YNP _ عدن : 
تعرض رئيس الحكومة الموالية للتحالف معين عبدالملك إلى خيانة من الدائرة المقربة منه ، تمثلت في تسريب وثائق صفقة تسليم الاتصالات في عدن وبقية المحافظات الجنوبية إلى الامارات .

وقالت مصادر إن معين عبدالملك شكل لجنة تحقيق في تسريب وثائق صفقة الاتصالات إلى قيادات في (الإصلاح) الذين بدورهم أوصلوها إلى رئيس مجلس النواب الموالي للسعودية سلطان البركاني والتي على ضوئها تم اعداد تقرير اللجنة البرلمانية المتضمن اتهامات صريحة لمعين بالفساد والتفريط بالاتصالات .



مضيفة أن الشكوك تحوم حول الأمين العام لرئاسة حكومة معين ، مطيع دماج الذي رفض استجوابه من لجنة التحقيق وغادر عقب ذلك عدن إلى تركيا .

مشيرة إلى أن ما يعزز الشكوك حول تورط مطيع دماج ، إبدائه في وقت سابق موقفاً متحفظاً من الصفقة لما تضمنته من بنود مجحفة ، كونه موظف سابق في شركة (سبأ فون) ويملك خبرة في الاستثمار في قطاع الاتصالات .

مؤكدة أن مطيع يملك نفوذاً من خلال زرعه موظفين ومسؤولين في مواقع حساسة بينهم رئيسة جهاز تسريع استيعاب تعهدات المانحين افراح الزوبة ونائبتها ثريا دماج وهي قريبته، وزوجها رئيس الدائرة الاعلامية في مكتب الرئاسة عدنان الصنوي وهو مراسل فرانس برس .

حزب الإصلاح الامارات معين عبدالملك حكومة معين الشركة الإماراتية

المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: حزب الإصلاح الامارات معين عبدالملك حكومة معين الشركة الإماراتية

إقرأ أيضاً:

تنفيذ حُكم القتل في (3) مواطنين أقدموا على ارتكابهم أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنهم

المناطق_واس

أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً بشأن تنفيذ حُكم القتل في (3) مواطنين أقدموا على ارتكابهم أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنهم ، فيما يلي نصه :
قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ).
وقال تعالى: (وَأَوْفُوا بِالْعَهْدِ إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْئُولًا).
أقدم كل من/ طلال بن علي بن خنيفس الهذلي و/ مجدي بن محمد بن عطيان الكعبي و/ رايد بن عامر بن مطر الكعبي – سعوديي الجنسية – على ارتكاب أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنهم, وتقديم الدعم لكيانات إرهابية والتخابر معهم واعتناقهم منهجًا إرهابيًا يستبيحون بموجبه الدماء والأموال والأعراض, وتحريضهم لأشخاص للقيام بأعمال إرهابية بهدف الإخلال بأمن المجتمع واستقراره.
وبإحالتهم إلى النيابة العامة تم توجيه الاتهام إليهم بارتكاب تلك الأفعال المجرمة, وصدر بحقهم من المحكمة الجزائية المتخصصة حكم يقضي بثبوت إدانتهم بما أسند إليهم, والحُكم عليهم بالقتل, وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العُليا, وتم تنفيذ حُـكم القتل بالمذكورين يوم الأحـد 05/ 03/ 1446 هـ الموافق 08/ 09/ 2024 م بمنطقة الرياض.
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد الحرص على استتباب الأمن وتحقيق العدل وقطع دابر كل من يحاول المساس بأمن الوطن أو تعريض وحدته للخطر, وأن العقاب الشرعي سيكون مصير كل من تسول له نفسه ارتكاب ذلك قطعًا لشره وردعًا لغيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل.

أخبار قد تهمك تنفيذ حُكم القتل بمواطن أقدم على ارتكاب أفعال مجرمّة تنطوي على خيانة وطنه والقيام بأعمال إرهابية 1 سبتمبر 2024 - 9:17 صباحًا تنفيذ حكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة الجوف 28 أغسطس 2024 - 12:39 مساءً

مقالات مشابهة

  • إسرائيل: الجيش فتح تحقيقًا بشأن وثائق ملفقة تؤثر في قرار صفقة التبادل
  • الكشف عن ”المفاجآت البرية” التي هدد بها عبدالملك الحوثي في خطابه الأخير.. وملامح ”الزلزال الحوثي” تتجلى بالجنوب
  • تنفيذ حُكم القتل في (3) مواطنين أقدموا على ارتكابهم أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنهم
  • الدرقاش: الجلوس مع من جلس مع حفتر «خيانة أيضاً»
  • انفجار الصراع.. الرزامي يتمرد ويطبق القبضة على عبدالملك الحوثي والأخير يأمر بسرعة نقل قوات عسكرية إلى صعدة وتجريد جناح الأول
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع 5 مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين مصر والصين
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع 5 مذكرات تفاهم للتعاون مع الصين في مجالات الاتصالات
  • رئيس الوزراء: استقطابنا مجموعة من الشركات الصينية المتخصصة في صناعة الهواتف
  • مدبولي يلتقي رئيس شركة " زد تي إي" للاتصالات وتقنية المعلومات
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس شركة "زد تي إي" الصينية الرائدة في مجال الاتصالات