توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول.

وأشار إلى أنها مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.

أخبار متعلقة أمطار على محافظات عسير والمدينة المنورةأمطار وتساقط برد على جازان والمدينة المنورةضباب على الشرقية.

. تفاصيل حالة الطقس اليوم على مناطق المملكةالطقس في مناطق المملكة

وذكر أنها تمتد إلى أجزاء من منطقة المدينة المنورة، في حين لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق كذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية.

من #السبت إلى #الأربعاء 9 - 2023/9/13م، استمرار فرص هطول #الأمطار على بعض المناطق.@emartasir @jazangov @SaudiDCD @SA_HWY_SECURITY #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/1kJk9gE0dO— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 7, 2023طقس الشرقية اليوم

كما نبه مركز الأرصاد من الضباب الخفيف على منطقتي الخفجي والنعيرية بالمنطقة الشرقية، يصاحبها تدن في مدى الرؤية، لافتا إلى أن الحالة تستمر حتى الساعة الثامنة.

الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الخفجي #النعيرية
للتفاصيل https://t.co/vQlLVFZBte #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/9r6mtpbbNF— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 8, 2023طقس المدينة المنورة اليوم

ونبه المركز الوطني للأرصاد من أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة تشمل تأثيراتها رياحا نشطة وتدن في مدى الرؤية على وادي الفرع، مشيرا أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ 7 مساء.

الإنذار الأصفر - #منطقة_المدينة_المنورة - #وادي_الفرع
للتفاصيل https://t.co/Uld65EsWuv #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/5tlniXkU66— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 8, 2023حركة الرياح على البحر الأحمر

وأشار تقرير إلى أن حركة الرياح على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية إلى غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

وذكر أنها تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي, وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى أكثر من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الشمالي ويكون خفيف الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية بسرعة 12-34 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الرياض حالة الطقس السحب الرعدية الخليج العربي طقس السعودية الطقس في السعودية السعودية طقس المدينة المنورة طقس الشرقية السعودية المرکز الوطنی للأرصاد على الجزء الشمالی على الجزء الأوسط المدینة المنورة غربیة بسرعة غربیة إلى أجزاء من

إقرأ أيضاً:

موجة حارة غداً على العيص وخيبر

الرياض

نبّه المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس ليوم غد من موجة طقس حارة تصل إلى ( 47_ 48 ) درجة مئوية على محافظتي العيص وخيبر بمنطقة المدينة المنورة .

ونوه المركز أن الموجة الحارة ستبدأ في الـ 10 صباحا وتستمر حتى الساعة الـ 5 مساءً.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الجمعة، على مناطق المملكة، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد، على أجزاء من مرتفعات منطقتي جازان وعسير.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت
  • رياح وأمطار رعدية.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • بالتفاصيل.. "الأرصاد" يكشف عن توقعات الطقس بمناطق المملكة
  • موجة حارة غداً على العيص وخيبر
  • طقس الجمعة: أجواء حارة.. ورياح مثيرة للأتربة وسحب ممطرة ببعض مناطق المملكة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار الأمطار والرياح المثيرة للأتربة
  • الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة ورياح شديدة على أجزاء من الشرقية
  • سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • رياح والعظمى بدبي 42..تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الخميس