البوابة:
2024-07-08@09:45:53 GMT

أهم 6 وصفات تقليدية من المطبخ الجورجي

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

أهم 6 وصفات تقليدية من المطبخ الجورجي

البوابة - المطبخ الجورجي هو مطبخ متنوع ولذيذ يتأثر بموقع البلاد على مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا. تشتهر الأطباق الجورجية باستخدام الأعشاب الطازجة والتوابل واللحوم المشوية. وهنا بعض الوصفات من المطبخ الجورجي:

أهم 6 وصفات تقليدية من المطبخ الجورجي

جورجيا بلد يقع على مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا. تحدها روسيا من الشمال، وتركيا من الجنوب، وأرمينيا من الشرق، وأذربيجان من الجنوب الغربي.

تتمتع جورجيا بتاريخ طويل وغني، يعود تاريخه إلى القرن السادس قبل الميلاد. وكانت ذات يوم جزءاً من الاتحاد السوفييتي، لكنها حصلت على استقلالها في عام 1991.

جورجيا بلد جميل ذو مناظر طبيعية متنوعة. فهي موطن للجبال والغابات والبحيرات والشواطئ. عاصمة جورجيا هي تبليسي، وهي مدينة ذات تاريخ وثقافة غنية. فهي موطن للعديد من المواقع التاريخية، بما في ذلك قلعة ناريكالا وكاتدرائية سامبا.

أهم 6 وصفات تقليدية من المطبخ الجورجيخاتشابوري: هذا خبز الجبن الجورجي التقليدي المصنوع من عجينة مليئة بجبنة سولجوني. إنه طعام شائع في الشوارع في جورجيا وغالبًا ما يتم تقديمه على الإفطار أو كوجبة خفيفة.لوبيو: هذا الحساء مصنوع من الفاصوليا والطماطم والبصل والأعشاب. إنه طبق شهي ولذيذ يتم تقديمه غالبًا مع الخبز.تشرشخيلا: هذه حلوى جورجية تقليدية مصنوعة من الجوز أو البندق المغمس في خليط من عصير العنب ودقيق الذرة. إنه تذكار شعبي من جورجيا وغالبًا ما يتم تقديمه كهدية.الخينكالي: وهي الزلابية المحشوة باللحم والبصل والبهارات. يتم غليها ثم تقديمها مع صلصة التغميس.خاشابوري أدجاريان: هذا نوع من الخاشابوري على شكل قارب وفي وسطه بيضة مقلية. وهو طبق شعبي في أدجارا، وهي منطقة تقع في غرب جورجيا.متسفادي: هذا لحم مشوي يُشوى ويُطهى على نار مفتوحة. وهو طبق شعبي في جورجيا وغالبا ما يقدم مع الخبز والخضروات.

هذه مجرد أمثلة قليلة من الأطباق اللذيذة العديدة الموجودة في المطبخ الجورجي. المطبخ الجورجي هو مزيج من تأثيرات أوروبا الشرقية والبحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط، ويتميز باستخدام الأعشاب الطازجة والتوابل واللحوم الحمراء المشوية.

اقرأ أيضاً:

5 وصفات مفيدة لمرضى الكبد الدهني

6 أشهى وصفات لتحضير الشاي المثلج في البيت
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ جورجيا دجاج

إقرأ أيضاً:

وصفات طبيعية للعناية بالشعر والبشرة عند الاستلقاء أمام الشاطئ

تعشق الكثير من السيدات الاستلقاء أمام البحر للاستمتاع بالأجواء الطبيعية، ولكن التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة يتسبب في ظهور مناطق داكنة بالجسم تزعج الكثير من النساء.

لذا يقدم موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره، وصفات طبيعية للعناية بالشعر والبشرة عند الاستلقاء أمام الشاطئ، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

طرق العناية بالبشرة عند التعرض لأشعة الشمس

-يجب وضع كريم واقى الشمس بأجزاء الجسم المعرضة لأشعة الشمس، ويفضل وضع كريم واقى الشمس بعامل حماية SPF وSPF مع تجديده كل ساعتين، حيث يعتبر أفضل وسيلة لحماية البشرة من التعرض للشمس.

- مع ارتداء القبعات

-مع ترطيب الشفاه.

وصفات طبيعية للعناية بالشعر والبشرةطرق العناية بالشعر عند التعرض للشمس

استخدام بخاخ حماية من الشمس على الشعر قبل التعرض لأشعة الشمس للحفاظ على لون الشعر وحماية فروة الرأس.

يجب وضع البلسم على الشعر قبل الغوص في حمام السباحة أو البحر حيث أن الماء المالح يسحب الرطوبة من الشعر، وكذلك اللون الاصطناعي، كما أن البلسم يرطب، ويمنح الشعر طبقة من الحماية.

ينصح بشطف الشعر بالماء البارد عند العودة من البحر أو حمام السباحة ثم وضع البلسم والشامبو المناسب لنوع الشعر، وينصح بترطيب الشعر من خلال عمل قناع ترطيب عسل مانوكا المناسب لجميع أنواع الشعر.

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة1-وصفة جل الصبار لعلاج حروق الشمس

يعمل جل الصبار على علاج حروق الشمس، وذلك لإحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ومرطبة، ولهذا ينصح بالأتى:

وضع جل الصبار على المنطقة المصابة بالحرق بلطف، مع تكرار ذلك عدة مرات خلال اليوم للتخلص من الحروق وترطيب البشرة.

2-وصفة الحليب البارد لترطيب البشرة

يجب غسل الوجه بشكل متكرر بالماء البارد للتخلص من العرق ووتحضير الحليب البارد وغمس كرة قطنية بداخله ومسح الوجه به، لترطيب البشرة.

3-جل الصبار للعناية بالشعر بعد العودة من الشاطئ

يجب وضع جل الصبار على الشعر مع التأكد من وصوله إلى فروة الرأس وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء لتغذية الشعر وترطيبه.

اقرأ أيضاًمنها الليمون والعرقسوس.. ماسكات لتفتيح البشرة وعلاج التصبغات

7 طرق للحفاظ على نضارة البشرة.. تعرفي عليها

مقالات مشابهة

  • 4 وصفات طبيعية للحفاظ على بشرة صافية في الصيف
  • وصفات طبيعية للعناية بالشعر والبشرة عند الاستلقاء أمام الشاطئ
  • ارتفاع أسعار المواد الغذائية بحلول محرم.. وغضب شعبي ضد التجار وغلق الاستيراد
  • فتاة تعثر على شقيقتها التوأم عبر تطبيق «تيك توك».. صدفة أغرب من الخيال
  • مدير موناكو يبدي تفاؤله بشأن التعاقد مع مهاجم جورجيا
  • حافظي على نضارتها.. وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة
  • لطفي لبيب يكشف حقيقة تقديمه فيلماً عن انفجار مرفأ بيروت
  • كاتب صحفي: العمل الميداني شعار الحكومة الجديدة
  • وسط احتفاء شعبي.. شيخ الأزهر يصلي الجمعة بالمركز الإسلامي في تايلاند
  •  دجاج بالكاري مع البطاطس من المطبخ الهندي