الفلبين – بلغت ألمانيا نهائي كأس العالم لكرة السلة للمرة الأولى في تاريخها، بفوزها على الولايات المتحدة حاملة اللقب خمس مرات، بنتيجة 113-111، امس الجمعة في العاصمة الفلبينية مانيلا.

وبقيت النتيجة متقاربة في الشوط الأول، إلى أن وسع الألمان الفارق في الربع الثالث فوصل إلى 12 نقطة، بعد أخطاء من جوش هارت وجايلن برانسون.

بيد أن الأمريكيين قلصوا الفارق في الدقائق الأخيرة (107-108) بفضل أنتوني إدواردز (23 نقطة و8 متابعات) وأوستن ريفز (21 نقطة)، قبل استعادة الألمان زمام المبادرة في الوقت القاتل بقيادة دنيس شرودر (17 نقطة و9 تمريرات حاسمة) ليفوزوا بنتيجة 113-111 ويحجز مقعدهم في النهائي لمواجهة صربيا الفائزة على كندا 95-86..

وكانت أفضل نتيجة لألمانيا في المونديال، احتلالها المركز الثالث في نسخة 2002، فيما أخفق المنتخب الأمريكي بمتابعة المشوار نحو لقب سادس في تاريخه، علما بأنه خاض البطولة دون أبرز نجوم “دوري أن بي إيه” الأمريكي لكرة السلة، مكتفيا بلائحة رديفة قادها المدرب ستيف كير.

وستغيب الولايات المتحدة عن النهائي للمرة الثانية تواليا، بعد تتويجها في 2010 و2014، علما بأن مشاركاتها تتفاوت بين نسخة وأخرى من حيث ظهور نجوم “أن بي إيه” الذين فضل معظمهم الخلود إلى الراحة بعد انتهاء الموسم المنصرم.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد العالم كاتب وباحث سياسي، إنّ الولايات المتحدة الأمريكية ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة بلبنان أو أي جبهة أخرى. 
وأضاف العالم، في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «هذا الأمر اتضح جليا من المناظرة الأخيرة بين جو بايدن والمرشح دونالد ترامب، فقد قال بايدن إن الدعم كامل ولا يوجد أي خلاف في وجهات النظر في هذا الأمر». 
وتابع الكاتب والباحث السياسي: «الولايات المتحدة الأمريكية ستنتظر أن يتحرك الداخل الإسرائيلي بنفسه، وإذا ما استمرت إسرائيل على النهج الحالي، فإن الحكومات الأمريكية بغض النظر عمن يترأسها ستدعم إسرائيل بقوة، لأن العلاقة بينهما استراتيجية».
وأكد، أن هناك تصدير صورة مزيفة للشعب الأمريكي عن اضطهاد اليهود في الشرق الأوسط وأحقيتهم بأراضي معينة، وكل هذه الأمور أعادت تشكيل فكر الشعب الأمريكي وتعاطفه مع اليهود، رغم وجود مظاهرات وحركات أخرى أوضحت الصورة الحقيقية عن هذا الأمر، إلا أن عصب الاقتصاد الأمريكي يتحكم فيه اللوبي اليهودي. 
 

مقالات مشابهة

  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • كأس أوروبا لكرة القدم 2024.. اسبانيا تبلغ نصف النهائي عقب فوزها على ألمانيا
  • بيدري يُثير مخاوف المنتخب الإسباني بعد إصابته القوية
  • إسبانيا تطيح ألمانيا (2-1) بعد التمديد وتبلغ نصف نهائي كأس أوروبا
  • يورو 2024.. منتخب إسبانيا إلى نصف النهائي بفوز مثير على ألمانيا
  • يورو 2024: قمتان مرتقبتان في الدور ربع النهائي تجمعان ألمانيا وإسبانيا والبرتغال ضد فرنسا
  • المنتخب اللبناني لكرة السلة يحقّق فوزًا ثمينًا على أنغولا
  • الصراع الجيوسياسي في ليبيا والحراك الأمريكي
  • بالفيديو.. باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة