موقع 24:
2024-10-02@03:07:04 GMT

حذّر دولتين ..كيف تنبأ عالم هولندي بزلزال المغرب؟

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

حذّر دولتين ..كيف تنبأ عالم هولندي بزلزال المغرب؟

سلّط العالم الهولندي فرانك هوغريتس من جديد الضوء على تنبؤاته حول جيولوجيا الأرض، بعد أن توقع قبل أيام من الزلزال العنيف في المغرب أن تشهد الأرض حدوث زلزال قوي.

وفي الرابع من سبتمبر (أيلول) الجاري، قال العالم الهولندي: "يتقارب اقترانان كوكبيان مع عطارد والزهرة مع اقترانين قمريين مع المشتري وأورانوس، وفي 6 سبتمبر (أيلول) سيحدث تقارب آخر مع عطارد والزهرة، أتوقع مجموعة من الهزات القوية قريباً".


وأشار العالم الهولندي في تغريدته إلى أن الزلزال القوي قد يحدث خلال الفترة ما بين 5-7 سبتمبر (أيلول). ويقدم هوغريتس نشرة منتظمة عبر موقع الهيئة الجيولوجية التي يتبعها SSGEOS.

Today two planetary #conjunctions with #Mercury and #Venus converge with two #lunar conjunctions with #Jupiter and #Uranus. On 6 Sep another convergence with Mercury and Venus occurs. I expect a clustering of stronger tremors from approx. 5 to 7 Sep. pic.twitter.com/3MPWLdPbhx

— Frank Hoogerbeets (@hogrbe) September 4, 2023 ونبّه إلى وجود إمكانية كبيرة لوقوع هزات ارتدادية في منطقة الزلزال أو بالقرب منها. وقال إن المنطقة الواقعة غرب البرتغال وإسبانيا وإيطاليا يجب أن تكونا في حالة تأهب إضافي أيضاً. 

A few days ago a fluctuations chart was published marking the region west of #Portugal, which is an approximation. I guess #Spain and #Italy should also be on extra alert. See my earlier post about critical planetary geometry on 4 and 6 #September. pic.twitter.com/G18tAVDvJ9

— Frank Hoogerbeets (@hogrbe) September 6, 2023 وأشار بعد حدوث الزلزال في المغرب إلى توقعاته بشأن موقع الزلزال، مؤكداً أن الكواكب والغلاف الجوي يمكن أن تشكل مؤشراً مهماً.

The area was marked 9 days ago (30 Aug) due to an obvious atmospheric fluctuation. I emphasized the region in the latest forecast and also in a tweet two days ago. The planets and our atmosphere can be a significant indicator. Hopefully there will be no casualties. https://t.co/7ALE82Y1Tj

— Frank Hoogerbeets (@hogrbe) September 8, 2023 وحذر العالم الهولندي قبل فترة قصيرة من وقوع زلزال قد تتجاوز قوته 8 درجات، بسبب الاصطفاف بين الأرض وكل من كوكبي المريخ ونبتون، والهندسة القمرية مع نفس الكوكبين.
وأشار إلى أن الأرض تتحرك ببطء بين المريخ ونبتون، كما أشار إلى أن هندسة القمر تتسبب عادة بحدث زلزالي كبير، لكنه شدد على أنه من الصعب تحديد المنطقة التي ستتعرض للنشاط الزلزالي.


وسبق أن تنبأ العالم الهولندي في الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وشمال سوريا في فبراير (شباط) الماضي، وأدى لسقوط عشرات آلاف القتلى والمصابين، وأحدث دماراً واسعاً في الممتلكات.
وضرب زلزال قوي منطقة جبال الأطلس الكبير بالمغرب في وقت متأخر أمس الجمعة، مما أدى إلى مقتل 296 شخصاً على الأقل وتدمير عدد من المباني ودفع سكان المدن الكبرى للفرار من منازلهم في حالة من الذعر.

زلزال قوي يضرب المغرب.. 300 وفاة ومشاهد ذعر https://t.co/7mvVnYHT5z

— 24.ae (@20fourMedia) September 9, 2023 وذكرت وزارة الداخلية أن هذا العدد يمثل حصيلة أولية للقتلى وأن 153 شخصاً أصيبوا. وقال مسؤول بالمنطقة إن معظم الوفيات وقعت في مناطق جبلية يصعب الوصول إليها.
وقال سكان في مراكش، أقرب المدن الكبرى لمركز الزلزال، إن بعض المباني انهارت في المدينة القديمة المدرجة على قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، وعرض التلفزيون المحلي صورا لسقوط مئذنة مسجد وتناثر الأنقاض على سيارات مهشمة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني المغرب زلزال المغرب العالم الهولندی

إقرأ أيضاً:

بحضور المنتخب المغربي..مواعيد مباريات ربع نهائي مونديال الفوتصال

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

تتجه أنظار عشاق كرة القدم داخل القاعة إلى المواجهة المنتظرة بين المنتخب المغربي ونظيره البرازيلي، ضمن منافسات دور الربع من كأس العالم للفوتصال 2024. تأتي هذه المباراة المرتقبة يوم الأحد 29 سبتمبر في تمام الساعة 13:30 بتوقيت المغرب، حيث يسعى "أسود الأطلس" لمواصلة مشوارهم المميز في البطولة أمام أحد أقوى الفرق في العالم. بعد الأداء الرائع الذي قدمه المنتخب المغربي في الأدوار السابقة، يأمل اللاعبون في تقديم مباراة استثنائية وتحقيق المفاجأة أمام البرازيل، التي تُعد المرشح الأبرز للظفر باللقب.

في ما يلي جدول مواعيد دور الربع من كأس العالم للفوتصال

البرازيل ضد المغرب

الأحد 29 سبتمبر 2024 الساعة 13:30 بتوقيت المغرب

أوكرانيا ضد فنزويلا

الأحد 29 سبتمبر 2024 الساعة 16:00 بتوقيت المغرب

فرنسا ضد باراغواي

الاثنين 30 سبتمبر 2024 الساعة 13:30 بتوقيت المغرب

كازاخستان ضد الأرجنتين

الاثنين 30 سبتمبر 2024 الساعة 16:00 بتوقيت المغرب

 

مقالات مشابهة

  • لقجع لأسود الصالات : سننظم كأس العالم لكرة الصالات المقبلة وسنفوز بها على أراضينا
  • بدون حاجة لمهبط.. أول طائرة كهربائية في العالم تحدث ثورة في عالم الطيران
  • المغرب أبرز مرشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2028
  • بنسعيد لوزير الإعلام الفلسطيني: المغرب يوصل صوت الشعب الفلسطيني إلى العالم
  • المغرب يفوز بلقب أفضل كسكس في العالم (فيديو)
  • مدرب البرازيل: المنتخب المغربي من أقوى المنتخبات في العالم عذبنا ولم نفز عليه سوى بجزيئات بسيطة
  • القنوات الناقلة لمباراة المغرب والبرازيل في ربع نهائي كأس العالم داخل القاعة
  • البرازيل تنهي مسار المغرب في كأس العالم لكرة القدم للصالات
  • العالم على موعد مع كسوف حلقي للشمس.. الأربعاء
  • بحضور المنتخب المغربي..مواعيد مباريات ربع نهائي مونديال الفوتصال