قال سفير المملكة المغربية لدى الكويت علي بن عيسى لـ«الراي» ان الزلزال الذي ضرب بلاده وأسفر عن تسجيل 632 وفاة و329 إصابة بعيد عن المنطقة السياحية المكتظة في السياح.

وأفاد أنه تم تسجيل 290 وفاة بإقليم الحوز، و190 وفاة بإقليم تارودانت، و89 وفاة بإقليم شيشاوة، و30 وفاة بإقليم ورزازات، و13 وفاة بعمالة مراكش، و11 وفاة بإقليم أزيلال، و5 وفيات بعمالة أكادير، و3 وفيات بالدار البيضاء الكبرى، وحالة وفاة واحدة بإقليم اليوسفية، بالإضافة لانهيار بعض المباني.

سفارة الكويت بالمغرب لـ المواطنين: الحيطة والحذر عقب الزلزال منذ 41 دقيقة وزير الكهرباء لـ«الراي»: إعادة التيار لمعظم المناطق منذ 11 ساعة

وأشار إلى أن القوات المسلحة الملكية والسلطات المحلية والمصالح الأمنية والوقاية المدنية بكافة العمالات والأقاليم المعنية، تواصل تجندها وتسخيرها لجميع الوسائل والإمكانيات من أجل التدخل وتقديم المساعدات اللازمة، وتقييم الأضرار.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: وفاة بإقلیم

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر تواجه أزمات من كافة الاتجاهات لكنها دولة قوية

قال السفير بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية الجديد، إننا نعيش في منطقة تموج بالأزمات، ومصر لم تواجه في تاريخها الحديث والمعاصر أزمات وتحديات من كافة الاتجاهات، سواء من الغرب أو الجنوب أو الشرق، فهى فترة عصيبة لكن الدولة المصرية راسخة وقوية. 

من هو السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة الجديد ؟ وزير الخارجية: مصر ترى أهمية تطبيق مبدأ الحلول الإفريقية للمشاكل الإفريقية

جاء ذلك خلال لقائه مع قناة «القاهرة الإخبارية»، عقب أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي. 

وأضاف وزير الخارجية «مصر الآن دورها الإقليمي والدولي واضحا للعيان، مصر ركيزة الاستقرار في هذه المنطقة التي تموج بالصراعات». 

وتابع: «عقد مؤتمر الاستثمار الأول من نوعه بين مصر والاتحاد الأوروبي، وسبقه التوقيع على الإعلان المشترك لتدشين شراكة استراتيجية وشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي، نتيجة الاستقرار في مصر وقوتها وتماسكها، ودورها الإقليمي الريادي والدولي وبالتالي لم يجد الاتحاد الأوروبي وشركائنا الغربيين دولة يعتمدون عليها فى حفظ الأمن والاستقرار وتكون ركيزة الاستقرار مثل مصر». 

وأكمل: «وهو الوضع بالنسبة لباقي دول العالم التي تحرص حرصا كبيرا على أن يكون الدور المصري دورا مهم ونشيطا حتى لا يحدث في المنطقة توالى أزمات أكثر مما هو قائم بالفعل».

 

مقالات مشابهة

  • كان سفيراً قبل ذلك بالمغرب.. وفاة السفير الروسي بالجزائر في ظروف غامضة
  • وفاة السفير الروسي في الجزائر
  • وزير الخارجية: مصر تواجه أزمات من كافة الاتجاهات لكنها دولة قوية
  • بعد اعتذاره.. الفنان المصري محمد رمضان يعلن إحياء حفل ختام مهرجان موازين في المغرب
  • القيادة تعزي ولي عهد الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح
  • سمو ولي العهد يُعزي ولي العهد بدولة الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح
  • ولي العهد يُعزي نظيره الكويتي في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح
  • القيادة تعزي أمير الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح
  • القيادة تُعزي أمير الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح
  • الكويت.. وفاة الشيخة سهيرة الصباح