بررت قوات دفاع شبوة، التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، تصفية مواطن في سجونها، بوصفه بالقيادي الإرهابي، وادعت القبض عليه ضمن عناصر تنظيم القاعدة الذي ينشط في محافظة شبوة (جنوب شرقي اليمن).

وقالت قوات دفاع شبوة في اليمن، في بيان، إنها تمكنت من تنفيذ عملية أمنية نوعية، أسفرت عن القبض على عدد من القيادات التابعة لتنظيم “القاعدة”، الفاعلة في محافظة شبوة "وهما أحمد مبارك الخضر الدياني، وأحمد محسن الجعب باعوضة".

وأضافت القوات التابعة للانتقالي، أن المقبوض عليهم، أقّروا واعترفوا بضلوعهم في ارتكاب العديد من العمليات الإرهابية، التي استهدفت القوات الأمنية والعسكرية في محافظة شبوة، ونجم عنها مقتل العشرات من الجنود وعناصر الأمن.

وأشار البيان إلى أن مجريات التحقيقات كشفت عن عناصر خطيرة تتبع التنظيم، متخفية بين أوساط المجتمع، وكان منهم (صدام حسن مجرب السليماني)، ويكنى بـ(أبي الحسن السليماني)، ووصفته بأنه يُعد من أهم العناصر الإرهابية التي يعتمد عليها التنظيم الإرهابي، لا سيما في عمليات التنقل بأريحية كاملة، والتي سهّلت له عمليات رصد القوات العسكرية والأمنية، بالإضافة إلى مرافقة عناصر التنظيم ونقلهم من مناطق إلى أخرى... واتهمته -أيضًا - بنقل العبوات الناسفة والذخائر التي يقوم بتخزينها في منزله، وإيصالها بعد ذلك إلى عناصر أخرى.

اقرأ أيضاً إعلان لتنظيم القاعدة عقب عملية استهدفت قوات دفاع شبوة حلف قبائل شبوة يستجيب للعوالق ويتحرك لإنصاف المغدور به صدام السليماني الذي قُتل في سجون الانتقالي جريمة جديدة.. شاب يقتل شقيقه رميًا بالرصاص في عدن البيض يحذر من عواقب وخيمة مع دخول حرب اليمن عامها العاشر وينصح الانتقالي والحوثي والشرعية بـ5 أمور مقتل المواطن ‘‘العولقي’’ على أيدي قوات ‘‘دفاع شبوة’’ في مطار عتق.. ودعوة لاجتماع قبلي عاجل فصيل فادي باعوم يعلن الانشقاق عن الانتقالي ويصف الأخير بالمشروع القروي المناطقي المجلس الانتقالي يجدد رفضه لأي تسوية سياسية أو عملية سلام ما لم تحقق هذا الشرط اشتباكات مسلحة جنوبي اليمن وسقوط قتلى وجرحى الجريمة الثانية خلال ساعات.. مواطن يقتل عمه جوار منزله جنوبي اليمن (صورة) انفجار يستهدف قوات الانتقالي في شبوة الجبواني يكشف معلومات لأول مرة عن طريقة هزيمة الانتقالي التي أخبره بها معين عبدالملك وبداية نهاية علاقته به ورسالته القوية للزبيدي جريمة بشعة في عدن.. قتل مواطن وتركه ينزف حتى الموت

وحول وفاته الغامضة، قالت قوات دفاع شبوة، إن "السليماني" تعرض، الاثنين الماضي، لوعكه صحية وشعر بآلام في “بطنه”، جرى بموجبه نقله إلى مستشفى عتق العام، وبعد أن أجريت له الفحوصات الطبية، اتضح أنه يعاني من أمراض مزمنة، وهي فشل كلوي وضعف في عضلة القلب، الأمر الذي استدعى وجوب بقائه في المشفى، لتتعكر حالته فيما بعد ويفارق الحياة.

وحاولت قوات دفاع شبوة، نفي التهمة عنها في التورط في وفاته بسبب التعذيب.

وكان حلف أبناء وقبائل شبوة برئاسة الشيخ علي بن حسن دوشل، قد دعا قبائل شبوة كافة للتجمع اليوم السبت الساعه الثانية ظهرا في منطقة الكرموم قرى آل سليمان بناء على دعوة من الشيخ أبو بكر بن فريد العولقي وآل سليمان، للوقوف على قضية المغدور به، صدام حسين مجرب السليماني والذي توفى في سجون تابعة للمجلس الانتقالي بشبوة، "بعد اسبوع من اعتقاله دون امتثاله للنيابه أو المحكمة".

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: قوات دفاع شبوة

إقرأ أيضاً:

‏ميقاتي: النزوح الحالي هو الأكبر في تاريخ لبنان

قال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ‏ميقاتي، إن النزوح الحالي هو الأكبر في تاريخ لبنان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل حسن نصرالله، حسبما ذكرت قناة سكاي نيوز عربية.

وقال ‏مصدر مقرب من حزب الله، لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الاتصال فُقِد" بنصرالله منذ مساء أمس.

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، مقتل القيادي في حزب الله علي كركي ومسؤولين آخرين.

وفي وقت سابق، شهدت لبنان حادثة مؤلمة بعد انفجار المئات من أجهزة الاتصال "البيجر" المستخدمة من قبل عناصر حزب الله، ما أسفر عن مقتل 11 أشخاص وإصابة نحو 3000 آخرين.

هذه الحادثة أثارت اهتمامًا دوليًا واسعًا، حيث كانت الأجهزة المنفجرة تُستخدم للتواصل بين عناصر الحزب.

مقالات مشابهة

  • ‏وكالة بحرية بريطانية: إصابة سفينة بهجوم شنته مسيّرة قبالة اليمن
  • إيران: لن ننشر قوات في لبنان أو غزة لمواجهة إسرائيل
  • إطلاق صواريخ من جنوب لبنان إلى شمال إسرائيل
  • بعثة الاتحاد الأوروبي تعلن عن مساعدات بقيمة 10 ملايين يورو للمتضررين في لبنان
  • قوات العمالقة تسقط مسيّرة حوثية في شبوة
  • لحج: مقتل مجند في فصائل الانتقالي وجرح آخرين بعد هجوم فاشل على مواقع لـ “الحوثيين” شمال غرب المسيمير
  • ‏حزب الله يقر بمقتل قائد جبهة الجنوب في حزب الله علي كركي
  • طيران مسير إسرائيلي في سماء بيروت
  • ‏ميقاتي: النزوح الحالي هو الأكبر في تاريخ لبنان
  • أول تعليق للحريري بعد مقتل نصرالله