استقبل رئيس وزراء الهند الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث وصل الرئيس السيسي إلى مقر انعقاد قمة مجموعة العشرين والتى تعقد بمدينة نيودلهي.

ويشارك الرئيس السيسي في قمة مجموعة العشرين والتى تعقد بمدينة نيودلهي.


وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مشاركة الرئيس بقمة مجموعة العشرين تأتي تلبيةً لدعوة من رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي"، الذى تتولى بلاده الرئاسة الحالية للمجموعة، وذلك فى ضوء أهمية مشاركة مصر في القمة التي تُعقد في ظرف دولي دقيق، وكذا العلاقات الوثيقة التى تربط بين مصر والهند

ومن المقرر أن يركز الرئيس خلال أعمال القمة على مختلف الموضوعات التى تهم الدول النامية بوجه عام، والأفريقية على وجه الخصوص، لاسيما فيما يتعلق بأهمية تعزيز الجهود الدولية لتيسير اندماج الدول النامية فى الاقتصاد العالمى على نحو متكافئ، علي خلفية ما يوفره ذلك من فرص ومزايا متبادلة تساهم فى جذب الاستثمارات وتحقيق النمو الاقتصادى والتنمية لجميع الأطراف.

كما سيؤكد الرئيس ضرورة تقديم المساندة الفعالة للدول النامية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، فى مواجهة التداعيات السلبية على الاقتصاد والغذاء والطاقة، للعديد من الأزمات العالمية المتلاحقة، فضلاً عن ضرورة التزام الدول المتقدمة بتعهداتها فى إطار الاتفاقيات والآليات الدولية لمواجهة تغير المناخ، وتمكين الدول النامية من زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن برنامج زيارة الرئيس إلى الهند سيتضمن أيضاً عقد بعض اللقاءات الثنائية على هامش قمة مجموعة العشرين، وذلك للتشاور مع القادة والمسئولين الدوليين حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس السيسي قمة مجموعة العشرین الدول النامیة

إقرأ أيضاً:

رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي رمز مخلص وزعيم صادق يدافع عن الحق (تفاصيل)

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، أقيم حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة المصرية، حيث أشار اللواء هاني أبوالمكارم، مساعد وزير الداخلية ورئيس الأكاديمية، إلى أهمية هذا الحدث.

كلمات اللواء هاني أبوالمكارم

في كلمته خلال الحفل، أكد اللواء أبوالمكارم على أهمية الحضور الرئاسي، حيث اعتبره تشريفًا واعترافًا بجهود الأكاديمية في تطوير قدرات رجال الشرطة. قال:

"نحتفل في صباح هذا اليوم المجيد، لنعلن فيه عن تخريج فتية ذوي أفئدة جسورة وعقول شغوفة بالذود عن أمن الوطن وحفظ مقدراته."

ثمار الجهود المستمرة

أضاف أبوالمكارم أن ما يُشاهد اليوم هو ثمار جهود مستمرة تسعى الأكاديمية من خلالها إلى تطوير وتحديث برامجها لمواكبة التغيرات السريعة في الدولة المصرية. وأوضح أن الأكاديمية تركز على ثوابت استراتيجية أمنية معاصرة.

الحضور الرسمي

كان في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله إلى مقر الأكاديمية:

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراءاللواء محمود توفيق، وزير الداخليةاللواء دكتور هاني أبوالمكارم، مساعد وزير الداخليةأعضاء المجلس الأعلى للشرطة وقيادات الأكاديميةتاريخ أكاديمية الشرطة

تُعتبر أكاديمية الشرطة المصرية من أقدم وأكبر الأكاديميات في العالم، حيث تأسست كمدرسة للبوليس في ثكنات عابدين عام 1896. مرت الأكاديمية بمراحل عديدة، بدءًا من اسم "مدرسة البوليس والإدارة" في عام 1907، إلى كلية البوليس ثم كلية الشرطة، قبل أن تتخذ اسمها الحالي "أكاديمية الشرطة" منذ 1974.

التطور والتعاون الدولي

تسعى العديد من الجامعات وأكاديميات الشرطة في العالم إلى توقيع بروتوكولات تعاون مع الأكاديمية للاستفادة من دورها الرائد في إعداد وتأهيل الكوادر الأمنية، ليس فقط على المستوى العربي بل على المستوى الإفريقي والآسيوي والأوروبي.

الرؤية المستقبلية للأكاديمية

تسعى الأكاديمية لتكون جامعة عصرية متكاملة تطبق أحدث نظم التعليم والتدريب، مما يساعد في إعداد ضباط شرطة محترفين وقادرين على مواجهة مختلف التحديات الأمنية. تتضمن الأكاديمية:

كلية الشرطةكلية الدراسات العليامركز بحوث الشرطةمركز الدراسات الأمنية والاستراتيجيةالإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة

مقالات مشابهة

  • "ابدأ" مبادرة تستهدف تشجيع الصناعة المحلية لتوفير 16 مليار دولار.. خبراء: غياب قاعدة بيانات موحدة للسوق أبرز التحديات
  • الرئيس السيسي: مصر ستكون من أوائل الدول في معالجة المياه بأحدث وسائل التكنولوجيا
  • الرئيس السيسي يجتمع بنائب رئيس الوزراء لمتابعة الملفات الصناعية والعمرانية
  • أبرز رسائل الرئيس السيسي اليوم
  • أبرز ما جاء في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة 2024
  • رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي رمز مخلص وزعيم صادق يدافع عن الحق (تفاصيل)
  • رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي يقود مسيرة البلاد نحو التنمية والتقدم
  • «المؤتمر» يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات إلى لبنان: دور مصر ريادي
  • رئيس البرلمان العربي: التعامل مع العدوان على غزة كشف زيف النظام العالمي
  • هدى عبد الناصر: هناك قواسم مشتركة بين الرئيس السيسي وعبد الناصر