صحيفة اليوم:
2024-07-06@03:45:57 GMT

المملكة تعزي المغرب في ضحايا الزلزال المدمر

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

المملكة تعزي المغرب في ضحايا الزلزال المدمر

أعربت المملكة المملكة العربية السعودية عن صادق مواساتها لحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيقة، جراء سلسلة الزلازل التي ضربت البلاد، وأدت إلى وفاة وإصابة عددٍ من الأشخاص.

وقالت الخارجية في بيان لها نشرته عبر منصة إكس: "تعبر المملكة عن وقوفها وتضامنها مع المغرب وشعبها الشقيق في هذا المصاب الجلل، معبرة عن خالص تعازيها لأسر المتوفين وتمنياتها الصادقة للمصابين بالشفاء العاجل، والأمن والسلامة للمملكة المغربية وشعبها الشقيق".

أخبار متعلقة مصر تعزي المغرب في ضحايا الزلزال المدمرزلزال المغرب.. اعرف التطورات وآخر إحصاءات القتلى والمصابينزلزال بقوة 7 درجات يضرب المغرب

#بيان | تعرب المملكة العربية السعودية عن صادق مواساتها لحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيقة، جراء سلسلة الزلازل التي ضربت البلاد، وأدت إلى وفاة وإصابة عددٍ من الأشخاص pic.twitter.com/DXApFtToB6— وزارة الخارجية (@KSAMOFA) September 9, 2023

ضحايا الزلزال

تستمر تداعيات زلزال المغرب الذي وقع في ساعة متأخرة من يوم الجمعة، ما سبب حالة من الرعب والهلع في مناطق الزلزال.

وخلف الزلزال حتى الآن 632 قتيلًا إضافة إلى 329 جريحًا، حسبما أعلن التلفزيون المغربي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الدمام المغرب زلزال المغرب ضحايا زلزال المغرب ضحايا المغرب الهزة الأرضية في المغرب

إقرأ أيضاً:

الدكتور الربيعة يدشن برنامج “سمع السعودية” التطوعي

دشن   المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم في ولاية هاتاي بجمهورية تركيا برنامج “سمع السعودية” التطوعي للتأهيل السمعي وزراعة القوقعة الأول والثاني والثالث للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، الذي يعد أكبر حدث إنساني تطوعي لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي حول العالم، بحضور والي ولاية هاتاي مصطفى ماستلي، وعدد من المسؤولين.

ويهدف البرنامج إلى إجراء 120 عملية جراحية لزراعة القوقعة وتوزيع 375 سماعة طبية على الأطفال السوريين والأتراك من متضرري الزلزال في الولاية، يستفيد منها 495 فردًا من متضرري الزلزال من الأطفال السوريين والأتراك، فيما سيجري في جميع مراحل المشروع تنفيذ 24 برنامجًا تطوعيًا في مجال زراعة القوقعة يستفيد منها 940 فردًا، تشمل برامج إعادة تأهيل مكثفة لضعاف السمع بعد إجراء العمليات الجراحية لهم.

يأتي ذلك في إطار البرامج الإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المحتاجين والمتضررين حول العالم.

مقالات مشابهة

  • هل حرب غزة تُهدّد بإنهاء "تطبيع" المغرب مع الاحتلال الإسرائيلي؟
  • هل حرب غزة تُهدّد بإنهاء تطبيع المغرب مع الاحتلال الإسرائيلي؟
  • الأمم المتحدة: المغرب يتصدر قائمة الاستثمارات الإفريقية المباشرة في الخارج
  • تركيا.. "الربيعة" يدشن برنامج توزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال
  • مونديال خرافي.. المغرب يخصص 11 ملعباً للتداريب فقط في الدارالبيضاء
  • تركيا.. مستفيدو الوحدات السكنية يستقبلون "الربيعة" بالثناء على دور المملكة
  • تدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • الدكتور الربيعة يدشن برنامج “سمع السعودية” التطوعي
  • وزيرة الثقافة تعزي في وفاة “نور الدين سعودي” المدير العام الأسبق لأوبيرا الجزائر
  • توسعة ملعب فاس تحوله إلى “سان ماميس” المغرب