صحيفة عاجل:
2024-07-04@14:41:48 GMT

أخصائي: 5 أسباب تساهم في الاستقرار النفسي

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

أخصائي: 5 أسباب تساهم في الاستقرار النفسي

قال الأخصائي والمعالج النفسي، أسامة الجامع، إن هناك خمسة أسباب تساهم في الاستقرار النفسي للأشخاص، من أبرزها: وجود علاقات اجتماعية جيدة ومساعدة الآخرين.

وأوضح الأخصائي النفسي، عبر حسابه بموقع تويتر، أن من أسباب الاستقرار النفسي، ما يلي، أولا: العلاقات الجيدة، ثانيا: العناية بالنفس كأولوية، ثالثا: مساعدة الآخرين، رابعا: ممارسة الرياضة، خامسا: النوم الكافي وعدم السهر.

كان الاخصائي النفسي ذكر في وقت سابق أن هناك علاقة وطيدة بين اضطراب القلق/التفكير المفرط، والعيش في جو مستمر من المشكلات العائلية، فالضغط المستمر تحت كدر أسري، يفقد الإنسان الطمأنينة، فيظل يتوقع الأسوأ، ويشعر بالتهديد، ولو لاذ نحو العلاج الدوائي سيرتاح فترة لكن الواقع يفرض نفسه وتعود له المشكلة من جديد.

وأضاف ان جلسات العلاج النفسي مهمة في علاج ثلاثة محاور، أولا: نظرة الشخص لنفسه بعد تلك المشكلات الأسرية وماذا تركت فيه. ثانيا: نظرة الشخص للمشكلات الأسرية وكيف يتعامل معها، ثالثا: السلوكيات اليومية التي يمارسها الشخص والتي قد تحافظ على مستوى القلق مرتفعا.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

منها الجزر والبروكلي.. 7 خضراوات تساهم في الحفاظ على صحة القلب

تعتبر صحة القلب من أهم الأمور التي يجب أن نوليها اهتمامًا كبيرًا في حياتنا اليومية. يلعب النظام الغذائي دورًا حاسمًا في تعزيز صحة القلب والوقاية من الأمراض القلبية. من بين الأطعمة المفيدة، تبرز الخضراوات بقوة، حيث تحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأساسية.

وتستعرض «الأسبوع»، 7 خضروات تساهم في الحفاظ على صحة القلب، وجاءت كالتالي:

7 خضراوات تساهم في الحفاظ على صحة القلبالجزر
الجزر

الجزر غني بالبيتا كاروتين، والذي يتحول في الجسم إلى فيتامين A، مضاد للأكسدة يعزز من صحة الأوعية الدموية، وتناول الجزر يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول الضار (LDL) ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

البروكليالبروكلي

البروكلي يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات C و K، بالإضافة إلى الألياف والمعادن مثل البوتاسيوم، وهذه العناصر تساهم في خفض ضغط الدم وتقوية الأوعية الدموية، مما يعزز من صحة القلب ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

السبانخالسبانخ

السبانخ غني بالمغنيسيوم، البوتاسيوم، والحديد، بالإضافة إلى الفيتامينات A و C. هذه المكونات الغذائية تعمل معًا على تحسين وظيفة القلب، وتنظيم ضغط الدم، وتقوية عضلة القلب.

الفلفل الأحمرالفلفل الأحمر

الفلفل الأحمر يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين C، البيتا كاروتين، والألياف، وتساعد هذه العناصر في تقليل التهابات الأوعية الدموية، وتحسين الدورة الدموية، والحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

الطماطمالطماطم

الطماطم مصدر غني بالليكوبين، وهو مضاد أكسدة قوي يساعد في حماية خلايا القلب من التلف، كما أن الطماطم تحتوي على البوتاسيوم الذي يساهم في تنظيم ضغط الدم والحفاظ على توازن السوائل في الجسم.

البصلالبصل

البصل يحتوي على مضادات أكسدة ومركبات كبريتية تساهم في تقليل الكوليسترول الضار وزيادة الكوليسترول الجيد (HDL)، كما أن البصل يساعد في تحسين مرونة الأوعية الدموية وتقليل التهابات الجسم.

الباذنجان العروسالباذنجان

الباذنجان غني بالألياف ومضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين، وهذه المكونات تساعد في تحسين صحة القلب عن طريق خفض مستويات الكوليسترول الضار وتحسين وظيفة الأوعية الدموية.

اقرأ أيضاًمشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة في عز الصيف.. تعرف عليها

للوقاية من الأمراض.. «الصحة» تنشر نصائح غذائية للجسم

رطب جسمك.. مشروبات طبيعية لازم تجربها لمواجهة الحر الشديد

مقالات مشابهة

  • 10 أشياء في الحياة إياك أن تبوح بها للآخرين!
  • منها الجزر والبروكلي.. 7 خضراوات تساهم في الحفاظ على صحة القلب
  • الكفاءات أولا.. الكوادر البشرية المؤهلة تتصدر أولويات نظام التأمينات الجديد
  • أسباب تمديد عقد بيريرا مع الشباب
  • 10 أشياء في الحياة إياك أن تبوح بها للآخرين
  • بتوقيت القاهرة
  • ثلاث أعشاب تساهم في تحسين التركيز الذهني ومنع الخرف.. تعرف عليها
  • رابوسو أخصائي العلاج الطبيعي يوجّه رسالة للهلال بعد رحيله عن الفريق
  • اتجاه فرنسا المقبل يمينياً.. و ماكرون يحل ثالثاً
  • كيف يتغير لون اللسان في أمراض القلب والأعضاء الأخرى؟