9 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعرب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن ثقته بأن بلاده ستواجه أزمة اقتصادية كتلك التي حدثت خلال فترة الكساد الكبير 1929-1939، بسبب سياسات إدارة الرئيس جو بايدن.

وقال ترامب في كلمة ألقاها في ولاية ساوث داكوتا يوم أمس: “الحقيقة تكمن في أننا ربما نتجه نحو الكساد العظيم.

سابقا لم أتحدث أبدا عن ذلك، والآن أعلن عنه في ولايتكم. هذا تصريح فظيع، وأنا أكره التحدث عن الموضوع. والسؤال الوحيد هو ما إذا كان سيتم ذلك في الأشهر المتبقية من عهد بايدن. إذا حدث هذا، فليحدث خلال وجود بايدن في السلطة”.

وفي حديثه عن نتائج فترة ولاية بايدن، أكد ترامب، على أن الولايات المتحدة “تحولت إلى جمهورية موز. ليس لدينا حدود. لدينا انتخابات غير عادلة”.

وشدد ترامب أيضا على أن الإدارة الأمريكية الحالية، قامت بإنفاق 11.5 تريليون دولار بشكل غير عقلاني.

وقال: “هذا يعادل 88 ألف دولار تؤخذ من كل أسرة في أمريكا”.

ويرى ترامب أن “عجز الميزانية ينمو بسرعة في عهد بايدن. وقد يتضاعف هذا العام”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

السلطات تعلن ولاية النمسا السفلى منطقة كوارث بسبب الفيضانات

أعلنت السلطات النمساوية أن ولاية النمسا السفلى المحيطة بالعاصمة فيينا أصبحت منطقة كوارث، عقب ارتفاع مستويات مياه عدة أنهار بصورة كبيرة بسبب استمرار هطول الأمطار الغزيرة.
وقال ستيفان بيرنكوف نائب حاكم الولاية لوكالة الأنباء النمساويةك " الوضع يزداد سوءا بسبب الأمطار الغزيرة في أنحاء البلاد".
أخبار متعلقة توقعات بحدوث فيضانات وانهيارات أرضية في النمساارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في بنجلاديش إلى 67 شخصًارومانيا.. مصرع 5 أشخاص بسبب العواصف والفيضانات .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } السلطات تعلن ولاية النمسا السفلى منطقة كوارث بسبب الفيضاناتفيضانات قويةوحذر بيرنكوف من وقوع "فيضانات قوية" وقال إنه من الممكن وقوع انهيارات أرضية في بعض المناطق، التي غمرت المياه أراضيها بالكامل. كما غمرت المياه الطرق.
وفي بعض المناطق بشمال فيينا، قام قطاع الإطفاء بإنقاذ أشخاص حوصروا داخل منازلهم خلال الليل، وطلبت السلطات أن يغادر الأشخاص في الشوارع الواقعة بالقرب من الأنهار منازلهم في عدة بلديات.
يشار إلى أنه بالإعلان عن منطقة كوارث، توسع السلطات بذلك صلاحياتها لإصدار أوامر بالإخلاء، وفي فيينا، تم تعليق عمل خطين لمترو الانفاق جزئيا كإجراء احترازي.

مقالات مشابهة

  • كارثة تهدد طبقة الأوزون بسبب الجليد.. العالم ينتظر أسوأ سيناريوهات تغير المناخ
  • إعلان مدن ولاية النمسا السفلى منطقة منكوبة
  • السلطات تعلن ولاية النمسا السفلى منطقة كوارث بسبب الفيضانات
  • ميدفيديف: لدينا بالفعل أسباب لاستخدام الأسلحة النووية
  • البنتاغون: تبقى لدينا حوالي 6 مليارات دولار لمساعدة أوكرانيا
  • خبير سياسات دولية: هاريس في مناظرتها أمام ترامب هزت استقراره النفسي (فيديو)
  • خبير سياسات دولية: هجوم هاريس نجح في هز ثقة وثبات ترامب
  • كبير مستشاري ترامب يؤكد أن الولايات المتحدة الأمريكية شريك يُعتمد عليه لحل قضية الصحراء المغربية
  • إن عاد ترامب.. الإمارات ستسعى لإحياء صفقة الـ 23 مليار مع الولايات المتحدة
  • أردوغان يدعو المجتمع الدولي لرفع صوته ضد سياسات الاحتلال الإسرائيلي