أفادت فضائية إكسترا نيوز، في نبأ عاجل، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أجرى عدد من اللقاءات الجانبية على هامش انعقاد قمة العشرين في نيودلهي.

لقاءات الرئيس السيسي في نيودلهي

والتقى الرئيس السيسي، برئيس وزراء اليابان، ورئيس جنوب إفريقيا ورئيس جزر القمر والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية على هامش انعقاد قمة العشرين.

ننشر أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 9-9-2023 في قنا أسعار اللحوم اليوم السبت 9-9-2023 في قنا أجندة الرئيس السيسي في قمة العشرين

قال المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة العشرين، تأتي بناء على دعوة من رئيس وزراء الهند، وفي ضوء العلاقات المتميزة بين الدولتين، والدور الفاعل لمصر في محيطها الإقليمي سياسيا وتنمويا واقتصاديا.

وأشار فهمي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "نشرة TeN" المذاع عبر فضائية "TeN"، مساء الجمعة، إلى أن أهم ما هو موجود في أجندة عمل الرئيس السيسي خلال مشاركته في قمة العشرين في نيودلهي هو الدعوة إلى معالجة اختلالات الهيكل المالي العالمي، وإصلاح وحوكمة منظومة التمويل الدولية.

وأضاف أن مصر تشارك في القمة ليس فقط من منطلق صفتها الوطنية، ولكن أيضا كرئيس للنيباد، حيث يتحدث الرئيس السيسي بصوت الدول النامية ودول إفريقيا على وجه الخصوص التي تعاني من أزمات كثيرة، ويدعو الرئيس السيسي إلى تعزيز جهود الانتقال العادل للاقتصاد الأخضر، منوها بأن الرئيس سيعقد عددا من اللقاءات الثنائية على هامش قمة العشرين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عبدالفتاح السيسي قمة العشرين الرئيس السيسي الرئیس السیسی قمة العشرین على هامش

إقرأ أيضاً:

عاجل - الرئيس السيسي يشدد على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار في لبنان وغزة

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة، مضيفًا أن عدم اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لوقف الممارسات العدوانية تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان، يهدد بانزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد، بما يضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك.

جاء ذلك خلال إجراء الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اتصالًا هاتفيًا، برئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال تناول العدوان الإسرائيلي على لبنان، حيث أكد الرئيس دعم مصر الكامل للبنان، ووقوفها بجانبه في هذه الظروف الدقيقة، ورفضها المساس بأمنه أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تضامنًا مع شعبه الشقيق، ومؤكدًا استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة. 

من جهته؛ ثمن رئيس الوزراء اللبناني الموقف المصري الداعم لبلاده وللدولة اللبنانية، مستعرضًا نتائج الاتصالات التي تجريها الحكومة اللبنانية لاحتواء الموقف، ومشيدًا في ذلك السياق بالدور الذي تقوم به مصر لاستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: الحوار الوطني في حالة انعقاد دائم ومخرجاته مهمة جدا
  • وزير الطيران يلتقي عددا من مسؤولي شركات البالون الطائر لمناقشة أوجه التعاون
  • الرئيس السيسي: «إحنا بخير والأمور مستقرة»
  • عاجل| الرئيس السيسي: مصر فقدت 60% من إيرادات قناة السويس بسبب التوترات الجيوسياسية
  • عاجل - الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان
  • عاجل - الرئيس السيسي يشدد على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار في لبنان وغزة
  • عاجل - الرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد وعدم الاستقرار
  • عاجل - الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا بـ "ميقاتي" ويؤكد دعم مصر الكامل للبنان
  • عاجل.. الرئيس السيسي يُنيب وزير الدفاع للمشاركة في إحياء الذكرى السنوية لـ«عبدالناصر»
  • لافروف يلتقي بالصباغ على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة