زنقة 20. مراكش

على إثر الزلزال الذي ضرب مساء أمس الجمعة جهة مراكش – آسفي، والذي بلغت قوته 7 درجات على سلم ريشتر، واستشعره سكان عدد من مدن المملكة، تعبأت ساكنة مراكش بشكل عفوي من أجل تقديم يد المساعدة للأشخاص المتضررين، إلى جانب السلطات المحلية، والوقاية المدنية، والمصالح الأمنية التي لم تدخر جهدا سواء على المستوى البشري أو اللوجيسيتي.

فعلى مستوى مختلف أحياء المدينة، لم يدخر المواطنون، من كل الأعمار، جهدا، في بادرة وطنية ومواطنة، للمساهمة في الجهود المبذولة في هذه الظرفية لإنقاذ أرواح بشرية.

من جهته، أطلق المركز الجهوي لتحاقن الدم نداء للسكان من أجل التوجه بكثافة ابتداءا من الساعات الأولى من اليوم السبت نحو المركز قصد التبرع بالدم.

كما تم تسجيل تعبئة كبيرة على مستوى العديد من المؤسسات الصحية بالمدينة الحمراء، على غرار المركز الاستشفائي محمد السادس من أجل تقديم العلاجات اللازمة للجرحى.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الدكتور عبدالله الربيعة يدشّن في مدينتي الريحانية وغازي عنتاب بتركيا البرنامج التطوعي لتوزيع السلال الغذائية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا

المناطق_واس

دشّن معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أمس الأول في مدينتي الريحانية وغازي عنتاب بالجمهورية التركية البرنامج التطوعي لتوزيع السلال الغذائية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا ، بحضور والي ولاية هاتاي مصطفى ماساتلي، وعدد من المسؤولين.

 

أخبار قد تهمك الدكتور عبدالله الربيعة يلتقي وزير الصحة الفلسطيني 5 يوليو 2024 - 11:24 صباحًا الدكتور عبدالله الربيعة يدشن بمدينة الريحانية البرنامج التدريبي التطوعي للتمكين الاقتصادي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا 4 يوليو 2024 - 11:28 صباحًا

ويهدف البرنامج إلى توزيع السلال الغذائية في مخيمات متضرري الزلزال بمدينة الريحانية وولاية غازي عنتاب، يستفيد منه 2.000 فرد.

 

 

وتأتي هذه الجهود امتداداً للبرامج الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للتخفيف من معاناة المتضررين من الزلزال من الشعبين السوري والتركي.

مقالات مشابهة

  • تركيا.. "الربيعة" يدشن برنامج توزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال
  • “الجنبية” بموروثها الشعبي الأصيل تستهوي زوار الخيمة النجرانية
  • الدكتور عبدالله الربيعة يدشّن في مدينتي الريحانية وغازي عنتاب بتركيا البرنامج التطوعي لتوزيع السلال الغذائية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • بالفيديو.. الكنيدري: المهرجان ليال موضوعاتية لتقديم عروض حول الفن الصيني-المغربي
  • وزيرة البيئة: مصر لن تدخر جهدا لإطلاق مركز التميُّز الأفريقي للمرونة والتكيُّف
  • تدشين برنامج تدريبي للتمكين الاقتصادي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • الربيعة يُدشّن في مدينة الريحانية البرنامج الطبي التطوعي للدعم النفسي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • تركيا.. مستفيدو الوحدات السكنية يستقبلون "الربيعة" بالثناء على دور المملكة
  • الدكتور الربيعة يتفقد مشروع الوحدات السكنية لمتضرري الزلزال في تركيا
  • تدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا