قالت مصادر مطلعة للجريدة، أن عددا من المنازل انهارت بفعل قوه الهزة الزلزالية التي شهدها اقليم شيشاوة، ليلة امس الجمعة 8 شتنبر، وقد خلفت وفقا للمعطيات الأولية خسائر في الأرواح فاقت 20 ضحية.

وأوضحت مصادرنا أنه يجري في هذه الأثناء انتشال الجرحى وانقاذ العالقين تحت الأنقاض خاصة بتحونا امزيل ومركز سبت مزوضة وعدد من دواوير جماعة اسيف المال واداسيل واشمرارن.

والى ذلك استنفرت السلطات الاقليمية كل المصالح المعنية لتقديم المساعدة، حيث تباشر في هذه الاثناء خليه الازمة على مستوى مقر عمالة شيشاوه تنسيق الجهود بين جميع السلطات قصد اتخاذ المتعين بتسخير القوات المساعدة والوقاية لمدنية وجمعيات المجتمع المدني قصد تقديم المساعدة اللازمة في مثل هكذا ازمات.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تعرض تقديم مساعدات جارتها الشمالية بعد الفيضانات

أعلنت منظمة الصليب الأحمر في كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، أن سول عرضت تقديم مساعدات إنسانية لكوريا الشمالية المتضررة من الفيضانات.
يأتي العرض في أعقاب ورود تقارير عن وقوع أضرار جسيمة في المناطق الواقعة شمال غربي كوريا الشمالية جراء السيول الناجمة عن أمطار غزيرة خلال الأيام الماضية.
ولفتت وسائل إعلام في كوريا الجنوبية إلى أن ما يصل إلى 1500 شخص ربما لقوا حتفهم، في حين لم تتحدّث السلطات الكورية الشمالية عن وقوع ضحايا.
وأعرب الصليب الأحمر الكوري الجنوبي عن تعازيه لضحايا الفيضانات في كوريا الشمالية.
وقالت كوريا الجنوبية إنها مستعدة لمناقشة تفاصيل المساعدات وحجمها وطريقة تسليمها مع كوريا الشمالية، وإنها تتطلع إلى استجابة سريعة من بيونغ يانغ، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام.
يذكر أن كوريا الشمالية لم تقبل عروض المساعدة الإنسانية من كوريا الجنوبية منذ عدة سنوات، ولم تبد أي إشارة علنية على أنها ترغب في الحصول على مساعدة من جارتها.
يأتي عرض المساعدة الكوري الجنوبي بعد أن ذكرت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية أن مدينة سينويجو ومقاطعة أويجو القريبة قد تعرضتا لأمطار غزيرة وفيضانات في الأسبوع الأخير من يوليو الماضي.

أخبار ذات صلة تقارير: مقتل المئات في كوريا الشمالية جراء الفيضانات فيضانات تغمر لاهور ثاني أكبر مدن باكستان المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • سقوط شهداء وجرحى جراء قصف طائرات الاحتلال بقطاع غزة
  • باكستان.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 30 قتيلاً
  • الصين.. ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار جسر مقاطعة شنشي إلى 38 قتيلا
  • الصين.. ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار جسر إلى 38 قتيلا
  • سقوط جسر في جنوب غرب الصين جراء انهيار طيني
  • شاهد: أسبوع كارثي في آسيا: أكثر من 250 قتيلًا جراء الأمطار الغزيرة
  • عشرات القتلى جراء الفيضانات في باكستان
  • غزة: 33 مليار دولار خسائر مباشرة جراء 300 يوم من الحرب
  • مقتل وإصابة «18» شخصاً جراء سقوط مقذوف بالسوق المركزي جنوبي العاصمة السودانية
  • كوريا الجنوبية تعرض تقديم مساعدات جارتها الشمالية بعد الفيضانات