أفاد التلفزيون المغربي نقلا عن وزارة الداخلية بمصرع 296 شخصا على الأقل وإصابة 153 جراء الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز جنوب غرب مراكش.

وهز زلزال بقوة 7 درجات على سلم ريختر عدة مدن مغربية مساء أمس الجمعة.

وأشار مراسل وكالة الأناضول إلى أن عدة هزات أرضية ضربت عددا من المدن المغربية.

وقال المعهد الوطني للجيوفيزياء في بيان مقتضب أن قوة الزلازل بلغت 7 درجات وأنه وقع حوالي الساعة الحادية عشرة مساء الجمعة، وقال إن مركز الزلزال كان في إقليم الحوز جنوب غرب مراكش، على عمق 8 كيلومترات.

اقرأ أيضاً حلف قبائل شبوة يستجيب للعوالق ويتحرك لإنصاف المغدور به صدام السليماني الذي قُتل في سجون الانتقالي قناة حوثية: انتشار عسكري لمؤتمر صنعاء في مربعات العاصمة واستعداد للانقضاض على الحوثيين.. وخبير عسكري يوجه دعوة لقبائل بكيل شاهد: نساء يمنيات تتصدى لحملة عسكرية حوثية بصعدة ويجبرن الحوثيين على الهروب ”فيديو” انفجارات عنيفة تهز جنوب العاصمة صنعاء.. ومصادر تكشف ما حدث في أحد معسكرات المليشيات الحوثيون يداهمون قرية شمال صنعاء ويطلقون النار على المواطنين ويعتقلون المزارعين وبيان هام إلى قبائل همدان القائد الأعلى للقوات المسلحة يحذر مليشيا الحوثي من التصعيد العسكري خطوة جريئة للشيخ صادق أبوراس تعيد ”أحمد علي عبدالله صالح” لقيادة مؤتمر صنعاء وقيادي حوثي يدعو لحل الحزب الكشف عن ”المفاجأة” التي أعلن عنها المشاط وقال ستحدث خلال الأيام القادمة.. الضحايا رؤوس من العيار الثقيل قبائل طوق صنعاء تستعد للانتقام وأخذ الثأر من الحوثي بعدما نكل بها وبسط على أراضيها وأهان مشايخها أول تصريح لشيخ مشايخ قبائل حاشد الشيخ حمير الأحمر بشأن اعتداء الحوثيين على الصحفي الصمدي المشاط يستنجد بقبائل ”طوق صنعاء”ويدعوهم لمواصلة المشوار ويعلن الهروب نحو الحرب ‏الحكومة اليمنية تجدد تأكيدها على عبثية الحوار مع المليشيا وتندد ببيع مقرات المؤتمر ومنازل قياداته

وأضاف المراسل أن هذا الزلزال مختلف عن غيره، إذ إن الزلازل التي وقعت سابقا كانت لا تزيد قوتها على 3 أو 4 درجات، ويكون مركزها عادة في عمق البحر ولا يشعر بها سوى سكان المناطق الساحلية.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

زلزال يضرب الفلبين بقوة 4.8 درجة

ضرب زلزال بقوة 4.8 درجات على مقياس ريختر اليوم، مقاطعة "سامار الشرقية" في الفلبين.
ووقع مركز الزلزال على بعد 22 كيلومترا من بلدية "سولات" الواقعة في المقاطعة، وعلى عمق 10 كيلومترات.زلازل الفلبينوذكر المعهد الفلبيني لعلم البراكين والزلازل، أنه لم ترد أنباء حتى الآن عن تسجيل خسائر بشرية أو أضرار مادية جراء الزلزال.
أخبار متعلقة روسيا تعلن تدمير 113 مسيّرة أوكرانيةماكرون: الاتحاد الأوروبي قد يموت إذا لم يعزز قدرته التنافسية مع الصين وأمريكاوتقع الفلبين في "حزام النار" بالمحيط الهادي، حيث يحدث نحو 90 في المائة من الزلازل في العالم.

مقالات مشابهة

  • زلزال يضرب الفلبين بقوة 4.8 درجة
  • 16 قتيلا وعشرات المفقودين جراء غرق قارب في نيجيريا
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب الفلبين
  • غرق قارب في نيجيريا يخلّف 16 قتيلاً وعشرات المفقودين
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ
  • بقوة 4.5 درجة.. زلزال يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ
  • زلزال قوي يضرب الفلبين
  • زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرق الفلبين
  • زلزال بقوة 3.2 درجات يضرب ويلز الاسترالية
  • زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب سومطرة الإندونيسية