عزى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم السبت 9 سبتمبر 2023، ملك المملكة المغربية محمد السادس، بضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب عددا من الأقاليم والمدن في المملكة المغربية الشقيقة، موقعا المئات من الضحايا بين وفيات ومصابين.

وأعرب الرئيس عباس في برقية التعزية، عن التضامن والتعاطف معهم في هذا المصاب الجلل.

​​وتقدّم الرئيس عباس لملك المغرب وللحكومة والشعب المغربي الشقيق ولعائلات الضحايا، بأحر التعازي القلبية والمواساة الأخوية؛ سائلًا المولى عز وجل، أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل، مؤكدا ثقته بأن تتجاوز المغرب آثار هذه الكارثة الطبيعية، وأن يحفظكم وشعبكم الشقيق بكل خير واستقرار وسلام".

المصدر : وكالة سوا - وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. المغرب يكشف عن التصميم الرسمي للملعب المرشح لاحتضان نهائي مونديال 2030

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

ترأس "عبد الوافي لفتيت"، وزير الداخلية، أمس الأربعاء بمدينة الدار البيضاء، اجتماعا موسعا خصص لتدارس سير الاستعدادات المتعلقة بتنظيم بطولة كأس العالم 2030.

 هذا الاجتماع الذي عرف مشاركة كل من "فوزي لقجع"، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، و"محمد مهيدية"، والي جهة الدار البيضاء-سطات، إلى جانب عدد من المسؤولين المعنيين بهذه الاستعدادات، تم خلاله الكشف عن التصميم الرسمي والنهائي للملعب الكبير ببنسليمان، والذي أطلق عليه اسم الملك الراحل الحسن الثاني رحمه الله.

وفي تصريح له على هامش هذا الاجتماع، قال "فوزي لقجع": "إن ملعب الدار البيضاء الكبير الذي أشرف عليه شخصيا الملك محمد السادس، سيكون ملعبا استثنائيا بكل المقاييس"، مشيرا إلى أنه سيكون أكبر وأحسن معلمة كروية في العالم، وأنه سيضيف إشعاعا آخرا للإشعاع الحضاري الذي تزخر به المملكة.

ومعلوم أن الملعب سالف الذكر، سيتم تشييده ضواحي إقليم بن سليمان، على مساحة تقدر بحوالي 100 هكتار، على أن تبلغ طاقته الإستيعابية 115 ألف متفرج.  

ترأس وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، يوم الأربعاء بالدار البيضاء، اجتماعا موسعا خصص لتدارس تقدم استعدادات مدينة الدار البيضاء الخاصة بتنظيم كأس العالم 2030. وضم هذا الاجتماع، الذي شارك فيه رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ووالي جهة الدار البيضاء - سطات، عامل… pic.twitter.com/9l5MU6k8fU

— 2M.ma (@2MInteractive) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • لوموند: الجبهة الوطنية سيعترف بمغربية الصحراء إذا وصل إلى السلطة بفرنسا
  • تحرير 25 من المغاربة المحتجزين بميانمار وعائلاتهم توجه الشكر للملك محمد السادس
  • اتفاق تمويل بـ 350 مليون دولار بين المغرب والبنك الدولي
  • هل حرب غزة تُهدّد بإنهاء "تطبيع" المغرب مع الاحتلال الإسرائيلي؟
  • هل حرب غزة تُهدّد بإنهاء تطبيع المغرب مع الاحتلال الإسرائيلي؟
  • المغرب يوقّع اتفاق تمويل من البنك الدولي بقيمة 350 مليون دولار
  • الأمم المتحدة: المغرب يتصدر قائمة الاستثمارات الإفريقية المباشرة في الخارج
  • تركيا.. "الربيعة" يدشن برنامج توزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال
  • بالفيديو.. المغرب يكشف عن التصميم الرسمي للملعب المرشح لاحتضان نهائي مونديال 2030
  • ‎نقل الكويتي شعبان عباس إلى المملكة للعلاج