صحيفة الاتحاد:
2024-09-18@10:55:27 GMT

«الأخضر» يخسر «الباكورة» مع مانشيني

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

 
الرياض (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة ميسي في تصفيات 2026.. «مغامرة» لم تعرفها الأرجنتين من قبل! ميسي: يريدون إسقاطنا!

استهل الإيطالي روبرتو مانشيني مشواره مدرباً لمنتخب السعودية، بخسارة أمام كوستاريكا 1-3، في المباراة الودية ضمن تحضيرات «الأخضر» لتصفيات كأس العالم 2026، ونهائيات كأس آسيا 2024.
سجل هدف «الأخضر» الوحيد علي البليهي «68»، وثلاثية كوستاريكا، فرانشيسكو كالفو «12»، وبراندون أجيليرا «32»، وراندال ليال «89».


وصدم مانشيني «58 عاماً» الذي حل بدلاً منه لوتشانو سباليتي، عالم الكرة المستديرة عموماً والإيطالي تحديداً، بقرار الاستقالة من تدريب منتخب بلاده الذي قاده في «صيف 2021»، للفوز بكأس أوروبا على حساب إنجلترا، بالفوز عليها بركلات الترجيح في معقلها «ويمبلي».
وبعد أيام من استقالة مانشيني، أعلن الاتحاد السعودي تعاقده معه لأربعة أعوام، في حين أفادت تقارير صحفية أن راتبه يصل إلى 30 مليون يورو سنوياً.
وأقيمت المباراة على ملعب سانت جيمس بارك الخاص بنادي نيوكاسل الإنجليزي، وشهدت حضور جماهير سعودية معظمهم من الطلبة الذين يتابعون دراستهم هناك.
سريعاً، نجح منتخب كوستاريكا في افتتاح التسجيل، عندما ارتقى كالفو لكرة عرضية، نُفذت من ركلة حرة، ولعبها برأسه داخل المرمى، وكادت كوستاريكا تضاعف النتيجة، لولا براعة حسان تمبكتي الذي ناب عن الحارس نواف العقيدي، وأبعد الكرة قبل دخولها المرمى، ولاحت فرصة لـ «الأخضر» لإدراك التعادل، لكن كرة سالم الدوسري اعتلت العارضة بعد اصطدامها بمدافع.
وأضاف المنتخب الكوستاريكي الهدف الثاني، عندما تابع أجيليرا عرضية، لعبها على يمين نواف العقيدي، وكان «الأخضر» قريباً من تقليص الفارق، لولا تألق الحارس كايلور نافاس الذي تصدى لكرتي محمد كنو وسالم الدوسري.
وفي الشوط الثاني، أنقذ نواف العقيدي مرماه من هدف ثالث، عندما تصدى لكرة خطرة أمسكها على دفعتين، قبل أن يتدخل علي البليهي في الوقت المناسب، ويُبعد كرة خطرة وواصل نافاس تألقه، عندما تصدى لكرة سالم الدوسري، قبل أن ترتطم بالعارضة،
ومن الركنية نفسها، نجح «الأخضر» في التسجيل عندما هيأ فراس البريكان كرة للمدافع علي البليهي الذي لعبها برأسه داخل المرمى.
وكان المنتخب السعودي قريباً من التعديل لولا براعة نافاس الذي تصدى لكرة سالم الدوسري، وكثّف «الأخضر» من هجماته بغية التعادل، وتهيأت له فرصة لذلك، لكن رأسية البديل فهد المولد اعتلت العارضة.
وقبل النهاية بدقيقة ومن هفوة دفاعية، تمكنت كوستاريكا من إضافة هدف ثالث، عندما خطف راندال ليال الكرة، وواجه المرمى، وأرسلها قوية على يمين العقيدي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: السعودية تصفيات كأس العالم تصفيات كأس آسيا مانشيني كوستاريكا

إقرأ أيضاً:

فليك يعلن تشكيل برشلونة أمام جيرونا بالدوري الإسباني

أعلن الألماني هانز فليك، مدرب برشلونة، التشكيل الرسمي للفريق في مباراة جيرونا، المقرر إقامتها اليوم الأحد، ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.
 

ثلاثي يقود الهجوم.. تشكيل برشلونة المتوقع أمام جيرونا في الدوري الإسباني موعد مباراة برشلونة وجيرونا في الدوري الإسباني والقناة الناقلة قائمة برشلونة لمواجهة جيرونا بالدوري الإسباني

تشكيل برشلونة:
 

حارس المرمى: تير شتيجن
المدافعون: كوبارسي، بالدي، إينيجو مارتينيز، كوندي
الوسط: بيدري، كاسادو، أولمو
الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي، لامين يامال، رافينيا
في الجانب الآخر، يمثل فريق جيرونا في مباراة اليوم:

تشكيل جيرونا:

حارس المرمى: باولو جازانيجا
المدافعون: دالي بليند، ديفيد لوبيز، ميغيل جوتيريز
الوسط: أليخاندرو فرانكس، إيفان مارتن، جون إلمر سوليس
الهجوم: فيكتور تسيجانكوف، أرناوت جرونفيلد، أبيل رويز، بريان جيل

مقالات مشابهة

  • من كورتوا إلى إندريك: لو فشلت في التسجيل لقتلتك!!
  • مسعود: نيمار لا يستطيع إبعاد سالم الدوسري عن تشكيلة الهلال الأساسية .. فيديو
  • بمشاركة محمد صلاح.. ليفربول يقلب الطاولة على ميلان بالشوط الأول
  • الدوسري يقود الهلال وتريزيجية يقود الريان.. تشكيل الهلال والريان في منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة
  • ما الذي يجعلنا نضحك عند تعرضنا للدغدغة؟ دراسة تكشف أسرار الاستجابة الفريدة
  • درغام يخسر حياته بحادث سير
  • سالم الدوسري: "هدفنا حصد لقب النخبة الأسيوية"
  • البنك الأهلي يخسر أولى مبارياته في البطولة العربية لكرة اليد
  • جيرونا يخسر أمام برشلونة
  • فليك يعلن تشكيل برشلونة أمام جيرونا بالدوري الإسباني