البوابة نيوز:
2024-07-03@21:16:35 GMT

مصر تدين الهجومين الإرهابيين في مالي

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، اليوم السبت، الهجومين الإرهابيين اللذين وقعا في شمال شرقي مالي، وأسفرا عن وقوع عشرات الضحايا والمصابين، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية".

وأعرب البيان عن خالص تعازي مصر ومواساتها لحكومة وشعب جمهورية مالي الشقيقة، ولأسر الضحايا، جراء الحادث الإرهابى الغاشم، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وأكدت مصر إدانتها لمثل تلك الأعمال الإرهابية المشينة، مطالبةً بضرورة تكاتف المجتمع الدولى من أجل اجتثاث الإرهاب من جذوره وتجفيف منابع تمويله ودعمه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهجومين الإرهابيين شمال شرقي مالي مالي

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا حادث التدافع بالهند إلى 116 قتيلًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت السلطات الهندية، اليوم الثلاثاء، أن عدد ضحايا حادث التدافع الذي وقع في ولاية "أوتار براديش" قد ارتفع إلى أكثر من 116 قتيلًا، بالإضافة إلى إصابة ما يزيد على 150 شخصًا آخرين.

وذكرت شبكة "إندي إكسبرس" نقلًا عن ضابط في الشرطة أن حوالي 15 ألف شخص كانوا مجتمعين في ساتسانغ في سيكاندرا راو في ذلك اليوم. وأضاف الضابط: "لا نعرف السبب الدقيق للتدافع، ولكن معظم الوفيات كانت نتيجة للاختناق".

من جانبه، أوضح راجيش كومار، كبير مفتشي الشرطة في إيتاه، أن كلية الطب قد استنفدت طاقتها بالكامل لاستيعاب المصابين، وقد تم طلب الدعم من المستشفيات الخاصة لتوفير أسرّة لضحايا التدافع. وأكد كومار أن عمليات الإغاثة والإنقاذ مستمرة بكثافة.

وأفادت شبكة "إن دي تي في" الهندية بأن التدافع وقع خلال تجمع ديني في إحدى قرى مدينة "هاثراس"، نتيجة التكدس والزحام الشديد.

وقد أعرب رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي ورئيسة البلاد دروبادي مورمو عن تعازيهما لأسر الضحايا، ووجها السلطات إلى تقديم المساعدات اللازمة لحكومة الولاية.

وفي السياق نفسه، أمر رئيس وزراء الولاية يوجي أديتياناث بفتح تحقيق شامل في الحادث، مؤكدًا على ضرورة تقديم كافة جهود الإغاثة والإنقاذ الممكنة، وكذلك الرعاية الطبية للمصابين. كما أصدرت السلطات توجيهات بتقديم تعويضات مالية للمصابين ولأسر الضحايا.

مقالات مشابهة

  • 116 قتيلا في تدافع خلال تجمع ديني في الهند
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37 ألفا و953 منذ بدء العدوان الصهيوني
  • مقتل نحو 40 شخصاً في هجوم على قرية بوسط مالي
  • إسرائيل توسع قصفها على قطاع غزة.. وأعداد الضحايا في تزايد
  • “حرمات منتهكة” نساء اليمن بين صوت الجلاد وصوت الضحايا .. تقرير شامل
  • روسيا تدين بشدة العدوان الامريكي البريطاني على اليمن
  • ارتفاع عدد ضحايا حادث التدافع بالهند إلى 116 قتيلًا
  • في احتفال هندوسي.. وفاة أكثر من 100 شخص بحادث تدافع بالهند
  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في غزة إلى نحو 38 ألف شهيد
  • هبة ماليّة قطريّة إلى الجيش.. هذه قيمتها