تفوق النجم البرازيلي نيمار على الأسطورة بيليه ليصبح أفضل هداف لبلاده على مر العصور بتسجيله هدفين في الشوط الثاني من مباراة منتخب السامبا ضد بوليفيا التي انتهت بهزيمة الأخيرة 5-1، وذلك ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2026.

وتعادل المهاجم البالغ من العمر 31 عاما مع بيليه برصيد 77 هدفا وأتيحت له فرصة ذهبية لتحطيم الرقم القياسي في الدقيقة 17 عندما حصلت البرازيل على ركلة جزاء، قبل أن يتصدى حارس بوليفيا جييرمو فيسكارا لها بسهولة لتظل النتيجة دون أهداف.



Neymar dribbles past the defense of Bolivia and almost scores ????????pic.twitter.com/3enPDQbBNG — Footy Goals (@footygoals01) September 9, 2023

وبعد سبع دقائق، تقدم المنتخب البرازيلي بهدف مهاجم ريال مدريد رد رودريجو البالغ من العمر 22 عاما، الذي هز شباك بوليفيا مرتين خلال المباراة. 

وعزز راقصو السامبا تقدمهم بعد نهاية الشوط الأول مباشرة عندما انطلق رافينيا من الجهة اليسرى وسدد تسديدة منخفضة غيرت اتجاهها قليلا لتستقر في المرمى.

FT" Brazil 5-1 Bolivia
Neymar: 2 goals, 1 assist
Rodrygo: 2 goals, 1 assist
Raphinha: 1 goal, 1 assistpic.twitter.com/KhBkn6h6eY — ????WFGOALS (@WFTV46) September 9, 2023

وساهم نيمار في الهدف الثالث لمنتخبه بتمريرة متقنة أرسلها برونو جيمارايش إلى رودريجو الذي سدد الكرة بثقة في الشباك.

ثم جاءت لحظة دخول نيمار كتب التاريخ في الدقيقة 61 من المباراة، عندما انقض على الكرة داخل منطقة الجزاء وسجل هدفه رقم 78 في مباراته 125 مع منتخب بلاده.

تهنئة من الراحل بيليه

لكن مهاجم منتخب السامبا لم يتوقف عند ذلك الحد، حيث عزز سجله بهدف ثان في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليرفع رصيده إلى 79 هدفا ويصبح الهداف التاريخي للبرازيل.

وهنأ حساب الأسطورة بيليه بمنشور عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) نيمار لتفوقه على الملك الراحل في عدد الأهداف مع المنتخب البرازيلي في مباريات "الفيفا" الرسمية.

Para sempre, Meninos da Vila! Parabéns, @neymarjr, por superar o Rei em gols pela Seleção Brasileira em jogos oficiais da FIFA. Com certeza Pelé está te aplaudindo hoje!
.
Meninos da Vila, forever! Congratulations, Neymar Jr, for surpassing the King in goals for the Brazilian… pic.twitter.com/iqU3vQ2EGj — Pelé (@Pele) September 9, 2023
وكتب الحساب: "تهنئة إلى نيمار لتجاوز أهداف الملك مع البرازيل. بالتأكيد بيليه سعيد بك".

وكان بيليه، الذي توفي في كانون الأول /ديسمبر الماضي عن 82 عاما، 77 هدفا للبرازيل في 92 مباراة شارك بها بين عامي 1957 و1971.

وقال رودريجو في حديثه لشبكة "جلوبو" التلفزيونية البرازيلية عقب فوز البرازيل، "إنه يوم استثنائي حقا.. نيمار هو قدوتي، ومساعدته على أن يكون الهداف التاريخي سيظل في ذاكرتي للأبد".

وتسعى البرازيل لمواصلة انتصاراتها ضمن تصفيات كأس العالم 2026 حين تواجه بيرو، الثلاثاء المقبل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة البرازيلي نيمار بيليه كأس العالم 2026 البرازيل نيمار بيليه كأس العالم 2026 رياضة رياضة رياضة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حشود أردنية تشيع الشهيد ماهر الجازي في مسقط رأسه بعمان (شاهد)

شاركت حشود كبيرة من الأردنيين في تشييع جثمان الشهيد ماهر الجازي الحويطات منفذ عملية معبر الكرامة التي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين من موظفي المعبر بين الأردن وفلسطين المحتلة ويسيطر عليه الاحتلال الإسرائيلي.

وكان ذوو الشهيد أعلنوا صباح الثلاثاء عن استلام جثمانه، وقال كاسب الجازي شقيق الشهيد لـ "عربي21" إن صلاة الجنازة ستقام ظهرًا في مسجد الحسينية الكبير في بلدة الحسينية في محافظة معان (جنوب).

ومنذ ورود خبر وصول جثمان الجازي وتشييعه ظهرا في مسقط رأسه بلدة الحسينية (172 كم عن العاصمة عمان)، تقاطر الأردنيون نحو البلدة للمشاركة في الصلاة عليه وتشييع جثمانه.

وقبيل الصلاة امتلأ مسجد الحسينية الكبير بالمشيعين، حيث وضع جثمان الشهيد ملفوفا بالعلم الأردني في مقدمة المسجد.


وتخلل الوقت الذي سبق صلاة الظهر كلمات وهتافات.

وبعد صلاة الجنازة تسابق المشيعون لحمل الجثمان في طريقه إلى مقبرة البلدة حيث ووري الشهيد الثرى.

من جنازة #الشهيد_ماهر _الجازي تقبله الله في عليين pic.twitter.com/stJ6hH7QBi

— Mai (@Mai97794843) September 17, 2024

تشييع الشهيد ماهرالجازي منفذ عملية معبر الكرامة في معان #الأردن https://t.co/Owbezl7Et7

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) September 17, 2024 ❓

مقالات مشابهة

  • بعد "البيجر".. ما هو "الووكي توكي" الذي انفجر في لبنان الأربعاء؟
  • شاهد - الصاروخ اليمني فلسطين (2) الذي ضرب قلب يافا
  • بن جامع يدعو إلى تأييد مشروع القرار التاريخي الذي قدمته فلسطين
  • الرئيس الجزائري يحدد موعد تحقيق بلاده الاكتفاء الذاتي من القمح (شاهد)
  • قيادي بارز في حزب الله يعلن استشهاد نجله بتفجيرات الـبيجر (شاهد)
  • جنازة مهيبة وحشود كبيرة تشيّع الشهيد ماهر الجازي في الحسينية / شاهد
  • حشود أردنية تشيع الشهيد ماهر الجازي بمسقط رأسه في معان (شاهد)
  • حشود أردنية تشيع الشهيد ماهر الجازي في مسقط رأسه بعمان (شاهد)
  • طائرات تركي آل الشيخ تثير جدلا في السعودية.. تسول جماعي (شاهد)
  • شاهد| الأجداد والأحفاد يحتفون بطائرات الترفيه.. فخر وعزة الماضي والمستقبل