وسط آلامه وأحزانه على فراق والده، قرر طبيب الأسنان الشاب أحمد أبو شعيب، فتح عيادته بالمجان لمدة شهر، صدقة جارية على روح والده، الذي توفي قبل أسبوع، وذلك في محاولة بسيطة منه لرد الجميل إلى والده، الذي كان سبب نشأته والتحاقه بكلية الطب ليصبح طبيبا معروفا.

«قررت فتح العيادة الخاصة بالمجان لمدة شهر لعلاج جميع المرضى بالمجان صدقة على روح والدي والدعاء له بالرحمة والمغفرة»، بهذه الكلمات بدأ الدكتور أحمد حديثه لـ«الوطن»، مشيرا إلى أن والده كان طبيب عيون، وكان دائم مساعدة المرضى وغير القادرين طوال حياته المهنية، من خلال عمليات مجانية وكشف بأسعار رمزية.

ولم تقف الصدقة الجارية عند ذلك، وإنما قرر التبرع بمكتبة والده المتوفي الدكتور محمد، والتبرع أيضا بكامل الأجهزة في عيادته إلى أحد المراكز الخيرية للاستفادة منها في علاج المرضي بالمجان، لأنها كانت وصية والده، وفق ما أوضحه الدكتور أحمد، مشيرا إلى أن والده كان محبوبا من الجميع وخدوما ولا يتأخر عن المرضى في أي وقت.

ترحيب كبير بمبادرة علاج المرضي بالمجان 

مبادرة طبيب الأسنان، قوبلت بترحيب كبير من المرضى وأهالي مدينة تلا بمحافظة المنوفية، وسط إشادة بخلق الطبيب الذي قرر إقامة صدقة جارية على روح والده، وأشار الطبيب إلى أن المرضى كانت لهم ردود فعل إيجابية، ودعوا له بالرحمة، وهو ما كان ينشده فقط.

وفاة الدكتور محمد أبو شعيب، جاءت بعد أن قضى أكثر من 40 سنة لخدمة المرضي في المجال الطبي، بعد أن أصيب بعدد من الأمراض التي توفي على إثرها في المستشفى، تاركا من خلفه تاريخا كبيرا في مساعدة غير القادرين من المرضى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة المنوفية وفاة طبيب صدقة جارية على روح

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي لصفا: مماطلة  الاحتلال بقبول "الشيكل" يدفع لتقييد الإيداع في البنوك الفلسطينية

رام الله - صفا

 

قال الخبير الاقتصادي جعفر صدقة إن تقييد البنوك الفلسطينية على إيداع عملة الشيقل لديها، مرتبط بمماطلة الاحتلال بقبول فائض الشيقل لدى تلك البنوك.

وكشف صدقة في حديث لوكالة "صفا" عن مخاوف قد يقدم عليها الاحتلال، جراء تنفيذ تهديداته بوقف التعامل مع البنوك الفلسطينية، حيث إنه من المقرر أن تنتهي رسالة الضمانات التي تصدرها وزارة المالية الإسرائيلية للبنوك لديها في نهاية الشهر الجاري.

وبين صدقه أنه وفي حال نفذ وزير المالية الإسرائيلية تهديده بعدم تجديد الضمانات، من شأنه خلق مشكلة كبيرة للبنوك الفلسطينية والسوق الفلسطيني بشكل عام، حيث إنه لن يكون بمقدورها تسديد أثمان الواردات من الاحتلال أو العالم الخارجي.

وفيما يخص إقبال المواطنين على شراء الذهب، أوضح صدقة أن القضية ليست محصورة في فلسطين وإنما على مستوى العالم، نظرا لتوقعات خفض الفائدة الأمريكي، ما يتسبب بانخفاض الدولار الذي بدوره يزيد من جاذبية الذهب لانخفاض كلفة اقتنائه على حاملى العملات الأخرى.

وأشار إلى أن تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، ومخاوف اتساع حرب غزة إلى حرب إقليمية يدفع الناس إلى البحث عن ملاذات آمنة وأفضلها الذهب.

وتشهد الضفة الغربية حالة من عدم الاستقرار في سوق الصرف وتداول العملات، إذ تضع البنوك ومحلات الصرافة قيودا على استقبال عملة الشيقل مقابل الدينار والدولار.

وكانت نقابة أصحاب محطات المحروقات أعلنت أمس عن نيتها التوقف عن شراء المحروقات وإغلاق المحطات، بسبب امتناع البنوك قبول الإيداعات النقدية لشراء المحروقات من هيئة البترول.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تفتح المتاحف العسكرية بالمجان غدًا احتفالاً بذكرى النصر
  • خبير اقتصادي لـ"صفا": مماطلة  الاحتلال بقبول "الشيكل" يقيّد الإيداع في البنوك الفلسطينية
  • خبير اقتصادي لصفا: مماطلة  الاحتلال بقبول "الشيكل" يدفع لتقييد الإيداع في البنوك الفلسطينية
  • صدقة جارية.. بـ«العواقة والفأس» الأئمة يزرعون مُحيط المساجد
  • “فيفا” يفتح سوق انتقالات مؤقتة لمدة 10 أيام
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية بقرية دار السلام
  • ضمن «حياة كريمة».. فحص 1703 مواطنين في قافلة طبية ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1263 مواطنًا في قافلة طبية بشبراخيت البحيرة
  • أنواع صدقة التطوع وفضلها.. العالمي للفتوى يوضح
  • غدًا.. متحف راتب صديق الثقافى يستقبل أولى جولات أتوبيس الفن الجميل