شبكة انباء العراق ..

أوعزت دائرة الطرق والجسور، اليوم السبت، بمواصلة العمل على مدى 24 ساعة في مناطق العقد المرورية التي تتسبب بعرقلة حركة المرور وقت الذروة.

مدير عام الدائرة حسين جاسم كاظم قال للجريدة الرسمية، إن الوزارة ولضمان إنجاز العمل بالسرعة الممكنة في مشاريع فك الاختناقات المرورية، أوعزت للشركات المنفذة لهذه المشاريع بمواصلة العمل على مدى 24 ساعة في مناطق العقد المرورية في بغداد، مشيرا إلى أن من هذه المشاريع الواقعة بجانب الكرخ، تقاطع ساحة النسور في منطقة المنصور باتجاه القادسية الذي يعد مركزا لمنطقة الكرخ ويضم عددا كبيرا من الفعاليات السكنية والحكومية، ما أدى إلى اكتظاظ شديد .

وتابع أن الدائرة بالتنسيق مع مديرية المرور العامة أجرت دراسة للساحة والمنافذ الداخلة إليها، لتحديد وسائل فك الاختناقات فيها، منبها على أن التقاطعات سيتم فكها من خلال تنفيذ 3 أنفاق، الأول يمتد من شارع الأردن في المنصور باتجاه القادسية، فيما ينقل النفق الثاني الحركة من شارع يافا باتجاه المنصور عبر شارع بيروت، فيما يعد النفق الثالث الأكثر تعقيدا والأطول مسافة، ويمتد أسفل النفق الحالي في منطفة النسور وينقل الحركة من شارع بيروت من جهة المنصور إلى شارع يافا .

في السياق نفسه أكد كاظم أن العمل يشمل أيضا إنشاء مجسر ينقل الحركة من شارع الجواهري باتجاه منطقة العلاوي وساحة الفارس العربي، إضافة الى توسيع وتطوير كل الطرق المحيطة من جهات القادسية والمنصور ومنطقة الأربعة شوارع ، الى جانب إنشاء امتداد لمجسر قحطان الحالي، كون مقترباته تنتهي قبل سكة القطار، الأمر الذي يؤدي الى زحام شديد ، لذلك فإن الامتداد الجديد للجسر سيتجاوز سكة القطار ثم ينقل الحركة باتجاه أم الطبول من دون أي عائق مروري.

وذكر كاظم أن العقد المرورية التي يجري العمل بها بجانب الرصافة، شملت موقع ربط سريع محمد القاسم بسريع القناة المكتظ مروريا نتيجة التقاء طريقين سريعين مع قناة الجيش، إضافة الى السير القادم من محافظة البصرة باتجاه ميسان وواسط الذي يعد المدخل الرئيس لهاتين المحافظتين، فضلا عن مدخل مدينة بسماية والتقاء بعض المناطق المحاذية لسريع القناة، مثل الأمين .

وأشار إلى أن المشروع يتضمن أيضا إنشاء مجسر رابط بين محمد القاسم وقناة الجيش بطول 400 متر، وإنشاء 4 استدارات أرضية عابرة لحوض القناة لاختصار التقاطعات .

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات من شارع

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة: كسر مفاجئ بخط المياه بميدان فيني بالدقي وجاري الإصلاح

أعلنت محافظة الجيزة عن وقوع كسر مفاجئ بخط المياه الكائن بشارع السد العالي بمنطقة ميدان فيني بحي الدقي والذي تسبب في غلق المياه عن عددًا من الشوارع المحيطة لحين الانتهاء من أعمال الاصلاح.


ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رئيس حي الدقي بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة لسرعة إجراء أعمال الإصلاح وإعادة ضخ المياه بصورة طبيعية للمناطق المتضررة بالانقطاع.

وتابع المحافظ جهود الإصلاح والتي بدات بالدفع بعدد ٧ شفاطات من شركة المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة والتجميل لشفط المياه الناتجة عن الكسر المفاجئ لعدم إعاقة الحركة المرورية كما تم توجيه فرق الاصلاح لسرعه الانتهاء من أعمال الإصلاح اللازمه للخط.

 

وشدد راشد على ضرورة المتابعة الميدانية لأعمال الإصلاح وإعادة الشيء لأصله لعدم تأثر الحركة المرورية.

IMG-20240629-WA0028 IMG-20240629-WA0026 IMG-20240629-WA0027

مقالات مشابهة

  • الباحة.. افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي
  • افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي بالباحة
  • هيئة الطرق: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي بمنطقة الباحة
  • افتتاح الحركة المرورية في ثالث مراحل طريق العقيق - بلجرشي بالباحة
  • “هيئة الطرق”: افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي في منطقة الباحة
  • فيديو | ترسية عقد مشروع مداخل ومخارج «دبي هاربر» بتكلفة 431 مليون درهم
  • بالفيديو.. انتظام الحركة المرورية على طريق الملك فهد في الرياض
  • محافظة الجيزة: كسر مفاجئ بخط المياه بميدان فيني بالدقي وجاري الإصلاح
  • خطة لضمان انسيابية الحركة المرورية بصلالة خلال موسم الخريف
  • تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة اليوم الجمعة