عدن الغد:
2024-10-05@14:20:38 GMT

القوات المشتركة تصد هجومًا حوثيًا غرب تعز

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

القوات المشتركة تصد هجومًا حوثيًا غرب تعز

تعز(عدن الغد)خاص.

صدت القوات المشتركة، الساعات الماضية، ضربات مركزة على مواقع لمليشيا الحوثي الإرهابية استهدفت أعيانًا مدنية وتجمعات للنازحين غرب تعز.

وأفاد الإعلام العسكري بأن الوحدات المرابطة من القوات المشتركة في محور البرح رصدت مواقع استخدمتها المليشيا المدعومة إيرانيًا، في استهداف قرى آهلة بالسكان غرب البرح، وتجمعات للنازحين في وادي الحناية غرب الكدحة، وسرعان ما تم التعامل معها بحزم.

مؤكدًا تحقيق إصابات مباشرة في الأهداف المرصودة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

احتمالات الرد الإسرائيلي «القاسي» على هجوم إيران.. هل تقصف مواقع نووية؟

حذر مسؤول أمريكي، اليوم السبت، من انزلاق منطقة الشرق الأوسط نحو الهاوية، مؤكدا أنه لا ضمانات بأن إسرائيل لن تستهدف منشآت إيران النووية في ردها المحتمل على الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران ضدها الثلاثاء الماضي.

وبشأن الموعد المحتمل للرد الإسرائيلي على إيران، قال المسؤول الأمريكي إنه «إذا كان هناك ردًا إسرائيليًا فأتوقع أن يكون قبل السابع من أكتوبر أو بعده، لكنه استدرك بالقول إنه يصعب حقًا معرفة إذا ما كانت إسرائيل ستستغل ذكرى هجوم السابع أكتوبر للرد على إيران».

الرئيس الأمريكي يرفض أي هجوم ضد مواقع نووية

وأبدى الرئيس الأمريكي جو بايدن معارضته لأية ضربات إسرائيلية ضد المواقع النووية الإيرانية، مؤكدًا أن هناك مناقشات في واشنطن حول هجوم إسرائيلي محتمل على قطاع النفط الإيراني، لكنه لم يذكر أي تفاصيل أو يوضح ما إذا كانت الولايات المتحدة ستدعم مثل هذا الهجوم.

وتوقع رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك أن تقوم إسرائيل على الأرجح بشن غارة جوية واسعة النطاق ضد صناعة النفط الإيرانية، وشن هجوم رمزي على هدف عسكري مرتبط ببرنامجها النووي.

إسرائيل سترد عسكريا على الهجوم الإيراني

ونقلت صحيفة «الجارديان» البريطانية عن «باراك» إنه لا شك في أن إسرائيل سترد عسكريا على الهجوم الإيراني يوم الثلاثاء والذي أطلقت فيه أكثر من 180 صاروخًا باليستيا، تم اعتراض معظمها، لكن بعضها سقط على مناطق مكتظة بالسكان وقواعد عسكرية إسرائيلية وحولها، مضيفًا أن إسرائيل لديها حاجة ملحة، بل وضرورية، للرد وأنه لا يمكن لأي دولة ذات سيادة على وجه الأرض أن تفشل في الرد.

من جهته قال إيهود باراك، رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، والذي شغل أيضًا منصب وزير الدفاع ووزير الخارجية ورئيس أركان جيش الاحتلال في وقت سابق، إن إسرائيل قد تشن هجوما ضخما، وقد يتكرر أكثر من مرة.

وأضاف باراك: «هناك اقتراحات أيضًا في إسرائيل بأن تستغل هذه الفرصة، ردًا على الهجوم الإيراني، لقصف المنشآت النووية الإيرانية»، لكنه زعم أن ذلك لن يؤخر البرنامج النووي الإيراني بشكل كبير.

توعد الاحتلال الإسرائيلي بالرد على طهران

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو توعد إيران بالرد على هجومها الصاروخي على بلاده، مؤكدا أن طهران «ارتكبت خطأ كبيرًا وستدفع ثمنه».

في المقابل، قالت إيران إن هجومها الصاروخي جاء بعد شهرين تقريبًا من ضبط النفس بهدف توفير الإمكانية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، محذرة إسرائيل من مغبة الرد وتوعدتها بـ«رد قاس».

الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل

وكانت إيران قد نفذت في الأول من أكتوبر الجاري هجومًا صاروخيًا غير مسبوق على إسرائيل بإطلاق أكثر من 200 صاروخ باليستي على مواقع عسكرية وحيوية في الداخل الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • القوة المشتركة: مدرسة الأخلاق في ميادين القتال
  • احتمالات الرد الإسرائيلي «القاسي» على هجوم إيران.. هل تقصف مواقع نووية؟
  • إعلام حوثي: الطيران الأمريكي يشن ثلاث غارات على منطقة الجبّانة الساحلية في الحديدة
  • آخر تطورات الوضع في لبنان.. استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية وتجمعات جنود الاحتلال
  • ‏جبريل: القوات المشتركة تكسر عظم المليشيا في مناطق دارفور
  • مقتل مستشار بالحرس الثوري الإيراني إثر هجوم إسرائيلي على دمشق
  • القوات المشتركة تؤكد سيطرتها على قاعدة بئر مزّة التي تُعد من أهم مواقع التحصين لقوات الدعم السريع بدارفور
  • رئيس مجلس الوزراء يزور مقر قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية
  • تقدم للجيش السوداني والقوة المشتركة في دارفور
  • قائد القوات المشتركة يستقبل رئيس مجلس الوزراء اليمني