هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره الطاجيكستاني إمام علي رحمن بمناسبة العيد الوطني عيد استقلال طاجيكستان، مؤكدا أهمية تطوير علاقات "الشراكة الاستراتيجية" بين البلدين.

إقرأ المزيد روسيا وطاجيكستان توقعان اتفاقية للتعاون في شؤون الفضاء

وفي رسالة التهنئة التي نشرت على موقع الكرملين الإلكتروني اليوم السبت، أشاد بوتين بإنجازات طاجيكستان على طريق التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وبدورها البناء في حل القضايا الهامة بالأجندة الإقليمية والدولية.

وأكد بوتين أن العلاقات بين روسيا وطاجيكستان "مبنية على مبادئ الشراكة الاستراتيجية والتحالف"، مشيرا إلى توسع التعاون الثنائي المثمر في مختلف المجالات و"النتائج الجيدة" التي يحققها تنسيق جهود البلدين داخل رابطة الدول المستقلة ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي ومنظمة شنغهاي للتعاون وغيرها من الهياكل متعددة الأطراف.

وأعرب الرئيس الروسي عن قناعته بأن "مواصلة توسيع العلاقات الروسية الطاجيكية يلبي تماما مصالح شعبينا الصديقين ويسهم في تعزيز السلام والأمن والاستقرار في آسيا الوسطى".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا آسيا الوسطى فلاديمير بوتين منظمة معاهدة الامن الجماعي

إقرأ أيضاً:

رئيس اتحاد إذاعات التعاون الإسلامي يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

أرسل الدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد اذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وجاء في نص البرقية: "يسعدني بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن منسوبي اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الاسلامي أن أتقدم لفخامتكم بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة المولد النبوي الشريف، هذه الذكرى العطرة التي تجدد في نفوسنا معاني الأخوة والمحبة والتسامح التي جاء بها نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم.. أعادها الله على فخامتكم ومصرنا الحبيبة وشعبها النبيل بالخير والبركات.. سائلين المولى عز وجل أن يديم على فخامتكم موفور الصحة والعافية، وأن يحفظ مصرنا الحبيبة وشعبها النبيل".

اقرأ أيضاًمحافظو الجمهورية والقيادات التنفيذية يهنئون الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

الرئيس السيسي يتبادل التهنئة مع قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1446/2024

مقالات مشابهة

  • انطلاق حفل توقيع الشراكة الاستراتيجية بين الأهلي و«سبشيال جروب»
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره البريطاني تعزيز الشراكة التجارية بين البلدين
  • الرئيس الأسد يستقبل سيرغي شويغو سكرتير مجلس أمن الاتحاد الروسي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين
  • بمناسبة فوز الرئيس تبون بعهدة رئاسية ثانية .. رئيس غانا يهنئ
  • رئيس اتحاد إذاعات التعاون الإسلامي يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس الحكومة الإسبانية يهنئ الرئيس تبون بمناسبة إعادة انتخابه 
  • رئيس السنيغال يهنئ الرئيس تبون 
  • رئيس المجلس الأوروبي يهنئ الرئيس تبون 
  • رئيس جمهورية التشيك يهنئ الرئيس تبون 
  • الشارقة يغادر إلى طاجيكستان للقاء الاستقلال