أدت حرائق الغابات التي ضربت ولاية هاواي الأمريكي خلال شهر أغسطس الماضي إلى تفاقم الوضع وزادت رغبة السكان المحليين في الحصول على الاستقلال عن الولايات المتحدة.

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية: "لقد تسبب كفاح سكان هاواي الأصليين من أجل السيادة إلحاحًا جديدًا بعد حرائق الغابات في أغسطس".

وأضافت الجارديان نقلا عن ناشطين من السكان الأصليين هاواي، قولهم إن استعادة الولاية كجزيرة مكتفية ذاتيا هي "الطريقة الوحيدة للحفاظ عليها من أجل أطفالنا وأحفادنا".

يذكر أن سكان هاواي اتهموا الإدارة الأمريكية  بالإهمال والتقصير فيما يتعلق بالحقول المهجورة أدى إلى نشوب حريق في هاواي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حرائق الغابات سكان هاواي

إقرأ أيضاً:

مخاوف من هجمات في الولايات المتحدة مع مرور عام على عدوان «7 أكتوبر»

بالتزامن مع مرور عام على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، ووسط صمت أمريكي تجاه الجرائم والانتهاكات الإنسانية التي ترتكبها قوات الاحتلال في الأراضي المحتلة، أصدر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي «FBI» ووزارة الأمن الداخلي إعلانًا مشتركًا، حذرا من احتمالية وقوع أعمال عنف داخل الولايات المتحدة.

أشار الإعلان إلى أن التوترات المستمرة في الشرق الأوسط وعدم اتخاذ الولايات المتحدة موقفًا صارمًا بشأن الأحداث في المنطقة، قد تكون دافعًا إضافيًا لقيام البعض بتنفيذ هجمات عنيفة، وفقًا لشبكة «CNN» الأمريكية.

سبب التحذيرات

يأتي التحذير رغم عدم وجود تهديدات أكيدة تستهدف الولايات المتحدة بشكل مباشر، لكنه يتزامن مع ذكرى العدوان الإسرائيلي على غزة، وكذلك مع دعوات جماعات أجنبية للعنف ضد الغرب. 

استعدادات الشرطة الأمريكية 

وعززت الشرطة الأمريكية التدابير الأمنية حول المؤسسات الدينية في ولايات نيويورك وشيكاجو وميامي وفيلادلفيا، وكشفت مصادر في إنفاذ القانون لشبكة «CNN»، أن إدارة شرطة نيويورك زادت من دورياتها تحسبًا لأي تهديدات خلال الأسابيع المقبلة، كما جرى التنسيق مع شرطة الولاية لتنفيذ مهام الكشف عن المتفجرات في الجسور والأنفاق، مع الاستعانة بوحدات طائرات الهليكوبتر للكشف عن التهديدات. 

كما تواصل قوات الشرطة في المدن الأخرى تعزيز التدابير الأمنية لمواجهة أي تهديدات محتملة قد تستهدف مؤسسات دينية أو مجتمعات محلية. 

أشار أحد المصادر إلى تعقيدات تواجه الاستخبارات الأمريكية في اكتشاف المخططات التي قد ينفذها أفراد يعملون بمفردهم، ما يجعل المهمة أكثر صعوبة مقارنة بمحاولات التخطيط التي تتم عبر شبكات أكبر.

العدوان الإسرائيلي على لبنان

وتأتي هذه التحذيرات في ظل تصعيد العدوان الإسرائيلي الحالي، إذ يشن غارات مكثفة على لبنان، ما أدى إلى ارتقاء أكثر من 2000 شهيد وإصابة آلاف الأشخاص، فيما لا يزال عدد من المفقودين تحت الأنقاض، والذي وصفه المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أمس الجمعة، بأن تلك الأعداد المهولة من القتلى المدنيين «غير مقبول بالمرة».

مقالات مشابهة

  • مخاوف من هجمات في الولايات المتحدة مع مرور عام على عدوان «7 أكتوبر»
  • كوبا: الولايات المتحدة تتواطؤ مع العنف الإرهابي
  • المملكة المتحدة تزيد من دعمها للبنان.. هذا هو المبلغ الإضافي
  • مع اقتراب الأعياد.. ما أهم تداعيات إضراب عمال الموانئ في الولايات المتحدة؟
  • "بوليتيكو" يفضح رفض ترامب تقديم مساعدات حرائق الغابات في كاليفورنيا
  • الصين تصعق الولايات المتحدة بموقفها من الحوثيين في اليمن!
  • ارتفاع حصيلة الإعصار هيلين في الولايات المتحدة
  • العراق يُبلغ الولايات المتحدة بقرب بدء المفاوضات مع الكويت
  • الولايات المتحدة وإسرائيل.. الأولويات بشأن التصعيد في الشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على كيانات وفرد يعملون لصالح الحوثيين