استئنف حمام موسى ستقبال المواطنين وزوار المدينة، اليوم السبت؛ بعد أن أنهت الوحدة المحلية لمركز ومدينة طور سيناء تحت رئاسة مبروك الغمريني، أعمال الغسيل والصيانة للحمام.

وكان اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، قد افتح منطقة حمام موسى بمدينة طور سيناء مؤخرا، بعد تطويرها ورفع كفاءتها بالكامل، وذلك بحضور اللواء أحمد الإسكندراني سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد، ومبروك الغمريني، رئيس مدينة الطور، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وقال المحافظ، إن منطقة حمام موسى السياحية بمدينة الطور، تعد قبلة للسياحة الداخلية والعالمية، ويقصدها آلاف المصريين من مختلف المحافظات، ويحرص آلاف السائحين من مختلف جنسيات العالم على وضعها ضمن قائمة برامجهم السياحي بجنوب سيناء، لذا نسعى إلى تطويرها، وتحويلها إلى مشفى علاجي عالمي.

وأوضح أنه يوجد تنسيق بين المحافظة وكل الجهات المعنية لاستغلال إمكانيات منطقة حمام موسى بما تمتلكه من مياه كبريتية لديها القدرة على شفاء العديد من الأمراض الجلدية والروماتيزم، في إقامة منتجع سياحي علاجي ضخم، سيعمل على تغيير واجهة مدينة طور سيناء السياحية، لكونه يجذب ملايين السائحين من محبي السياحة العلاجية حول العالم.

وأكد فودة أهمية افتتاحه لاستقبال مواطني المدينة وزائريها على مدار الأسبوع، والسماح بدخول الأهالى بأسعار رمزية، مع تنفيذ إجراءات الصيانة بشكل دوري، وتكثيف حملات النظافة اليومية، مع وضع صناديق للقمامة بكل منطقة.

وتم الدفع بعدد كبير من عمال النظافة، ومعدات الحملة الميكانيكية لإعادة تطهير العيون الكبريتية التي توجد تحت القبة وضخ المياه بها، وأيضا تنظيف حمامات السباحة الكبيرة والصغيرة، وصيانة شبكات الصرف والمياه بهما.

وأشار إلى إعادة ضخ المياه بكافة الحمامات من جديد، وتأهيل ممرات الدخول للمنطقة، والطرق الداخلية بها، والكافتيريا التي توجد على جبل موسى، إضافة إلى تقليم أشجار النخيل لإعادة رونق المنطقة الجمالى من جديد.

ومنطقة حمام موسى تعد واحة للاستشفاء داخل صحراء مدينة طور سيناء، وتقع أسفل جبل موسى، ويتدفق منها مياه كبريتية لديها قدرة على شفاء العديد  من الأمراض الجلدية، والتهاب العظام، والتئام الجروح، كما تضم بحيرة الطحالب التي لديها القدرة على علاج مشاكل الشعر وتجميل البشرة.

وتضم عددًا من العيون الكبريتية تصل درجة حرارتها إلى 37 درجة مئوية، وتعد واحة من النخيل داخل صحراء سيناء، وهذه العيون الكبريتية أثبتت الدراسات أنها لديها القدرة على علاج العديد من الأمراض الجلدية والروماتيزم.

وهي على مساحة 628 ألف متر مربع، وتضم حمام العيون الكبريتية مغطى بقبة من الطوب الكاتريني لمراعاة خصوصية من ينزلون به، ويجري السماح لنزول السيدات فيه ساعة، وساعة للرجال بالتناوب على مدار اليوم، إضافة إلى حمامات السباحة وأشجار النخيل، ومقاعد للزوار، كما يضم منطقة شاطئية بمساحة 477 ألف متر مربع، وتضم مجموعة من الغرف السياحية.

375600737_613869594255814_4499641858459849350_n 375465186_613869624255811_7734543549423893443_n 375225472_614889004153873_6887682217836680786_n 375224684_614888970820543_5241539944354830681_n

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منطقة حمام موسى طور سيناء اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء العیون الکبریتیة منطقة حمام موسى طور سیناء

إقرأ أيضاً:

خاص| زينة منصور تكشف تفاصيل فيلم "حمام العريس": كوميدي لطيف ويضم حدثًا مهمًا

كشفت الفنانة زينة منصور عن مشاركتها في فيلم جديد يحمل اسم "حمام العريس"، مؤكدة أنها ستبدأ تصويره في نهاية الشهر الجاري.

 

وقالت زينة في تصريح خاص لـ "الفجر الفني" إنها ستُشارك في الفيلم بجانب نخبة من النجوم أبرزهم عمرو عبدالجليل، أحمد فتحي، رانيا يوسف، فريدة سيف النصر، حسين فهمي، ودينا ماهر، ووصفت زينة الفيلم بأنه كوميدي لطيف يضم حدثًا هامًا، معربة عن سعادتها بالمشاركة فيه.

وأعلنت الفنانة زينة عن أنها تقرأ حاليًا عمل درامي جديد من المقرر عرضه في رمضان 2025، مشيرة إلى أنها لم توقع العقد بشكل رسمي حتى الآن.

 

أحداث فيلم حمام العريس

تدور أحداث فيلم "حمام العريس" حول كشف لغز "جريمة" ومحاولة مرتكبيها، ويأتي ذلك في إطار تشويقي ممزوج بالكوميديا.

 

أبطال فيلم حمام العريس

يذكر أن فيلم حمام العريس من بطولة: حسين فهمي، أحمد فهمي، رانيا يوسف، عمرو عبد الجليل، وفريدة سيف النصر، والفيلم من تأليف هبة الحسيني وإخراج حسن صالح.

 

آخر أعمال زينة منصور 

 الجدير بالذكر أن آخر الأعمال الدرامية التي قدمتها زينة منصور هو مسلسل "حق عرب" ونال المسلسل نصيبًا كبيرًا من متابعة الجمهور أثناء عرض المسلسل في شهر رمضان 2024، وكان واحد من أبرز المسلسلات المنافسة في موسم دراما رمضان لهذا العام.

أبطال وصناع مسلسل حق عرب

شارك في مسلسل حق عرب نخبة كبيرة من نجوم ونجمات الفن المصري إلى جانب الفنان أحمد العوضي وهم: رياض الخولي، وفاء عامر، كارولين عزمي خليل، دينا فؤاد، دينا المصري، أحمد صيام، محمد أحمد ماهر، إبراهيم السمان، سلوى عثمان، الطفل منذر مهران، وآخرين من النجوم المتميزين، وأيضًا العمل من تأليف محمود حمدان، إنتاج سينرجي للمنتج تامر مرسي، إخراج إسماعيل فاروق.

مقالات مشابهة

  • بعثة المصري تصل إلى القاهرة والفريق يستأنف مرانه غدا استعدادًا لمباراة العودة أمام الهلال الليبي
  • متحف كفر الشيخ يعرض برواز «وصف الرسول» احتفالا بذكرى المولد النبوي (صورة)
  • "القلمون" و"فتيات العيون" إلى نهائي كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة
  • المطرودون يعتذرون لمدير قناة العيون ويرفضون استغلال قضيتهم لتوجيه النقاش نحو مسائل شخصية مع الإدارة
  • حمام موسي بطور سيناء.. "كنز السياحة العلاجية"
  • قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف أطراف بلدة كفر حمام في الجنوب اللبناني
  • حارة الواد إحدى حارات الحي الإسلامي بالقدس
  • "فيفا" ينتصر لاتحاد الكرة المصري.. وفيتوريا يستأنف
  • خاص| زينة منصور تكشف تفاصيل فيلم "حمام العريس": كوميدي لطيف ويضم حدثًا مهمًا
  • ماذا يحدث عند النوم بالماسكارا؟ طبيب يحذر من مخاطرها على العيون