موقع 24:
2024-07-06@17:19:44 GMT

"الأخضر" يخسر في أولى مباريات مانشيني

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

'الأخضر' يخسر في أولى مباريات مانشيني

خسر المنتخب السعودي أمام نظيره الكوستاريكي بنتيجة 3-1 في المباراة الودية، التي جرت بينهما، على ملعب سانت جيمس بارك في نيوكاسل.

وتعد هذه المباراة هي الأولى التي يخوضها المنتخب السعودي "الأخضر" تحت قيادة مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني الذي أعلن قبل أيام عن توليه تدريب المنتخب السعودي.

نهاية المباراة |
???????? السعودية 1 - 3 كوستاريكا ???????? #السعودية_كوستاريكا pic.

twitter.com/yQb98BDkaA

— المنتخب السعودي (@SaudiNT) September 8, 2023


ودخل المنتخب السعودي المباراة بتشكيلة مكونة من نواف العقيدي، حسان تمبكتي، علي البليهي، سعود عبدالحميد، ياسر الشهراني، عبدالله الخيبري، محمد كنو، علي هزازي، عبدالرحمن غريب، سالم الدوسري وفراس البريكان.
ولم يظهر دفاع المنتخب السعودي بالمستوى المأمول في بداية المباراة، الأمر الذي استغله منتخب كوستاريكا بتسجيل هدف مبكر في الدقيقة 12 عن طريق اللاعب فرانشيكو كالفو أتبعه بهدف ثانٍ في الدقيقة 32 عن طريق مانفريد أوغالدي، فيما واجه هجوم الأخضر مشكلة في إنهاء الهجمات فضلًا عن تألق لافت للحارس المخضرم كيلور نافاس الذي أنقذ مرماه من فرصتين سانحتين للتسجيل.
وفي الشوط الثاني دفع مانشيني بعبدالله الحمدان بدلًا من عبدالرحمن غريب بهدف زيادة الفاعلية الهجومية وهو ما ساهم في تحول اللعب لصالح "الأخضر" الذي كثف من هجماته على مرمى كوستاريكا ليتمكن علي البليهي من تقليص النتيجة بهدف في الدقيقة 68.
وكثف "الأخضر" من هجماته بغية إدراك التعادل لكن تألق نافاس حال دون ذلك في أكثر من فرصة، فيما أجرى مانشيني تبديلًا ثانياً بدخول فهد المولد بدلًا من علي هزازي عند الدقيقة 81.
وعلى عكس سير اللقاء سجل منتخب كوستاريكا هدف حسم اللقاء في الدقيقة 89 عن طريق راندل ليل.
يذكر أن الأخضر سيختتم معسكره في نيوكاسل بمواجهة كوريا الجنوبية الثلاثاء المقبل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني منتخب السعودية روبيرتو مانشيني مانشيني المنتخب السعودی فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

“الجوهرة” يدشن مباريات الأخضر بتصفيات المونديال

البلاد- جدة أعلن الحساب الرسمي للمنتخب السعودي عبر منصة “إكس” عن الملعب الذي سيستضيف مباراة الأخضر في مستهل مبارياته بالتصفيات النهائية المؤهلة للمونديال. ونشر حساب الأخضر مقطع فيديو وعلق عليه قائلاً: “ظهورنا الأول في التصفيات النهائية ضد إندونيسيا يوم 5 سبتمبر المقبل، سيكون في ملعب الجوهرة المشعة”. وكانت قرعة الدور الفاصل المؤهل للمونديال قد أسفرت عن وقوع المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة التي تضم كلاً من: اليابان، وأستراليا، والصين، والبحرين، وإندونيسيا. ومن المقرر أن تقام مباريات التصفيات النهائية في الفترة بين سبتمبر 2024 ويونيو 2025، بنظام الذهاب والإياب.

مقالات مشابهة

  • المنتخب السعودي يحقق بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 سنة بالفوز على المنتخب الإماراتي
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • الأخضر تحت 19 عامًا يتوَّج بكأس غرب آسيا .. صور
  • أخضر الطائرة يفوز على قطر ويتصدر البطولة العربية
  • منتخب كرة السلة يخسر أمام اليونان 93-71 ويودع التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • أبها تستضيف مباريات كأس السوبر السعودي
  • “الجوهرة” يدشن مباريات الأخضر بتصفيات المونديال
  • قراءة في مباريات ربع نهائي يورو 2024 وتوقعات المتأهلين للمربع الذهبي
  • الزمالك يتعادل مع فاركو بهدف لكل فريق
  • أخضر الطائره يتجاوز الكويت في انطلاق البطولة العربية