سبتمبر 9, 2023آخر تحديث: سبتمبر 9, 2023

المستقلة/- قالت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة، إنها ستسعى لإعادة انتخابها في نوفمبر المقبل.

تم انتخاب بيلوسي، البالغة من العمر 83 عامًا، لأول مرة عن دائرتها في سان فرانسيسكو في عام 1987، قبل أن تخدم فترتين كرئيسة للمجلس بين عامي 2007-2011 و 2019-2023.

و قادت الديمقراطيين في مجلس النواب لمدة عقدين من الزمن قبل أن تتنحى عن زعامة الحزب بعد فوز الجمهوريين في انتخابات العام الماضي.

و من المؤكد أن قرارها بالترشح مرة أخرى سيشعل الجدل حول عمر القادة السياسيين في الولايات المتحدة.

و كتبت بيلوسي في منشور على موقع X، المعروف سابقًا باسم تويتر: “الآن أكثر من أي وقت مضى، تحتاج مدينتنا إلى تعزيز قيم سان فرانسيسكو و تعزيز تعافينا”.

“إن بلادنا تحتاج إلى أمريكا لتظهر للعالم أن علمنا لا يزال موجودًا، مع الحرية و العدالة للجميع. و لهذا السبب أترشح لإعادة انتخابي و أطلب صوتكم بكل احترام.”

بيلوسي هي أول امرأة في تاريخ الولايات المتحدة تتولى منصب رئيسة مجلس النواب، و قد لعبت دورًا حاسمًا في تعزيز أو إحباط أجندات العديد من الرؤساء.

و يُنسب إليها الفضل على نطاق واسع في تنظيم إقرار تشريع الرعاية الصحية المميز للرئيس السابق باراك أوباما، بالإضافة إلى مشاريع القوانين لمعالجة البنية التحتية و تغير المناخ في عهد الرئيس الحالي جو بايدن.

كما تحدت بيلوسي بشكل مباشر دونالد ترامب طوال فترة رئاسته، حيث اشتهرت بتمزيق نسخة من خطاب حالة الاتحاد خلف ظهره.

و تنحت عن زعامة الحزب الديمقراطي بعد أن أستعاد الجمهوريون السيطرة على مجلس النواب بفارق ضئيل في انتخابات العام الماضي و أنتخب كيفن مكارثي رئيسا للمجلس بعد عملية طويلة.

و قد أثار هذا القرار بالاستقالة من المنصب الرفيع تكهنات بأنها ستتقاعد بعد انتخابات النصفية لعام 2024.

و يأتي قرارها بالترشح في الوقت الذي زاد فيه النقاش حول ارتفاع أعمار كبار السياسيين.

سيكون عمر الرئيس الأمريكي جو بايدن 81 عاما بحلول الوقت الذي يسعى فيه لإعادة انتخابه العام المقبل، في حين أن خصمه الأرجح الرئيس السابق دونالد ترامب سيكون 78 عاما.

و في الوقت نفسه، تساءل الكثيرون عما إذا كان يجب على ميتش ماكونيل، كبير الجمهوريين في مجلس الشيوخ، التنحي بعد أن بدا أن الرجل البالغ من العمر 81 عامًا قد تجمد للمرة الثانية خلال ما يزيد قليلاً عن شهر في حدث إعلامي الأسبوع الماضي.

و تظهر استطلاعات الرأي باستمرار أن غالبية الأميركيين يفضلون تحديد عمر الأشخاص الذين يخدمون في البيت الأبيض والكونغرس.

و تقول نفس النسبة تقريبًا إنها تشعر بالقلق من أن عمر بايدن يمكن أن يؤثر على كفاءته البدنية و العقلية، وفقًا لشبكة سي إن إن.

المصدر:https://www.bbc.com/news/world-us-canada-66755390

 

 

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

القوات الأمريكية تعلن تدمير طائرتين مسيرتين وزورق للحوثيين في البحر الأحمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت القوات الأمريكية، اليوم الخميس، أنها دمرت طائرتين مُسيرتين واعترضت زورقًا غير مأهول أطلقته جماعة الحوثيين اليمنية في البحر الأحمر، ضمن الهجمات البحرية للجماعة التي تقول إنها تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل وأمريكا وبريطانيا.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في تحديث عبر منصة "إكس"، إن "قواتها نجحت خلال الـ 24 ساعة الماضية، في تدمير طائرتين بدون طيار وزورق مُسير تابعين للحوثيين المدعومين من إيران في منطقة البحر الأحمر".

وأضافت أنه "تقرر أن الطائرات بدون طيار والزورق المُسير يمثلون تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وحسب القيادة المركزية الأمريكية، "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنًا".

ويأتي البيان الأمريكي، غداة إعلان هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تلقيها بلاغًا من ربان سفينة تجارية بوقوع انفجار بالقرب منها على بعد 40 ميلًا بحريًا جنوب ميناء المخا جنوب غربي اليمن.

ويوم الثلاثاء الماضي، أعلنت جماعة الحوثيين، مهاجمة ثلاث سفن تجارية بينها أمريكية وإسرائيلية، بالصواريخ والطائرات المُسيرة في البحر العربي وخليج عدن، وذلك ضمن هجمات الجماعة التي تقول إنها مساندة للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وكشف زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي، يوم الخميس الماضي، عن ارتفاع عدد السفن المستهدفة من الجماعة في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي والأبيض المتوسط، إلى 162 سفينة مرتبطة بإسرائيل وأميركا وبريطانيا.

وتصاعد التوتر في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، منذ بدء جماعة الحوثيين، في نوفمبر الماضي، شن هجمات على سفن تقول إنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ردًا على عمليات الجيش الإسرائيلي ضد الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وفي العاشر من أكتوبر الماضي، أعلنت جماعة الحوثيين، أنها ستساند الفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، بهجمات صاروخية وجوية و"خيارات عسكرية أخرى"، حال تدخل أميركا عسكريًا بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في القطاع.

وبين الحين والآخر تعلن جماعة الحوثيين، أنها جزء من محور المقاومة الذي يضم إيران وسوريا وحزب الله اللبناني والفصائل الفلسطينية، مؤكدة استعدادها للمشاركة في القتال إلى جانب الفصائل الفلسطينية.

وتسيطر جماعة الحوثيين منذ سبتمبر 2014، على غالبية المحافظات وسط وشمال اليمن، بينها العاصمة صنعاء، فيما أطلق تحالف عربي بقيادة السعودية، في 26 مارس 2015، عمليات عسكرية دعمًا للجيش اليمني لاستعادة تلك المناطق من قبضة الجماعة.

مقالات مشابهة

  • الحكومة المصرية تنفي نيتها بيع قناة السويس مقابل تريليون دولار
  • الولايات المتحدة تعلن إزالة الرصيف العائم في غزة بشكل نهائي
  • الحوثي تعلن استهداف سفينة مرتين في البحر الأحمر وباب المندب
  •  الولايات المتحدة تعلن إزالتها رصيف غزة العائم بشكل نهائي
  • حصريا لـCNN.. مصادر تكشف عن مخاوف لدى أوباما وبيلوسي بشأن نجاح بايدن في الانتخابات
  • إقصاء أربعة أقاليم من التمثيلية داخل المكتب.. أين الجهوية في انتخابات مجلس جهة الشرق؟
  • رئيس مجلس الدولة الليبي يرفض ميزانية البرلمان
  • ترامب يهاجم نانسي بيلوسي : المجنونة تحاول إقناع الناخبين بأن بايدن عبقري
  • معزب: اعتماد النواب للميزانية مخالفة للاتفاق السياسي
  • القوات الأمريكية تعلن تدمير طائرتين مسيرتين وزورق للحوثيين في البحر الأحمر