تقوم في هذه الاثناء من صباح يومه السبت، عمدة مدينة مراكش، فاطمة الزهراء المنصوري، بجولة تفقدية بالمناطق المتضررة من الهزة الارضية.

وحسب المعطيات المتوفرة، فقد تواصلت عمدة المدينة مرفوقة بمجموعة من نوابها وممثلي السلطات المحلية، مع مجموعة من الساكنة ووقفت على حجم الخسائر بالمدينة العتيقة، لا سيما بحي الملاح.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتل مذيعة سورية في عدوانه العنيف على دمشق.. من هي؟

شن الاحتلال الإسرائيلي قصفا صاروخيا عنيفا على العاصمة السورية دمشق ما أسفر عن 3 شهداء، بينهم المذيعة في تلفزيون النظام السوري، صفاء أحمد، فضلا عن 9 مصابين بجروح مختلفة.

وصعد الاحتلال الإسرائيلي هجماته على الأراضي السورية خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك على وقع عدوانه العنيف على لبنان وبدئه عملية برية "محددة الأهداف" في الجنوب اللبناني.

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، فجر الثلاثاء، عن مصدر عسكري، قوله "حوالي الساعة 05 :2 فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا بالطيران الحربي والمسير من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا عددا من النقاط في مدينة دمشق".


وأضاف المصدر، "تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان والطيران المسير وأسقطت معظمها، وأدى العدوان إلى استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة تسعة آخرين بجروح ووقوع أضرار كبيرة بالممتلكات الخاصة".

وأعلن تلفزيون النظام السوري الرسمي عن مقتل صفاء أحمد، إحدى مذيعاته، في العدوان الإسرائيلي الذي استهدف حي المزة غربي العاصمة دمشق.

وأفادت منصات محلية أن شظية ناتجة عن انفجار أحد الصواريخ الإسرائيلي أصابت المذيعة بشكل مباشر.

وتداول ناشطون آخر ما كتبته أحمد التي تقدم برامج صباحية على شاشة تلفزيون النظام، عبر حسابها على منصة "فيسبوك"، حيث قالت في تدوينة مقتضبة "أصوات قوية تسمع في سماء دمشق".



وتنحدر أحمد من حي الزهراء في محافظة دمشق وسط سوريا، ودرست الأدب الإنجليزي في جامعة "البعث" في المدينة ذاتها، قبل أن تلتحق بتلفزيون النظام.

ومنذ عام 2002، قامت أحمد بتقديم العديد من البرامج التلفزيونية مثل "صباح الخير" و"حلوة يا شام" و"نجوم صغيرة".

وبعد اندلاع الثورة السورية عام 2011، أعربت أحمد عن دعمها للنظام، وقد التقت بشار الأسد خلال العديد من المناسبات، وذلك على غرار العديد من الإعلاميين المؤيدين.

مقالات مشابهة

  • رئيسة الهلال الأحمر الجزائري تتفقد المرضى المصابين بالملاريا في تيمياوين
  • تكوين لفائدة أخصائيين نفسيين في مجال محاربة التطرف العنيف بالمؤسسات السجنية
  • معاناة ساكنة سلا مع أقواس سيدي بنعاشر مستمرة ورئيس مقاطعة باب المريسة يتفرج
  • الملاكمة الحرة في دورة أكتوبر لجماعة سيدي الزوين بمراكش (فيديو)
  • لحليمي يعلن نهاية الإحصاء ويترقب رفع التقرير النهائي لجلالة الملك وإعلان عدد ساكنة المغرب
  • هكذا كانت الزيارة التفقدية للسوق النموذجي سوق الربيع بمراكش.
  • برصاص الاحتلال والقصف العنيف.. سقوط عشرات الشهداء والجرحى في غزة صباح اليوم
  • الاحتلال يقتل مذيعة سورية في عدوانه العنيف على دمشق.. من هي؟
  • الإهمال يطال ملاعب القرب بمراكش (صور)
  • مثلي يقتحم سفارة المغرب بالسويد بعد منع “زفاف” أجنبيين بمراكش