عبر رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي عن عميق حزنه إزاء الخسائر في الأرواح الناجمة عن الزلزال الذي ضرب المغرب، مؤكدا استعداد بلاده تقديم كل المساعدة الممكنة في هذا الوقت العصيب.

وقال مودي - في منشور عبر موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي أوردته قناة "إن دي تي في" الهندية اليوم السبت: "أشعر ببالغ الألم إزاء الخسائر في الأرواح بسبب الزلزال في المغرب، أقدم تعازيي إلى كل من فقد أحبائه، أتمنى الشفاء العاجل للمصابين، الهند على استعداد لتقديم كل المساعدة الممكنة إلى المغرب في هذا الوقت العصيب".

كانت وزارة الداخلية المغربية، قد أعلنت مصرع 296 شخصا على الأقل، إثر الزلزال القوي الذي ضرب عدة مدن، مساء أمس الجمعة، وبلغت قوته 7 درجات على مقياس ريختر.

تفاصيل زلزال المغرب المدمر

أكدت صحيفة "الجارديان" البريطانية - في تقرير إخباري - أن الزلزال العنيف الذي ضرب المغرب ليلة أمس الجمعة تسبب في تدمير مواقع أثرية هامة مدرجة على قائمة التراث العالمي من جانب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) إلى جانب الخسائر الأخرى.

وأشارت الصحيفة - في تقريرها - إلى أن الزلزال الذي بلغت قوته حوالي سبع درجات على مقياس ريختر والذي ضرب مدينة مراكش والمناطق المحيطة بها تسبب كذلك في ومصرع المئات من الأشخاص وإصابة آخرين، كما نتج عنه تدمير العديد من المباني والمنشآت مما دفع السكان إلى الفرار من منازلهم والبقاء في الشوارع والميادين العامة تحسبا لهزات أرضية أخرى.

وأضافت أن التليفزيون الوطني بالمغرب أذاع لقطات مصورة لمأذنة أحد المساجد تتهاوى وسط كومات من الركام والأنقاض جراء انهيار العديد من المباني مما أدى كذلك إلى تدمير العديد من السيارات أسفل تلك المباني.

اقرأ أيضاًبث مباشر من زلزال المغرب اليوم.. شاهد عمليات البحث عن الناجين أسفل الأنقاض

زلزال المغرب يدمر مواقع أثرية مدرجة على قائمة التراث العالمي (تفاصيل)

مشاهد مرعبة في زلزال المغرب المدمر.. ومصر تعزي أسر الضحايا (فيديو وصور)

عاجل| عالم الزلازل الهولندي حذَّر من حدوث زلزال في المغرب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: زلزال المغرب زلزال الآن زلزال اليوم أخبار المغرب زلازل زلزال تركيا زلزال المغرب زلزال في المغرب زلزال المغرب اليوم المغرب زلزال قتلى زلزال المغرب زلزال المغرب 2023 زلزال المغرب مباشر زلزال يضرب المغرب زلزال المغرب الذی ضرب

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 4.5 درجة يضرب تشيلي

ضرب زلزال بلغت قوته 4.5 درجة على مقياس ريختر اليوم، مقاطعة سان أنطونيو في تشيلي.
وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أن مركز الزلزال كان على بعد 52 كيلومترًا من مدينة فالبارايسو الواقعة في المقاطعة، وعلى عمق 23.7 كيلومترًا.
أخبار متعلقة موقع محاولة الاغتيال.. ترامب يستعين بإيلون ماسك في تجمع انتخابيزلزال بقوة 5.7 درجة يضرب نيوزيلندا.. هل يحدث تسونامي؟ولم ترد أنباء عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية جراء الزلزال.

#زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب #نيوزيلندا.. هل يحدث #تسونامي؟#اليومhttps://t.co/9uPH7fWN1X— صحيفة اليوم (@alyaum) October 6, 2024زلزال نيوزيلنداوضرب زلزال بقوة 5.7 درجة مضيق كوك قرب مدينة ويلينغتون عاصمة نيوزيلندا اليوم.
وأفاد الجهاز الحكومي لمراقبة الزلازل أن مركز الزلزال كان على بعد 25 كيلومترا غرب ويلينغتون، وعلى عمق 30 كيلومترا.

مقالات مشابهة

  • باكستان تحيي ذكرى مصرع 87 ألف شخص في زلزال 2005
  • زلزال بقوة 4.7 ريختر يضرب جنوب جزر "كرماديك"
  • زلزال بقوة 5.8 درجة يضرب قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال قوي يضرب قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب جزر تونجا جنوب المحيط الهادئ
  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب جنوب جزر "كرماديك"
  • البابا فرنسيس يعزي تايلاند في ضحايا حريق حافلة مدرسية
  • زلزال مدمر بقوة 5.7 درجة يضرب نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 4.5 درجة يضرب تشيلي