا القائم بأعمال المفتش العام للشرطة، إنه تم نقل ضباط في مركز شرطة قريب لإفساح المجال أمام التحقيقات. و اتهم السكان المحليون الشرطة بالإهمال بسبب قرب المحجر و قضايا المفقودين المرفوعة هناك و التي لم يتم حلها.

و حث بيان وقعته جماعات حقوق الإنسان خلال عطلة نهاية الأسبوع الأجهزة الأمنية الكينية على “الاسراع في التحقيقات في جميع تقارير الاختفاء القسري”. و كانت هناك مخاوف أولية من احتمال ربط الجثث بعمليات اختطاف و اعتقال الشباب خلال الاحتجاجات الأخيرة المناهضة للحكومة.

مقالات مشابهة

  • المدام عايزه 24 ألف جنيه مصروف جيبها شهرياً..شكوى زوج بدعوى نشوز
  • زوج يلاحق زوجته بجنحة ضرب فى أكتوبر.. تفاصيل
  • الشيخة ‘‘مهرة’’ ابنة حاكم دبي تُطلّق زوجها ‘‘نجل محمد بن راشد’’ ثلاثًا بسبب ما يفعله مع رفاقه
  • الشرطة الكينية تعتقل قاتل متسلسل بتهمة قتل و تقطيع 42 امرأة
  • في محكمة الأسرة.. حالات يجوز فيها رفع دعوى طلاق للضرر
  • «قضاة الملاعب» ينهون الفحوص الطبية
  • امرأة أجنبية متزوجة من رجل سعودي توثق تعامل وكرم أهل زوجها بعد ولادتها .. فيديو
  • حكومة نتنياهو تستخلص الدروس من محاولة اغتيال ترامب وتتجاهل الفشل في 7 أكتوبر
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى طلاق بسبب إجباره لها دفع جزء من راتبها بمصروفات المنزل
  • بعد خيانته لها.. عضو فتوى الأزهر تنصح متصلة تريد الطلاق من زوجها «فيديو»