نقلت وكالة الأنباء الفرنسية تقاريرا مغربية عن مقتل ثلاثين شخصا على الأقل إثر الزلزال الذي ضرب المغرب اليوم، كما نقلت رويترز عن مسؤول مغربي تأكيده وقوع عشرات الضحايا، غالبيتهم في المناطق التي يصعب الوصول إليها في جنوب مراكش، في حين لم ترد أنباء رسمية عن سقوط ضحايا حتى الآن.

وأفاد المعهد الوطني للجيوفيزياء، في المغرب، أنه تم تسجيل زلزال بقوة 7 درجات على مقياس مقياس ريختر بإقليم الحوز، وسط البلاد، في ساعة متأخرة من ليل الجمعة، وفق وكالة الأنباء المغربية الرسمية.

وأشار المعهد الوطني للجيوفيزياء، أن الهزات الارتدادية، عقب الزلزال الذي ضرب المغرب، يمكن أن تتواصل، مضيفاً أنه "يُنتظر أن تتواصل الهزات الارتدادية بضعة أيام أو بضعة أسابيع قبل أن تختفي"، وفق وسائل إعلام مغربية.

ودفع الزلزال الناس إلى النزول إلى الشوارع.

اقرأ أيضاً هزة أرضية ثانية تضرب المغرب بعد وقت قصير من الزلزال المدمر.. شاهد انهيار عدد من المباني ”فيديو” عاجل: زلزال بقوة 7 درجات يهز المغرب .. شاهد اللحظات الأولى لوقوعه ”فيديو” صحيفة مغربية تكشف تفاصيل اختفاء مهندس نفط يمني خلال محاولته الهجرة ‘‘سباحة’’ إلى أوروبا إعلان رسمي بفقدان شاب يمني في البحر بين المغرب وإسبانيا أيام معدودة ويرحل حمدالله عن الاتحاد السعودي.. 3 وجهت نارية للنجم المغربي الدولي رونالدو يقود النصر السعودي في مواجهة ”ساخنة” ضد الرجاء المغربي ظهور مذيعة جديدة على قناة الجزيرة قادمة من MBC بعد إقالة المذيع المغربي عبدالصمد ناصر ”فيديو” منتخب المغرب يتأهل لدور 16 بكأس العالم للسيدات الهلال السعودي ينتزع بطاقة العبور لربع نهائي كأس الملك سلمان إثر هزيمة الوداد المغربي رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يعلق على ارتداء المغربية بنزينة الحجاب في كأس العالم منتخب المغرب للسيدات يحتفل بفوز تاريخي عقب هزيمة ثقيلة المغرب العربي اليماني!

بينما قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزالا قويا بقوة 6.8 درجة ضرب وسط المغرب، وأضافت أن مركز الزلزال كان على بعد 71 كيلومتراً، جنوب غربي مراكش، وعلى عمق 18.5 كيلومتراً.

أظهرت مقاطع فيديو لم يتم التحقق منها على موقع إكس (تويتر سابقاً)، المباني المتضررة والشوارع المليئة بالركام، وشوهد الناس يفرون في حالة ذُعر.

كما شعر سكان العاصمة الرباط بالزلزال، بشكل ملموس.

كما وجه الجيش المغربي المواطنين بضرورة أخذ الحيطة والحذر والانتقال إلى مواقع آمنة تحسباً لخطر وقوع هزات ارتدادية.

https://twitter.com/Twitter/status/1700305050491330864

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

النظام الجزائري يواصل تعنته ويمنع منتخب التنس المغربي من دخول البلاد

أخبارنا المغربية ـــ عبد الإله بوسحابة

منعت السلطات الجزائرية فريق التنس المغربي، المكون من ياسمين الدويب وغيتا صبار وغالي كومات والمهدي الشرقاوي وأمين الجبراني، برفقة المدرب حميد عبد الرزاق، من دخول الجزائر بعد وصولهم إلى مطار الجزائر العاصمة قادمين من الدار البيضاء عبر باريس، للمشاركة في بطولات ITF J60.

 

وجاء المنع بأسلوب يعكس التوتر والعداء السياسي تجاه المغرب، حيث خضع الوفد لتفتيش صارم بحثًا عن الأعلام المغربية. ورغم محاولات الجامعة الجزائرية للتنس وتدخلات القنصلية الجزائرية في الرباط، فقد أُجبر الفريق على قضاء ليلة في ظروف سيئة في مطار هواري بومدين، دون أي دعم أو طعام، قبل إعادتهم صباحًا إلى المغرب دون المشاركة في البطولة.

 

لم يتناول أعضاء الفريق أي وجبة إلا بعد صعودهم على متن الطائرة، في حادثة تعكس حجم العداء الذي يكنه الكابرانات لكل ماهو مغربي وإقحامهم الرياضة مجددا في السياسة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: عدد القتلى المدنيين في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية غير مقبول
  • مخرجة الفيلم المغربي: "على الهامش" فيلم جرئ جمع إعجاب النقاد والجمهور في المغرب
  • زلزال يضرب الفلبين بقوة 4.8 درجة
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب الفلبين
  • حزب الله يضرب بيد من حديد: 27 عملية نوعية توقع عشرات القتلى والجرحى من جيش الاحتلال الصهيوني خلال 24 ساعة
  • النظام الجزائري يواصل تعنته ويمنع منتخب التنس المغربي من دخول البلاد
  • عشرات القتلى والمصابين من الجنود الإسرائيليين في كمين محكم أعلن عنه حزب الله اليوم
  • بقوة 4.5 درجة.. زلزال يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ
  • زلزال مدمر بقوة 6.1 درجة يضرب شرق الفلبين
  • زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرقي الفلبين