المناطق_ متابعات

أعرب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي اليوم “السبت” عن حزنه بسبب الخسائر في الأرواح الناجمة عن الزلزال الذي ضرب المغرب، وأكد استعداد الهند لتقديم كل المساعدات الممكنة للمغرب في هذا الوقت الصعب.

وكانت وزارة الداخلية المغربية قد أعلنت صباح اليوم “السبت” إن زلزالا قويا بلغت شدته 7 درجات على مقياس ريختر ضرب عدة مناطق في المغرب في وقت متأخر من ليل الجمعة وأودى بحياة 296 شخصا على الأقل.

أخبار قد تهمك المعهد الوطني للجيوفيزياء: زلزال المغرب الأعنف منذ قرن 9 سبتمبر 2023 - 8:21 صباحًا المملكة في مجموعة العشرين.. حضور للإسهام بالاستقرار العالمي وتقارب الشعوب وحماية الكوكب 8 سبتمبر 2023 - 1:16 مساءً

وقتل 296 شخصاً وأصيب 153 جراء زلزال قوي ضرب المغرب فجر “السبت” متسببا بأضرار جسيمة ومثيراً الذعر في مراكش ومدن أخرى وفق حصيلة رسمية موقتة.

وقال مودي على موقع “اكس” للتواصل الاجتماعي “شعرت بحزن شديد بسبب الخسائر في الأرواح الناجمة عن زلزال في المغرب. في هذه الساعة المأساوية، تعاطفي مع شعب المغرب. خالص العزاء لمن فقدوا أحبائهم، وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين. الهند مستعدة لتقديم كل المساعدة الممكنة للمغرب في هذا الوقت الصعب”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الهند زلزال المغرب

إقرأ أيضاً:

مقتل 11 شخصاً جراء الأمطار الغزيرة شمالي الهند

 لقي 11 شخصاً على الأقل حتفهم بعد هطول أمطار غزيرة على أجزاء مختلفة في شمال الهند اليوم الخميس بينما فقد أكثر من 250 شخصاً في منطقة جبال الهيمالايا، منهم زوار تقطعت بهم السبل.
وسجلت إدارة الأرصاد الجوية الهندية هطول 183 مليمتراً من الأمطار خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في دارامشالا، وهي مزار سياحي شهير بولاية هيماتشال براديش.
وقال رئيس حكومة الولاية سوكفيندر سينغ سوكهو على منصة إكس إن أكثر من 50 شخصاً في عداد المفقودين بعد هطول أمطار غزيرة على عاصمة الولاية شيملا والمناطق المحيطة بها، مضيفا أن عمليات الإنقاذ مستمرة.
وقال وزير العائدات بالولاية جاجات سينغ نيجي لوكالة أنباء آسيا الدولية، إن شخصين لقيا حتفهما بعد تحطم حاجز في مشروع للطاقة، مما أدى إلى عرقلة الاتصالات في المنطقة.
وذكرت صحيفة إنديان إكسبريس أن أربعة أشخاص لقوا حتفهم بعد هطول أمطار غزيرة في ولاية أوتار كاند، كما تقطعت السبل بنحو 200 زائر بعد أن جرفت الأمطار جزءاً من الطريق الذي يقطعونه عادة.
وباغتت الأمطار الغزيرة السكان في نيودلهي مساء أمس الأربعاء، إذ سجلت دائرة الأرصاد الجوية الهندية هطول 147 مليمترا من مياه الأمطار في الأجزاء الشرقية من دلهي وضواحيها.
ولقي خمسة أشخاص على الأقل حتفهم، وفقا لوسائل إعلام محلية.
وشهد سكان العاصمة سلسلة من الأحداث الجوية المتطرفة على مدار الشهور القليلة الماضية، من درجات حرارة شديدة الارتفاع إلى فيضانات وأمطار غزيرة تسببت في انهيار سقف بمطار المدينة.

 

أخبار ذات صلة ارتفاع ضحايا الانهيارات الأرضية في الهند ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية في الهند المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 6.8 درجات يضرب سواحل الفلبين
  • الفلبين.. زلزال بقوة 6.8 درجات يضرب سواحل مينداناو
  • زلزال بقوة 6.8 درجة يضرب مينداناو جنوبي الفلبين فجر اليوم
  • زلزال بقوة 6.7 درجات يضرب قرب جزيرة فلبينية
  • زلزال يضرب جزيرة مينداناو الفلبينية بقوة 6.7 درجة
  • عاجل| زلزال بقوة 6.7 ريختر يضرب الفلبين
  • زلزال بقوة 6.7 ريختر يضرب الفلبين
  • وزير الدفاع البريطاني: يمكن للمغرب الاعتماد على المملكة المتحدة كشريك متحمس وموثوق
  • مقتل 11 شخصاً جراء الأمطار الغزيرة شمالي الهند
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب جزيرة “سولاوسي” بإندونيسيا