صراحة نيوز:
2024-07-03@13:28:07 GMT

٢٩٦ قتيلا و١٥٣ جريحا جراء زلزال المغرب

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

٢٩٦ قتيلا و١٥٣ جريحا جراء زلزال المغرب

صراحة نيوز – قتل 296 شخصا وأصيب 153 جراء زلزال قوي ضرب وسط المغرب فجر بحسب ما ذكر التلفزيون الرسمي المغربي نقلا عن بيان لوزارة الداخلية.

وقالت الوزارة في بيان “في حصيلة أولية… أسفرت هذه الهزة عن وفاة 296 شخصا بأقاليم وعمالات الحوز ومراكش وورزازات وأزيلال وشيشاوة وتارودانت”.

وأضافت “كما سجلت إصابة 153 شخصا… تم نقلهم إلى المستشفيات”.


وبلغت قوة الزلزال 6.8 درجات على مقياس ريختر وفق المعهد الجيوفيزيائي الأمريكي.
وحُدد مركزه جنوب غرب مدينة مراكش السياحية على بعد 320 كلم جنوب العاصمة الرباط.
بدورها، أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية بأن الزلزال وقع على بعد حوالي 72 كيلومترا شرقي مدينة مراكش المغربية.

أضرار مادية

من جهته ذكر المركز الوطني للبحث العلمي والتقني ومقره الرباط أن قوة الزلزال بلغت 7 درجات على مقياس ريختر وأن مركزه يقع في إقليم الحوز، وذكرت وسائل إعلام مغربية أن هذا هو أقوى زلزال يضرب البلاد.

وتسبب الزلزال بأضرار مادية حسب شهود وصور متداولة على شبكات التواصل الاجتماعي، وفي إحدى مناطق الحوز، مركز الزلزال، حوصرت عائلة تحت الأنقاض بعد انهيار منزلها، وفق تقارير إعلامية.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات عربي ودولي الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات عربي ودولي الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 4.7 ريختر يضرب كرمانشاه غرب ايران

بغداد اليوم -  متابعة

أعلن المركز الوطني لرصد الزلازل التابع لمعهد الجيوفيزياء بجامعة طهران، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، عن حدوث زلزال بقوة 4.7 ريختر يضرب كرمانشاه غربي ايران.

وقال المركز في بيان، أن "زلزال بقوة 4.7 درجة على مقياس (ريختر) ضرب مدينة ازغلة الواقعة شمال غرب محافظة كرمانشاه غرب ايران فجر اليوم الاثنين".

واضاف ان "الزلزال وقع على عمق 7 كم من سطح الارض، على بعد 22 كم من ازغلة، و27 كم من قصر شيرين، و41 كم من سربل ذهاب في محافظة كرمانشاه".

وتابع المركز انه "لم ترد حتى الآن أي تقارير عن الأضرار أو الخسائر البشرية المحتملة جراء هذا الزلزال، الذي شعر به سكان قصر شيرين وسربل ذهاب أيضًا".

وتقع مدينة ازغلة التابعة لقضاء "ثلاث باباجاني" على بعد 180 كم شمال غرب كرمانشاه.

يذكر ان زلزالا مدمرا بقوة 7.3 ريختر ضرب غرب كرمانشاه وكان مركزه ازغلة في 12 تشرين الثاني /نوفمبر عام 2017 وخلف 620 قتيلا ونحو 10 آلاف جريح وادى الى تدمير آلاف الوحدات السكنية بصورة جزئية او كلية.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • تسجيل هزة زلزالية خفيفة بمراكش والحوز
  • 116 قتيلا جراء تدافع بمناسبة دينية شمال الهند
  • بقوة 4.8 درجة.. زلزال يضرب جزر كيرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا
  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب إقليم «مالوكو» في إندونيسيا
  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب شرق الفلبين اليوم
  • الخبرة تؤجل محاكمة الرئيس الأسبق لجهة مراكش
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب شرق الفلبين
  • زلزال بقوة 4.7 ريختر يضرب كرمانشاه غرب ايران
  • زلزال بقوة 5 ريختر يضرب جزر ماريانا الشمالية اليوم
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب جزر ماريانا الشمالية