قال الدكتور عبدالغني هندي عضو مجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن هناك علاقة قوية جدا بين استخدام الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية  والدعوة الإسلامية، مؤكدا على أهمية تحصين أفكار المجتمع من الفتاوى الشاذة والأفكار الظلامية.

وأضاف الدكتور عبدالغني هندي في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم،  تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وما تقدمه من معلومات مغلوطة، مشدد على ضرورة وجود آليات جديدة وفعالة للسيطرة على هذا المجال، في ظل امتلاء الجامعات بالتمويل من منظمات لنشر الأمور المغلوطة بين الطلاب.

تابع عضو مجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، حريصون على خلق آليات تمس الواقع ويمكن من خلالها خدمة هذا الدين وحمايته في ظل إساءة استخدام الفضاء الالكتروني، لافتا إلى أن المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية يواجه العديد من التحديات لتحصين المجتمع من قوى الشر.
https://www.youtube.com/watch?v=owxvrtkWCFs&t=269s

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدعوة الاسلامية الذكاء الاصطناعي الشؤون الإسلامية الإعلامي محمد موسى خط أحمر الحدث اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير الشؤون الإسلامية يُدشّن مبادرة ” مساجدنا خضراء ” بمنطقة نجران

المناطق_نجران

دشّن معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ بمنطقة نجران أمس، مبادرة مساجدنا خضراء التي تستهدف زراعة 10 آلاف شجرة في 816 مسجدًا وجامعًا، وذلك خلال زيارته الحالية التفقدية لقطاعات الوزارة المختلفة بمنطقة نجران.

وأكد معاليه أن مبادرة ” مساجدنا خضراء ” تأتي في إطار مواكبة مبادرة السعودية الخضراء التي يقودها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله -، لبناء مستقبل أكثر استدامة لهذه البلاد المباركة وحماية البيئة وتحسين جودة الحياة في البلاد، وذلك بزيادة الغطاء النباتي والمساعدة في مكافحة التصحر من خلال مبادرات تشجير مدروسة بعناية في جميع أنحاء المملكة.

أخبار قد تهمك أمير منطقة نجران يستقبل وزير الشؤون الإسلامية 29 سبتمبر 2024 - 6:49 مساءً وزير الشؤون الإسلامية يلتقي سفير المملكة لدى مصر 25 أغسطس 2024 - 6:40 صباحًا

وأبان أن الوزارة وعبر فروعها بمناطق المملكة تنفذ مبادرة “مساجدنا خضراء” المتزامنة مع مبادرة السعودية الخضراء؛ بهدف رفع نسبة الغطاء النباتي في محيط الجوامع والمساجد، لمكافحة التلوث وتحقيق التنمية المستدامة، وتحسين المشهد الحضاري، وزيادة المساحات الخضراء حول بيوت الله، والقضاء على التصحر، وزيادة المساحات الخضراء.

مقالات مشابهة

  • فيم يختلف نموذج أو 1 عن نماذج الذكاء الاصطناعي الأخرى؟
  • كيف أجاب الذكاء الاصطناعي عن تفاصيل اغتيال نصر الله ؟
  • الذكاء الاصطناعي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله
  • وزير الشؤون الإسلامية يُدشّن مبادرة ” مساجدنا خضراء ” بمنطقة نجران
  • حلقة عن الذكاء الاصطناعي بتعليمية الداخلية
  • سامسونج تطلق أقوى حواسيب جالاكسي بتقنيات الذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • خبير أمن معلومات يكشف عن السبب الحقيقي لانتشار تطبيقات المراهنات
  • الذكاء الاصطناعي ما له وما عليه
  • وزير الخارجية يترأس المنتدى العالمي لمُكافحة الإرهاب مع الممثل الأعلى للشؤون السياسية والأمنية للاتحاد الأوروبي في نيويورك
  • مجلس كنائس مصر يناقش استخدام الذكاء الاصطناعي في الخدمة