تفقد وفد نقابة المهندسين بالقاهرة، عددا من المنشآت بمدينة العريش،  محافظة شمال سيناء،  ليتم وضع تقرير عن صلاحية المنشآت الحكومية ومدي كفائتها للتشغيل  بناءا على الاجتماع الذي تم مع اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء .
 

الحماية المدنية:

حيث تفقد الوفد  استاد العريش (المدرجات والمقصورة الرئيسية والمباني الادارية وحمام السباحة )، ومركز شباب مدينة العريش ، ومبني الحماية المدنية بشارع الخزان، وزيارة للمبني الاجتماعي الخاص  بنقابة المهندسين ، وزيارة ارض نادي المهندسين بساحل البحر

 

وضم الوفد النقيب العام لمهندسي مصر م.

طارق النبراوي ، م. احمد حشيش رئيس الشعبة المدنية بالنقابة ، والمهندس القدير م. احمد رمزي ، و النائب م. محمد عبد المغني ، والدكتور المهندس ايمن حسين ، والمهندس حسين محمود.

 

وطالب المحافظ ، نقابة المهندسين المصريين بوضع تصور لتطوير ميدان الشيخ زويد ووضع التخطيط العمراني لمدينة الشيخ زويد وتطوير المدينة ، عقب الاحداث التي شهدتها خلال فترة الحرب على الإرهاب، بجانب المساهمة في تطوير القري العائدة.


بدوره أكد المهندس طارق النبراوي نقيب مهندسي مصر، علي أن النقابة تكرس كافة امكانياتها لتقديم مختلف أشكال التعاون مع محافظة شمال سيناء،  من خلال المشاركة في الخطط والمشروعات التنموية وتقديم الاستشارات الهندسية والدورات التدريبية للمهندسين، فضلًا عن المشاركة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.


وأضاف المهندس أمين جودة، نقيب المهندسين في شمال سيناء، أنه سيتم  بوضع تقرير هندسي عن صلاحية بعض المنشآت الحكومية من عدمه، مثل المقصورة الرئيسية لإستاد العريش والمبني الإداري وحمام السباحة ومقصورة ملعب كرة القدم بمركز شباب مدينة العريش ومبني الحماية المدنية في شارع أسيوط بالعريش.
 

«هنجملها» تهدي محافظة شمال سيناء 3 آلاف شجرة زيتون

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العريش صلاحية المنشاة التشغيل شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

المرتضى رعى مسابقة مشروع استرداد بوابة طرابلس في نقابة المهندسين

رعى وزير الثقافة محمد وسام المرتضى ممثلاً بنقيب المهندسين في طرابلس والشمال شوقي فتفت،  الحفل الختامي لمشروع "استرداد بوابات طرابلس"، في مقر نقابة المهندسين بطرابلس، بدعوة من لجنة "التراث والسياحة" في الحراك المدني في الشمال، حضرها ممثلون عن الجامعات المشاركة، وفاعليات ثقافية واجتماعية، اضافة الى الطلاب المشاركين في المسابقة.

وكانت كلمة الوزير المرتضى القاها النقيب فتفت، فقال: "يسعدني أن أقف أمامكم اليوم نيابة عن معالي الوزير الذي كلفني بحمل تحياته لكم جميعًا. يعتذر معاليه عن عدم الحضور شخصيًا لأسباب طارئة، ولكنه يؤكد لكم حرصه الشديد على المشاركة في جميع الفعاليات الثقافية والتنموية، خاصةً تلك التي تحمل بُعدًا تاريخيًا هامًا مثل مسابقة "بوابات طرابلس التاريخية".

واضاف: "أود أن أتوجه بالشكر الجزيل إلى الحراك المدني، ممثلاً  برئيس الجمعية الاستاذ رائد الخطيب وزملائه وزملائنا وبالدكتورة هند صوفي وكل من شارك باعداد و متابعة هذا النشاط وتنظيم هذه المسابقة المميزة. كما أشكر جميع المشاركين من جامعات وأساتذة وطلاب، الذين أظهروا شغفًا كبيرًا بتاريخ مدينتنا العريقة طرابلس، عاصمة الثقافة العربية لهذا العام".

وتابع: "تكتسب هذه المسابقة أهمية خاصة فهي :

- تسلط الضوء على تاريخ طرابلس العريق: تُعد طرابلس مدينة غنية بالتاريخ والثقافة، تمتلك العديد من المعالم الأثرية والبوابات التاريخية التي تُجسد عبق الماضي وحضارة الأجداد.

- تشجيع البحث العلمي: تُحفز هذه المسابقة الطلاب على البحث العلمي والدراسة المتعمقة لتاريخ مدينتهم، مما يُسهم في نشر المعرفة وتعزيز الهوية الثقافية.

- تعزيز المشاركة المجتمعية: تُعد هذه المسابقة فرصة ممتازة لتعزيز المشاركة المجتمعية وتشجيع العمل  بين مختلف فئات المجتمع".

وختم: "نأمل أن تُصبح هذه المسابقة مبادرة سنوية تُقام بشكل دوري، لتبقى طرابلس منارة للنشاط الثقافي والعمل التنموي. كما نتطلع إلى أن تكون النسخة القادمة أكثر شمولية ومشاركة، وأن تبقى تحت عناوين تُسهم في إثراء المعرفة التاريخية للمدينة وان تكتسب البعد التنموي". (الوكالة الوطنية)
 

مقالات مشابهة

  • المرتضى رعى مسابقة مشروع استرداد بوابة طرابلس في نقابة المهندسين
  • مسلسل انهيار عقارات الاسكندرية يصل محطته الجمرك أسفر مصرع سيدة
  • العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • «الأوقاف» تسلم 2.5 طن لحوم إلى محافظة شمال سيناء لتوزيعها على الأهالي
  • العريش للموسيقى العربية تحيي ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • ميدل إيست آي: هذه هي نتائج حرب السيسي على الإرهاب في سيناء
  • ريان جديد المنيا.. انتشال جثمان شاب بعد سقوطه ببئر عمقها 6 أمتار
  • نشوب حريق في سيارة بمحطة وقود بمدينة كوم أمبو بأسوان
  • شقق نقابة المهندسين 2024.. طرح 300 وحدة سكنية خلال شهرين
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش